أنطونيو جوتيريش يحتفى بـ"طوكيو 2020": الروح الأولمبية تبرز أفضل ما فى البشرية

الجمعة، 23 يوليو 2021 02:40 م
أنطونيو جوتيريش يحتفى بـ"طوكيو 2020": الروح الأولمبية تبرز أفضل ما فى البشرية البعثة المصرية فى الاوليمبياد
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفى أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، بافتتاح دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، مشيرا إلى أن الروح الأولمبية تبرز أفضل ما فى البشرية، وهو العمل بروح الفريق الواحد والموهبة والتكافل والتسامح.

وقال جوتيريش فى تغريدة عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر: "الروح الأولمبية تبرز أفضل ما في البشرية، العمل بروح الفريق الواحد، الموهبة، تسامح، التكافل، إنه يوحدنا في الأوقات العصيبة".

أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش

وتابع : "إنه مصدر إلهام لنا لجلب نفس الطاقة للتحديات العالمية التي قادت أفضل الرياضيين في العالم إلى طوكيو 2020، حتى نتمكن معًا من تحقيق أي شيء".

وفى سياق آخر، وقف الحاضرون بالملعب الوطنى بمدينة طوكيو دقيقة صمت على الضحايا الذين راحوا جائحة فيروس كورونا الخطير، خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق بمشاركة 206 دولة من مختلف دول العالم ومن بينها مصر.

يحضر الحفل ناروهيتو إمبراطور اليابان، وإيمانويل ماكرون رئيس فرنسا، والألمانى توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وعدد من الشخصيات العامة فى العالم.

ووجهت الأبنية المواجهة لاستاد حفل الافتتاح رسائل تحية للضيوف المشاركين في الأولمبياد، وتشارك مصر فى أولمبياد طوكيو  ببعثة هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيًا مقسمين إلى 86 لاعبا و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، طبقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة