أكرم القصاص - علا الشافعي

هبوط حاد تسبب فى وفاة طالبة المنوفية.. الصحة العالمية: اللقاحات حلال "فيديو"

السبت، 24 يوليو 2021 07:00 م
هبوط حاد تسبب فى وفاة طالبة المنوفية.. الصحة العالمية: اللقاحات حلال "فيديو" تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة المساء والتي تضمنت عددا من الأخبار الهامة، واستهلت بنشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع الرئيسُ عبد الفتاح السيسي الموقفَ الإنشائي والهندسي لعددٍ من مشروعاتِ الهيئةِ الهندسية على مستوى الجمهورية، وفي مقدمتِها العاصمةُ الإدارية الجديدة، خاصةً الحيَ الدبلوماسي ومقرَ المنظماتِ الدولية.

كما تابعَ الرئيس السيسي جهودَ ترميمِ وتجديدِ مقاماتِ وأضرحةِ آل البيت، خاصةً أضرحةَ السيدة نفيسة، والسيدة زينب، وسيدنا الحسين، ويوجهُ كذلك بتطويرِ كافةِ الطرقِ والميادين والمرافقِ المحيطة والمؤدية لتلك المواقع.

أعلنت السَفارةُ الروسية بالقاهرة، استئنافَ حركةِ الطيران بين روسيا والغردقة وشرم الشيخ التاسع من أغسطس القادم، وأشار موقعُ السَفارةِ الروسية بالقاهرة إلى، أنه "اعتبارا من التاسع من أغسطس، ستتمُ زيادةُ الرحلاتِ إلى مصر بمسارى موسكو – الغردقة وموسكو – شرم الشيخ، بمعدلِ خمسِ رحِلاتٍ فى الأسبوع لكلِ مسارٍ منهما".

نعت وزارةُ التربيةِ والتعليم وفاةَ الطالبة منار محمد عبد الباقي بلجنةِ مدرسةِ نصر عبد الغفور الثانوية التابعة لإدارةِ منوف التعليمية بمحافظةِ المنوفية، بعدما فاضَت روحُها إلى خالقِها قبلَ بدايةِ امتحانِ مادةِ الفيزياء للشعبةِ العلميةِ بالثانويةِ العامة صباحَ اليوم.

 وأبلغت مديريةُ التربيةِ والتعليم بالمنوفية غرفةَ العملياتِ المركزية بالوزارة، أنه في تمامِ الساعةِ التاسعة وأربعين دقيقةَ صباحَ اليوم وأثناء دخولِ الطالبة المتوفية اللجنة أُصيبت بحالةِ إغماء، وعلى الفورِ تعاملَت الزائرةُ الصحية لإفاقتِها وإجراءِ إسعافاتٍ أولية لها ونقلِها للمستشفى لكن فاضَت روحُها إلى خالقِها إثرِ هبوطٍ حاد في الدورةِ الدموية.

ونفت الوزارةُ ما يتردد بشأنِ وفاةِ الطالبة بسببِ صعوبةِ امتحانِ الفيزياءِ حيث إنها نُقلت إلى المستشفى قبلَ بَدءِ اللجنة.

وعالمياً.. أعلنَت منظمةُ الصحةِ العالمية، أن اللِقاحاتِ المضادة لفيروسِ كورونا "حلالٌ"، ومتوافقةٌ مع الشريعةِ الإسلامية ولا تحتوى على أى مكونٍ حيوانى من أى نوعٍ كان.

فيما حذرَ دكتور تيدروس أدانوم جيبريسوس مديرُ عام منظمةِ الصحةِ العالمية من احتمالِ ظهورِ سلالةٍ جديدةٍ من فيروس كورونا ستكون أكثرَ خطورةٍ من متغير دلتا.

ورياضيا.. فاز منتخبُ مصر الأولُ لكرةِ اليد، على نظيرهِ البرتغالى بنتيجة سبعة وثلاثين مقابل واحد وثلاثين فى ضربةِ البدابة بأولمبيادِ طوكيو 2020 المقامة حالياً في اليابان.

ويقع منتخبُ مصر ضمنَ المجموعةِ الثانية التى تضمُ منتخباتِ كلٍ من الدنمارك - السويد - البرتغال - اليابان - البحرين.

 ويخوضُ منتخبُ مصر المباراةَ الثانية أمامَ منتخبِ الدنمارك يوم السادس وعشرين من يوليو الجاري، وتقامُ المباراة فى تمامِ الساعةِ السابعة وخمسَ عشر دقيقة صباحاً بتوقيتِ القاهرة.

تتوقع هيئةُ الأرصادِ الجوية أن يشَهد غداً الأحد، انخفاضاً طفيفاً بدرجاتِ الحرارة، ليسود طقسٌ حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، شديدَ الحرارةِ على جنوبِ البلاد، وارتفاعُ نسبةِ الرطوبة مما يُزيد درجةَ الحرارةِ المحسوسة عن المتوقعة بقيمٍ تتراوحُ بين درجتين وأربع درجات.

كما تتوقعُ الهيئةُ أن يشهد غداً نشاطَ رياح على القاهرة الكبرى والسواحلِ الشمالية وجنوبِ سيناء وشمال الصعيد على فتراتٍ متقطعة، مما يُقللُ الاحساسَ بارتفاعِ نسبةِ الرطوبة ليلا.

وبالنسبةِ لدرجاتِ الحرارة، غداً الأحد: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة