فاينانشيال تايمز: شركات الطيران الأمريكية تعود لتحقيق الأرباح أسرع من الأوروبية

الجمعة، 23 يوليو 2021 03:57 م
فاينانشيال تايمز: شركات الطيران الأمريكية تعود لتحقيق الأرباح أسرع من الأوروبية الخطوط الجوية النمساوية - أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية إن شركات الطيران الأمريكية تعود لتحقيق الأرباح بسرعة أكبر من نظيراتها الأوروبية بفضل المساعدات الحكومية السخية، وسوق محلى أكبر بكثير وتوزيع سريع نسبيا  للقاحات.

 

وأوضحت الصحيفة أن ثلاثة من أربع شركات أمريكية كبرى سجلت أرباحا فى الربع الثانى، وقالت شركة أمريكان إيرلاينز التى سجلت خسائر فصلية إنها تتوقع العودة للأرباح فى النصف الثانى من العام. وهذا التعافى السريع يتناقض مع الوضع فى أوروبا، حيث سجلت شركات الطيران خسائر قياسية خلال الوباء مع انهيار الطلب على رحلات الطيران.

 

وقال دان أكينز، الخبير الاقتصادى فى شركة فلايتباث إيكونوميكس، إن الخطوط الجوية الأمريكية شهدت سفر كبيرا داخل سوقها المحلى فى الوقت الذى واجهت فيه الشركات الأوروبية مشكلات فى الحدود الدولية.

 

واستفادت صناعة الطيران الأمريكية من ملايين من الدولارات من الدعم الحكومة المباشر للصناعة، بينما لم تحصل الشركات الأوروبية على مساعدات مستهدفة تتجاوز خطط الإجازة، وهدفها الاقتصاد الأوسع.

 

وقال دوج باركر، الرئيس التنفيذى للخطوط الجوية الأمريكية، إن هذا المزيج من المنح والقروض منخفضة الفائدة التى تم توفيرها لصناعة الطيران كانت ناجحة بشكل هائل.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن برنامج دعم كشوف المرتبات يعنى أن شركات الطيران قادرة على الاحتفاظ بمزيد من العمالة أثناء الوباء، مما يسمح لهم بإضافة سعة إضافية عند عودة الطب.

 

وقال باركر إنه لولا هذه البرامج، لم تكن شركات الخطوط الجوية لتحاول النمو، مثلما هى الآن بنسبة 45% فى الربع، وكنا رأينا هذه الشركات تغلق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة