حياة كريمة تخصص 45.6 مليار جنيه لسوهاج.. الريف يتحول للوحة فنية وتطوير التعليم والصحة وتوفير مياه شرب نقية أولوية.. رصف الطرق وإنشاء مناطق صناعية يوفر المزيد من فرص العمل.. والأهالى: الرئيس دخل كل بيت

الجمعة، 23 يوليو 2021 03:00 ص
حياة كريمة تخصص 45.6 مليار جنيه لسوهاج.. الريف يتحول للوحة فنية وتطوير التعليم والصحة وتوفير مياه شرب نقية أولوية.. رصف الطرق وإنشاء مناطق صناعية يوفر المزيد من فرص العمل.. والأهالى: الرئيس دخل كل بيت حياة كريمة تخصص 45.6 مليار جنيه لسوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية " حياة كريمة" المعادلة الصعبة بتوفير مناخ مجتمعى صالح لكل المصريين من ناحية وتوفير الخدمات للقرى مثل الخدمات الموجودة بالمدن المبادرة لم تنتظر ذهاب المواطن إليها للمطالبة بحقة في حياة كريمة بل هي التي ذهبت إليه وبيدها أجندة محملة بالمشروعات الخدمية ليس هذا فقط بل تشاورت معه من أجل سؤاله عما يريد من خدمات حتى وأن كانت مستحيلة إلا أنها قامت بتحقيق القدر الأكبر منها له.

ما يحدث على أرض الواقع بمبادرة حياة كريمة يعد إعجاز في بناء مصر الحديثة من خلال مواكبة كل عوامل التطور بالقرى الأكثر احتياجا والتي كانت لعدة عقود تفتقد المدارس والنوادى ومراكز الشباب وحتى إلى كوب مياه نظيف وهذا الأمر ليس كلاما لمجاملة السلطة ولكن من يكذب تلك الإنجازات فهو حاقد كاره للوطن ويجب عليه أن ينزل على أرض الواقع ويشاهد عظمة مصر الحديثة في عهد الرئيس السيسى.

الأهالى هنا بمحافظة سوهاج داخل القرى قالوا: "إننا قبل انطلاق المبادرة بمرحلتيها الأولى والثانية لم نكن عايشين فالمنازل التي كانت مشيدة بالطوب اللبن ومعرشة بالبوص تغيرت وتحولت إلى مساكن أدميه بها كل احتياجات المواطن مطبخ جديد كهرباء جديدة فرش جديد كل شيء جديد في جديد في الماضى كنا 5 أسر في 5 منازل نستخدم حماما مشترك وينتظر بعضا البعض والمكان به حنفية مياه واحدة واليوم لكل منزل حمام مستقل وعداد مياه مستقل وأصبح لكل أسرة خصوصيتها بعد أن كان الجميع يعلم عن الجميع كل شيء".

محافظ سوهاج اللواء طارق الفقى أكد أن القيادة السياسية قدمت دعمًا غير مسبوق لأهالي الصعيد وأن المبادرة الرئاسية حياة كريمة عظيمة وغيرت شكل الريف المصري والمشروعات التي تنفذ على أرض المحافظة يتم تنفيذها بمواصفات عالمية لخدمة أبناء الإقليم وأنه في عهد الرئيس السيسى بلغت الميزانية المخصصة لمشروعات مبادرة حياة كريمة 45.6 مليار جنيه قابلة للزيادة وبلغ عدد المشروعات المنفذة 1238 مشروعا وأنه تم إنشاء 130 مدرسة ضمن حياة كريمة بالمحافظة والمحافظة شهدت طفرة كبيرة بمشروعات الطرق والكباري وتطوير الوحدات الصحية وأنجزنا مشروعات صرف صحي كانت متوقفة منذ عشرات السنين لدينا 4 مناطق صناعية كبرى توفر أكثر من 27 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وأضاف أن المواطن السوهاجي يجنى الآن ثمار تلك المشروعات حيث استفاد من منظومة طرق عملاقة تربط المحافظة بغيرها من الأقاليم وعلى سبيل المثال لا الحصر نرى محور سوهاج الخارجة بطول 170 كيلو مترا، وبتكلفة تقديرية بلغت مليارا و100 مليون جنيه، الذي يربط المحافظة بالوادي الجديد فكان في السابق المواطن يضطر للسفر لمحافظة أسيوط ليتمكن من الذهاب للوادي الجديد لكن حاليا مع وجود طريق يربط المحافظتين بشكل مباشر اختصر الوقت وسهل الكثير للمواطنين المترددين على المحافظتين.

وسوهاج تشهد طفرة كبيرة في المشروعات المختلفة، ونبدأها من المبادرة الرئاسية العظيمة "حياة كريمة" التي أحدثت نقلة كبيرة في حياة المواطن السوهاجي، لافتًا إلى أن الميزانية المخصصة لمشروعات المبادرة 45.6 مليار جنيه بإجمالي 1238 مشروعا، منها إنشاء 130 مدرسة جديدة، بالإضافة لتطوير الوحدات الصحية على مستوى عالمي، بخلاف العديد من المشروعات الأخرى وأن الدولة تنفذ حاليا في سوهاج 166 مشروعا بتكلفة 7 مليارات جنيه و55 مليون جنيه بجميع مراكز ومدن المحافظة فى 9 قطاعات مختلفة وهي: «التعليم، الري، الشباب والرياضة، المجتمعات العمرانية الجديدة، الطرق والكباري، الإسكان، الكهرباء، مياه الشرب والصرف الصحي، وقطاع الصحة»، مشيرًا إلي أن قطاع التعليم في سوهاج شهد طفرة كبيرة فجار تنفيذ 53 مدرسة تضم 623 فصلا، بتكلفة 240.7 مليون جنيه، أما فى قطاع الرى يتم إنشاء عدد 19 مشروع صرف مغطى وكبارى أعلى الترع بتكلفة 163.5 مليون جنيه، كما اهتمت القيادة السياسية بقطاع الشباب والرياضة، يتم إنشاء ملاعب نجيل صناعى ومبان إدارية بتكلفة 32.7 مليون جنيه، وبالنسبة للمجتمعات العمرانية الجديدة، جار تنفيذ 26 مشروعا بمدينة سوهاج الجديدة، بتكلفة 2.6 مليار جنيه، و12 مشروعا بمدينة أخميم الجديدة بتكلفة 277.6 مليون جنيه، فيما شهد قطاع الطرق والكبارى طفرة أيضًا جار إنشاء طرق بطول 214 كيلو مترا، وإنشاء عدد 5 كبارى بتكلفة 1.4 مليار جنيه، أما فى قطاع الإسكان جار إنشاء 29 عمارة إسكان شباب بتكلفة 46 مليون جنيه، وفى قطاع الكهرباء والطاقة، جار إنشاء 39 مشروعا بتكلفة 24.4 مليون جنيه، وفى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، يتم إنشاء 9 محطات مياه شرب بتكلفة 1.02 مليار جنيه، وإنشاء 30 محطة صرف بتكلفة 2.155 مليار جنيه، وتم إنجاز مشروعات صرف صحي كانت متوقفة منذ عشرات السنين، وبالنسبة لقطاع الصحة، جار تطوير وتجديد 5 مستشفيات بتكلفة 1.138 مليار جنيه، بمواصفات قياسية عالمية.

وأشار محافظة سوهاج أن القيادة السياسية أهتم بشكل غير مسبوق بتطوير  4 مناطق صناعية هى: المنطقة الصناعية بالكوثر، وغرب طهطا، وغرب جرجا، والأحايوة شرق، تضم حوالى 825 مشروعا، بتكلفة استثمارية تصل إلى 2 مليار و130 مليون جنيه، لتوفر أكثر من 27 ألف فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة