أكرم القصاص - علا الشافعي

الأولمبية الدولية تدعم تعديل جدول دورة طوكيو بسبب ارتفاع درجات الحرارة

الأحد، 25 يوليو 2021 01:39 م
الأولمبية الدولية تدعم تعديل جدول دورة طوكيو بسبب ارتفاع درجات الحرارة اولمبياد طوكيو 2020
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الأحد، أنها ستدعم أى خطط متعلقة بتغيير جدول المنافسات فى أولمبياد طوكيو إذا لزم الأمر، بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والرطوبة.

وذكرت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية أن الرياضيين الذين يخوضون العديد من المنافسات بأولمبياد طوكيو اشتكوا من إقامة المنافسات فى منتصف النهار، حيث تصل درجات الحرارة أو تتجاوز 33 درجة مئوية، ما يؤثر على أدائهم.
 
وزادت الرطوبة المرتفعة من الشعور بعدم الارتياح، ولم يجد الرياضيون أي راحة في أكياس الثلج والخراطيم التي تنفث الهواء البارد، كجزء من سلسلة من الإجراءات الاحترازية التي اتخذها المنظمون لمحاربة الحرارة الخانقة .
 
ووفقا للصحيفة، قاد نوفاك ديوكوفيتش ودانييل ميدفيديف -أفضل لاعبين للتنس في العالم - دعوات للمنظمين لنقل المباريات إلى وقت متأخر من بعد الظهر لإنقاذ اللاعبين من الظروف الخانقة .
 
وفي هذا الصدد، قال مدير الرياضات في اللجنة الأولمبية الدولية كيت ماكونيل، في مؤتمر صحفي اليوم، إنه تم وضع جداول المنافسة بحيث تتجنب قدر الإمكان أشد فترات اليوم حرارة ولكن هذا غير ممكن مع كل رياضة .
 
وأضاف ماكونيل أنه "بشكل عام يعمل الأمر جيدا، ويبحث الاتحاد الدولي للتنس الموضوع وسنقوم بدعمهم في أي إجراءات يتطلعون إليها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة