وزير النقل عن محور التعمير بالإسكندرية: ننشئ طرقا لـ "العمر كله" (تحديث)

الجمعة، 23 يوليو 2021 05:06 م
وزير النقل عن محور التعمير بالإسكندرية: ننشئ طرقا لـ "العمر كله" (تحديث) وزير النقل
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل الفريق خلال استماع الرئيس عبد الفتاح السيسي لشرح مراحل سير العمل بمحور التعمير فى الإسكندرية، أن الدولة تنشئ طريقا "يعيش طول العمر"، ويجب على الجميع الصبر.

وقال المهندس كامل الوزير، إن هناك هبوطا في منطقة أعمدة الرمل أقل بكثير من المناطق التي تتوسطها في محور التعمير، لذلك لابد من الصبر على طبقات الأسفلت، حتى تهبط المنطقة التي تتوسط الأعمدة بشكل طبيعي، مشيرا إلى أنه من الممكن وضع طبقة أساس، ثم عمل طبقة رابطة، وننتظر قبل أن يتم عمل الطبقة السطحية لأنه من المتوقع أن يحدث هبوط آخر.

وأضاف: "تصريف مياه التربة، عند تصريفها بشرائط رأسية مباشرة، بدلا من الاعتماد على سير المياه أفقياً، والتي تطول فيها فترة تصريف المياه، لذلك يوجد أهمية كبيرة في عمل شرائط رأسية لتصريف المياه بشكل أسرع، ويمكن الصبر قليلاً على الطريق، وعندما درسنا تنفيذ هذا الطريق، فإن مدة تنفيذه من 18 شهراً حتى 24 شهر، لأننا ننشئ طريقاً يعيش العمر كله".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد صباح اليوم أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة في إطار مبادرة "معاً نبني المستقبل" بمحافظة الإسكندرية، والتي تتم تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح من الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء حول أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة ضمن مبادرة "معا نبني المستقبل".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة