فيضان الصين.. جهود الإنقاذ مستمرة بعد وفاة 33 شخصا.. CNN: نزوح مئات الآلاف وأضرار اقتصادية بقيمة 190 مليون دولار.. حصار ركاب فى المترو وانهيارات أرضية وإغراق السدود أبرز المشاهد.. ومخاوف من ارتفاع عدد الضحايا

الخميس، 22 يوليو 2021 04:30 م
فيضان الصين.. جهود الإنقاذ مستمرة بعد وفاة 33 شخصا.. CNN: نزوح مئات الآلاف وأضرار اقتصادية بقيمة 190 مليون دولار.. حصار ركاب فى المترو وانهيارات أرضية وإغراق السدود أبرز المشاهد.. ومخاوف من ارتفاع عدد الضحايا فيضان الصين
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن ما لا يقل عن 33 شخصًا لقوا مصرعهم ولا يزال ثمانية في عداد المفقودين في وسط الصين، حيث تكثف السلطات جهود الإنقاذ في أعقاب الفيضانات المدمرة التي غمرت أحياء بأكملها، وحاصرت الركاب في عربات مترو الأنفاق، وتسببت في انهيارات أرضية واغراق السدود والأنهار.

مشاهد من الصين
مشاهد من الصين

 

وقالت سلطات مقاطعة هنان يوم الخميس إن الأمطار الغزيرة اجتاحت المقاطعة منذ نهاية الأسبوع الماضي ، مما أدى إلى نزوح مئات الآلاف من الأشخاص وتسببت في أضرار اقتصادية بقيمة 1.22 مليار يوان (حوالي 190 مليون دولار).

 

وتعد هنان، التي يبلغ عدد سكانها 99 مليون نسمة، واحدة من أكثر مقاطعات الصين اكتظاظًا بالسكان وأفقرها ، وتضم مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية والمصانع.

CNN
CNN

 

وأضافت الشبكة أن مدينة تشنجتشو التي يبلغ عدد سكانها 12 مليون نسمة، هي واحدة من أكثر المناطق تضررا، حيث قتل 12 شخصا بعد أن حوصروا لساعات في خط مترو أنفاق غمرته المياه، لكن العديد من المدن والقرى الأصغر قد دمرت بشدة. مع توقع هطول المزيد من الأمطار في المنطقة ، من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى مع استمرار أعمال الإنقاذ.

 

وفي مدينة جونجيي الواقعة على مستوى المحافظة إلى الغرب من مدينة تشنجتشو ، لقي ما لا يقل عن أربعة أشخاص مصرعهم عندما اجتاحت مياه الفيضانات المتدفقة الشوارع، كما تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار المنازل على نطاق واسع وانهيارات أرضية، ما أعاق عمليات الإنقاذ.

 

مشاهد من هنان
مشاهد من هنان

 

في مدينة أخرى، شينشيانج، ارتفعت الأنهار بما يتجاوز مستويات التحذير وفاضت سبعة خزانات ، مما أثر على 58 مقاطعة و 470 ألف شخص ، وفقًا لصحيفة الشعب اليومية.

 

وظهرت شدة الفيضانات من خلال العديد من مقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، والتي أظهرت الناس والسيارات جرفت في السيول المتصاعدة. و واصل السكان الذين تقطعت بهم السبل طلب المساعدة على Wechat و Weibo ، أكبر منصتي وسائط اجتماعية في البلاد ، يوم الخميس مع مشاركة بعض الصور والمعلومات الخاصة بأفراد أسرهم المفقودين.

 

وأجلي أكثر من عشرة آلاف شخص في مقاطعة خنان إلى الملاجئ بعد هطول أمطار غزيرة بمعدلات قياسية.

فيضان الصين
فيضان الصين

 

ويساهم العديد من العوامل في حدوث الفيضانات، ولكن ارتفاع درجة حرارة الغلاف الجوي الناجم عن تغير المناخ يجعل هطول الأمطار الغزيرة أكثر احتمالا.

وقالت شبكة "سى إن إن" إن هناك مخاوف من انهيار سد في مقاطعة هنان إثر تضرره جراء العواصف الأخيرة.

وقال مسئولون إن صدعا بطول 20 مترا ظهر في السد في مدينة لويانج. وانتشر الجنود في المنطقة، وحذر بيان للجيش من احتمال "الانهيار في أي وقت".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة