أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء إزالة عقار مائل مكون من 17 دورا بالإسكندرية صباح اليوم.. إخلاء العقارات المجاورة له لحين التأكد من سلامتها.. المحافظ: تقديم ملف العقار للنيابة العامة.. ويؤكد: هناك 164 عقارا مائلا فى المحافظة بنسب متفاوتة

الأحد، 25 يوليو 2021 12:26 ص
بدء إزالة عقار مائل مكون من 17 دورا بالإسكندرية صباح اليوم.. إخلاء العقارات المجاورة له لحين التأكد من سلامتها.. المحافظ: تقديم ملف العقار للنيابة العامة.. ويؤكد: هناك 164 عقارا مائلا فى المحافظة بنسب متفاوتة
كتب ماجد تمراز وجاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جميع الأجهزة التنفيذية بالتعامل الفورى مع حادث عقار بحرى المائل رقم 14 شارع خطاب وناصية عبد المجيد اللبان بنطاق حى الجمرك، مشددا على رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعى مع تكثيف تواجد الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدنى والإسعاف بالمنطقة المحيطة بالعقار، وبدأ إزالة العقار صباح غد الأحد.

وأمر المحافظ، بالإخلاء الفورى للعقار المائل بالكامل، وإخلاء العقارات المجاورة والمقابلة لجهة ميل العقار المائل لحين التأكد من السلامة الإنشائية لتلك العقارات حفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين. 

العقار المائل (1)

وكلف المحافظ، بتشكيل لجنة عاجلة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لمعاينة وفحص السلامة الإنشائية للعقارات المحيطة بالعقار المائل لتحديد موقفها الهندسى وعدم تأثرها، والتأكد من عدم وجود أى خطورة بها على أرواح المواطنين. 

وأضاف المحافظ، أنه تم تكليف جميع المديريات المعنية لإتخاذ كافة الإجراءات العاجلة وتقديم كافة المساعدات لسكان العقارات المتضررة، وتوفير أماكن لهم بشكل مؤقت لحين انتهاء اللجنة الهندسية من كافة الأعمال، وبدورها قامت مديرية التضامن الاجتماعى بتوفير موقعين لإعاشة السكان الذين تم إخلاء عقاراتهم. 

وانتقلت على الفور جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية إلى العقار المائل لمتابعة تداعيات الموقف. وأوضح اللواء حسام الشيخ رئيس حى الجمرك أن العقار تم بناءه بدون ترخيص والعقار مكون من أرضى و18 دور علوى ويضم 36 شقة، وصادر له عدة قرارات إزالة لكامل العقار، مضيفا أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين.

العقار المائل (2)

وكشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تفاصيل العقار المائل بالأنفوشى، قائلاً: أن العقار مخالف مكون من 17 طابقا وتم بناؤه فى 2016، مضيفا أنه حصل ميل فى العقار مغرب اليوم، وتم إخلاء العقار دون أى إصابات بين قاطنيه. 

واستطرد المحافظ فى تصريحات تلفزيونية، أنه تم التواصل مع جامعة الإسكندرية وأرسلت لجنة وأعدت تقريرًا عن إزالة 8 طوابق قبل أن تعاود وتوصى بضرورة إزالة 12 طابقًا مضيفا أن هناك 133 ألف قرار إزالة صادر لعقارات مخالفة ولم يتم تنفيذها حتى الآن، لافتا إلى وجود فاسدين ومرتشين خلف إنشاء عقار الأنفوشى المائل.

وأردف أنه تم إحالة الأمر للنيابة العامة والإدارية، موضحًا أن من كان سببًا إنشاء فى العقار المائل بسبب إهماله وتقصيره فى عمله سيلقى محاسبة تكافئ تقصيره وإن هناك 164 عقارًا مائلًا فى الإسكندرية بنسب متفاوتة، إضافة إلى وجود 2300 عقار فى المحافظة تجاوز عمرها قرن من الزمان.

وأضاف أنه سيتم التواصل مع المقاول صباح الغد للشروع فى عملية إزالة الطوابق المخالفة حسبما أوصت اللجنة المشكلة من كلية الهندسة، والتى سيتم العمل بكل توصياتها بالإضافة لوجود عقاران خلف العقار المائل بالأنفوشى أوراقهم سليمة ولا توجد بهما مخالفات.

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه لم يتم ضبط صاحب العقار المائل حتى الآن، مشددًا على أنه سيتم تقديم للنيابة العامة خلال 24 ساعة من ضبطه وأنه سيتم إخلاء المنقولات بطريقة معينة صباح الغد، على أن يتم إخلاؤها وفقا لتوصيات لجنة كلية الهندسة. 

 

 
 
 
 
 
العقار المائل (3)
 
العقار المائل (4)
 
العقار المائل (5)
 
العقار المائل (6)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة