أكرم القصاص - علا الشافعي

آخر تطورات أزمة مباراة الزمالك وأسوان فى كأس مصر.. القلعة البيضاء ترفض إقامتها في الموعد المحدد.. والجبلاية تتجاهل الرد.. وكارتيرون يجهز لاعبيه للقاء رغم رفضه المشاركة

الأحد، 25 يوليو 2021 06:00 م
آخر تطورات أزمة مباراة الزمالك وأسوان فى كأس مصر.. القلعة البيضاء ترفض إقامتها في الموعد المحدد.. والجبلاية تتجاهل الرد.. وكارتيرون يجهز لاعبيه للقاء رغم رفضه المشاركة أزمة مباراة الزمالك وأسوان في كأس مصر مستمرة
أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت أزمة مباراة الزمالك وأسوان فى نصف نهائي مسابقة كأس مصر قائمة ولم تنته بعد إعلان القلعة البيضاء رفض إقامة المباراة فى الموعد المحدد من جانب اتحاد الكرة يوم 9 أغسطس المقبل اعتراضاً على أن موعدها الذى تعتبره خرقاً لمبدأ تكافؤ الفرص، خاصة أن الأهلى لم يواجه إنبى حتى الآن فى دور الـ16، ولم يتحدد الطرف الآخر من بطولة الكأس الذى سيلعب قبل النهائى أمام بتروجت، كما لم يتحدد موعد نهائى كأس مصر.

كما يعترض نادى الزمالك علي موعد مباراة أسوان، بداعى أنه سيضغط الفريق بشكل كبير، حيث سيكون الأبيض، وفقًا للجدول الذى أعلنته لجنة المسابقات باتحاد الكرة، مباراة أمام غزل المحلة يوم 3 أغسطس المقبل، ثم الاتحاد السكندرى يوم 6 أغسطس، ثم يواجه أسوان فى كأس مصر يوم 9 من الشهر نفسه، ثم مباراته أمام الإسماعيلى فى الإسماعيلية يوم 12 من الشهر المقبل، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري.

كيف أعلن الزمالك رفضه خوض مباراة أسوان؟

بعد إعلان اتحاد الكرة موعد مباراة أسوان، عقدت اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك اجتماعا طارئا لمناقشة التعديلات التى طرأت على جدول مباريات الدورى وكأس مصر، وأصدرت بياناً رسمياً لإعلان رفض خوض مباراة أسوان، وجاء البيان كالتالي:

"يؤكد نادي الزمالك حرصه التام على نجاح المسابقات، ودعم اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ويثمن ما أعلنته من الوقوف على مسافة واحدة من كافة الأندية المشاركة في بطولاته..

وانطلاقا من ذلك، يؤكد النادي على ضرورة احترام قيم المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص وهو ما يوجب أن تقام جميع المباريات في ظروف متساوية، ومن ثم لا يكون ثمة مبرر لأن ينفرد نادي الزمالك بأداء مباراة الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر يوم الاثنين الموافق 9 أغسطس 2021 على نحو ما تم إعلانه مع تلاحق مباريات بطولة الدوري العام في ذات التوقيت، حال أن باقي المشاركة في بطولة الكأس لم تبلغ دور السادس عشر، والتي سوف تقام مبارياتهم في وقت لاحق يكون فيه متسع لأداء نادي الزمالك لمباريات في ذات البطولة في نفس الوقت".

وبناءً على ذلك يعلن النادي:

- عدم قبول إقامة مباراة دور قبل النهائي لبطولة كأس مصر مع نادي أسوان في التوقيت المعلن مع ضرورة إقامتها في توقيت متزامن مع مشاركة باقي الفرق في ذات المرحلة من مسابقة كأس مصر؛ وذلك لتحقيق العدالة ومبدأ تكافؤ الفرص.

- أن يكون موعد مباراة نهائي بطولة كأس مصر معلنًا قبل البدء في خوض المباريات المتبقية في البطولة.

وما موقف أسوان من مباراة الزمالك؟

لم يختلف الوضع كثيراً داخل نادي أسوان، حيث أعلن تضامنه مع الزمالك ورفض مسئولو النادي خوض اللقاء فى الموعد المعلن، وأكد مجدى سبالك، نائب رئيس نادى أسوان، أن الإدارة قامت بإرسال خطاب رسمى لاتحاد الكرة، تخطر لجنة المسابقات برفض خوض مباراة الزمالك فى الدور قبل نهائى كأس مصر والتى تم تحديد موعدها فى 9 أغسطس المقبل.

وأوضح سبالك أن نادى أسوان طلب فى خطابه أن تقام مباراة الزمالك عقب انتهاء مسابقة الدورى، نظرًا لضغط مواجهات الدورى.

كيف واجه اتحاد الكرة رفض الزمالك وأسوان

اتحاد الكرة تجاهل تماما الرد بشكل رسمي على رفض الزمالك وأسوان إقامة مباراة الفريقين في الموعد المعلن وعلي الرغم من إرسال الناديين خطابات رسمية برفض خوض اللقاء إلا أن الجبلاية لم ترد بشكل رسمي علي الخطابات حتي الآن.

وأكتفي أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة بإدلاء تصريحات تليفزيونية تعقيبا علي هذه الأزمة مؤكدا أنه تم وضع مباراة الزمالك وأسوان في كأس مصر وسط مباريات الدوري لضمان تكافؤ الفرص بين الزمالك وبين الأهلي ليلعب الفريقان كل 3 أيام، وتسببت هذه التصريحات في زيادة غضب النادي الأبيض.

كيف يتعامل كارتيرون مع الأزمة

الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، يتعامل مع أزمة مباراة أسوان باحترافية شديدة حيث يجهز لاعبيه نفسيا وبدنيا لخوض المباراة رغم أنه يرفض تماما هذا الموعد ولكن عدم إرسال اتحاد الكرة أي خطاب رسمي يفيد التأجيل حتى الآن، دفع كارتيرون لتجهيز لاعبيه لخوض المباراة على أن يكون القرار النهائي والأخير في يد اللجنة المكلفة بإدارة النادي لكن المدرب الفرنسي يسعي لأن يكون جاهز برفقة لاعبيه لخوض اللقاء في أي وقت تحسبا لأى ظروف قد تحدث خلال الأيام المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة