وصفات طبيعية لترطيب اليدين.. هتخليهم ناعمين زى الحرير

الجمعة، 23 يوليو 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لترطيب اليدين.. هتخليهم ناعمين زى الحرير ترطيب اليدين
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسباب جفاف اليدين كثيرة منها الإصابة ببعض الأمراض مثل الإكزيما أو التعرض كثيراً للماء وغسل الصحون وغيرها من الأسباب التى تؤدى للجفاف، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية لترطيب اليدين والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "vivianewoodard".

 

وصفات طبيعية لترطيب اليدين: وصفة الأفوكادو

تحتوى فاكهة الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات التى يمكن أن تساعد فى إصلاح البشرة وتنعيمها، ويمكن استخدامها من خلال تحضير نصف حبة أفوكادو ناضجة، وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، و½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وخلط المكونات معاً في الخلاط أو هرسها جيدًا في وعاء، ووضع الخليط على اليدين وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطف اليدين بالماء.

وصفات  لترطيب اليدين
وضع كريم على اليدين

وصفة البطاطس لترطيب اليدين

تساعد البطاطس على تفتيح البشرة وترطيبها وتستخدم من خلال تحضير حبة بطاطس وتقشيرها وسلقها، وتركها حتى تبرد، ثم إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، مع التقليب ثم وضع الخليط على اليدين وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء.

وصفات طبيعية لترطيب اليدين
وصفات لترطيب اليدين

زيت جوز الهند لترطيب اليدين

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب اليدين ومحاربة علامات الشيخوخة، من خلال فرك زيت جوز الهند على اليدين وارتداء قفازات قطنية، وتركه بين ليلة وضحاها ثم غسل اليدين عند الاستيقاظ من النوم.

 

جل الصبار لترطيب اليدين

يعمل جل الصبار على ترطيب اليدين من خلال وضع ثلاث ملاعق كبيرة من جل الصبار، وملعقتين صغيرتين من زيت فيتامين" E "وحوالي 5 قطرات من الزيت العطري حسب الاختيار مثل زيت بذور الورد، ومزج الخليط معاً، ووضعه على اليدين وترك الخليط لمدة دقيقة أو 10 ثم غسل اليدين بالماء الدافئ.

طرق طبيعية لترطيب اليدين
ترطيب اليدين

شاي البابونج والشوفان لترطيب اليدين

يعمل الشوفان كمقشر لطيف حيث يزيل الخلايا الميتة ويجعل البشرة تبد رطبة، من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من الشوفان الجاف، و3 ملاعق كبيرة من الماء، وملعقة كبيرة من دقيق الذرة أو نشا الذرة، وكيس من شاى البابونج، ثم صب الماء المغلى فى وعاء وإضافة كيس شاى البابونج، وتركه حتى يبرد ثم  مزج الشوفان ودقيق الذرة معًا في وعاء منفصل، ثم يسكب الشاى فى المزيج ببطء، ووضع الخليط على اليدين وتركه لعدة دقائق ثم كشطه وغسل اليدين بالماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة