أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد ناسا تشارك صورة ظل القمر فوق القطب الشمالى خلال كسوف الشمس

السبت، 24 يوليو 2021 03:00 ص
شاهد ناسا تشارك صورة ظل القمر فوق القطب الشمالى خلال كسوف الشمس رصد الشمس والكواكب
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت وكالة ناسا صورة لظل القمر يحوم فوق القطب الشمالي خلال كسوف الشمس في الشهر الماضي، حيث كان القمر السماوي يبدو وكأنه لطخة على صفحة، وتُظهر الصورة منظرًا ملحميًا لظل القمر أثناء كسوف الشمس، الذي شاهده الملايين حول العالم، حيث قال الدكتور آدم زابو، عالم مشروع ناسا DSCOVR في بيان، "إن التقاط صور للنصف المضاء بنور الشمس من الأرض من مسافة أربع مرات أبعد من مدار القمر بمثابة مفاجأة جيدة، مثل دخول القمر أحيانًا في مجال رؤيتنا، أو القمر يلقي بظلاله على الأرض".
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، التقطت هذه الصورة الخاصة بواسطة كاميرا تصوير الأرض متعددة الألوان (EPIC) التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية، وهي كاميرا وتلسكوب على القمر الصناعي لمرصد المناخ في الفضاء السحيق (DSCOVR) التابع لوكالة الفضاء الأمريكية.
 
كسوف شمسي
صورة ناسا من الفضاء للكسوف الشمسي
 
يدور هذا القمر الصناعي حول نقطة L1 Lagrange، والتي تعرفها وكالة ناسا بأنها مواقع في الفضاء حيث تميل الأجسام المرسلة إلى هناك إلى البقاء في مكانها، ويبعد ما يقرب من مليون ميل عن الأرض.
 
وتعتبر نقطة L1 Lagrange غير مستقرة على مقياس يبلغ حوالي 23 يومًا، حيث ستخضع الأقمار الصناعية التي تدور حول هذا الموقع لتصحيحات منتظمة للمسار والموقف.
 
وأضافت ناسا أنه على الرغم من ذلك، فإنه يوفر رؤية غير منقطعة للشمس، وهو حاليًا موطن لقمر مرصد الشمس.
 
كما تم استخدام صور EPIC لمراقبة الغطاء النباتي للأرض، وارتفاع السحب والأوزون، بالإضافة إلى كسوف الشمس العرضي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة