السويد تقترح إعفاء لاعبى الرياضات الإلكترونية من قيود السفر

الأحد، 25 يوليو 2021 11:26 ص
السويد تقترح إعفاء لاعبى الرياضات الإلكترونية من قيود السفر السويد
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترحت الحكومة السويدية إعفاءً جديدًا من حظر الدخول من خارج الاتحاد الأوروبي، مما سيسهل على لاعبي الرياضات الإلكترونية المشاركة في المسابقات بالسويد.
 
وكانت السويد قد فرضت حظرًا على السفر من معظم الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية منذ مارس من العام الماضي ، والذي تم تقديمه تماشيًا مع توصيات الاتحاد الأوروبي في ذلك الوقت للحد من انتشار فيروس كورونا.
 
ولكن هناك العديد من الاستثناءات ، بما في ذلك إذا كنت تعيش في السويد أو الاتحاد الأوروبي ، أو إذا كنت مسافرًا لأغراض معينة مثل أسباب عائلية عاجلة وعمل حيوي ، أو إذا كنت مسافرًا من بعض البلدان منخفضة الإصابة التي يتم تحديدها في مستوى الاتحاد الأوروبي.
 
و يوجد أيضًا إعفاء للرياضيين الذين يسافرون إلى السويد للمشاركة أو للقيام بعمل حيوي في مسابقات دولية على مستوى النخبة.
وتريد الحكومة الآن توسيع هذا الإعفاء ليشمل منافسي الرياضات الإلكترونية، خاصة وأن السويد لديها واحد من بالامارات الأكثر حيوية في العالم ومشاهد الألعاب ، وهى صناعة تبلغ قيمتها مليار دولار.
 
من جانبها قالت وزيرة الثقافة والديمقراطية أماندا ليندا، المسؤولة أيضًا عن حقيبة الرياضة الحكومية ، في بيان إن السويد لطالما كانت رائدة في مجال الرياضات الإلكترونية ، وهو شيء يجب أن نواصل حمايته.
 
ودعت وزارة العدل يوم الجمعة المنظمات والسلطات ذات الصلة للتعليق على الاقتراح ، والذي - في حالة استمرار التغييرات في اللائحة - سيدخل حيز التنفيذ في 23 أغسطس.
 
وينص النص المقترح للقانون على إعفاء الأجانب من حظر الدخول إذا كانوا "أشخاصًا يسافرون لغرض أداء عمل مؤهل تأهيلا عاليا ، إذا كان عملهم ضروريًا من منظور اقتصادي ولا يمكن تأجيل العمل أو أداؤه عن بُعد ، بما في ذلك الأشخاص الذين يشاركون في ، أو يؤدون المهام اللازمة في ، مسابقات النخبة الرياضية الدولية أو مسابقات النخبة الدولية المماثلة ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة