أكرم القصاص - علا الشافعي

ولادة ديسم باندا أحمر مهدد بالانقراض فى الهند.. صور

السبت، 24 يوليو 2021 05:00 م
ولادة ديسم باندا أحمر مهدد بالانقراض فى الهند.. صور باندا احمر
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت حديقة حيوان هندية عن ولادة ديسم باندا أحمر ضمن برنامج مخصص لزيادة أعداد الحيوانات المهددة بالانقراض فى الهند، ووفقًا لـ"يورو نيوز"، تتعرض دبب الباندا الأحمر للصيد في موطنها الأصلي في جبال الهيمالايا الشرقية والصين بسبب فرائها الذي يتميز بلونه النحاسي، وذيولها الكثيفة والتي تستخدم عادة في صناعة القبعات والأزياء.

شبل الباندا الصغير
ديسم الباندا الصغير

ويقدر عدد الباندا الأحمر في البرية بنحو 10 آلاف باندا فقط، لذا تم إدراجه ضمن قائمة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة كنوع مهدد بالانقراض، ويأتى هذا بعدما شهدت حديقة حيوان بلدية تشونجتشينغ، جنوب غربي الصين - فى وقت سابق - ولادة توأمين باندا عملاقة من الفصائل النادرة، وبحسب تقارير الإدارة البيطرية بالحديقة أكدت أن توأم الباندا بصحة جيدة.

شبل الباندا الاحمر
ديسم الباندا الاحمر

تعتبر الباندا من أشهر الحيوانات الموجودة في الصين، ويعود تاريخ حفريات الباندا إلى ثمانية ملايين سنة، خلال فترة أسرة جين الغربية (265- 316م)، وكانت صور الباندا تُرسم على رايات الهدنة، ولهذا فهي رمز للسلام. عرف الغربيون الباندا لأول مرة في القرن التاسع عشر، عندما تم نقل بعض حيوانات الباندا إلى القارتين الأوروبية والأمريكية، لكن لسوء الحظ لم تتمكن تلك الحيوانات من التكاثر هناك، وبعد تأسيس جمهورية الصين الشعبية، بذلت الحكومة جهودا كبيرة لحماية حيوانات الباندا المهددة بالانقراض، وحاليا، يوجد عدد متزايد من حيوانات الباندا التي تعيش طليقة حرة في غابات الخيزران بالصين.

باندا احمر
باندا احمر

تعيش الباندا في الصين منذ ما يقرب من ثمانية ملايين سنة. حاليا، حيوانات الباندا التي تعيش أساسا في المناطق الجبلية بمقاطعات سيتشوان وشنشي وقانسو، ليست كنزا وطنيا صينيا فحسب، وإنما أيضا حيوانات محبوبة على نطاق واسع من قبل شعوب العالم. في عام 1961 أصبحت الباندا تميمة الصندوق العالمي للحياة البرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة