بوابات تعقيم وتفتيش بالعصا الإلكترونية لطلاب الثانوية في امتحان التاريخ.. إلزام الطلاب بارتداء الكمامات.. وشباب متطوعون يعقمون لجان بئر العبد شمال سيناء.. وغياب 26 طالبا في بنى سويف.. فيديو وصور

الأحد، 25 يوليو 2021 12:00 م
بوابات تعقيم وتفتيش بالعصا الإلكترونية لطلاب الثانوية في امتحان التاريخ.. إلزام الطلاب بارتداء الكمامات.. وشباب متطوعون يعقمون لجان بئر العبد شمال سيناء.. وغياب 26 طالبا في بنى سويف.. فيديو وصور بوابات تعقيم وتفتيش بالعصا الإلكترونية لطلاب الثانوية في امتحان التاريخ
المحافظات محمد سليمان - محمد حسين - عادل ضرة - محمد فتحى - هانى فتحى – مصطفى عادل - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت لجان الامتحانات بالمحافظات طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية لأداء اختبار مادة التاريخ اليوم الأحد، وسط تطبيق إجراءات احترازية وتأمينات مشددة.

المنوفية

وتشهد لجان محافظة المنوفية إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، ويرتدى الطلبة الكمامات قبل الدخول، وتوزع اللجان المطهرات والكمامات على كل طالب لاستخدامها داخل اللجنة كوقاية شخصية لهم حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين.

شمال سيناء

وعقم مجموعة من الشباب المتطوعين اليوم الأحد، لجان امتحانات الثانوية العامة بمناطق بئر العبد بشمال سيناء قبل وصول الطلبة إلى لجانهم.

وقال كليب راشد مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء، إنه تم الانتهاء من تعقيم لجان الثانوية العامة، وهى لجنة رمانة واستراحة الملاحظين بقرية رمانة، ونفذ أعمال التعقيم المتطوعين بمركز شباب رمانة، كما قام المتطوعين بمركز شباب الشيخ سالم الهرش بتعقيم لجان امتحانات بقرية 30 يونيو، وعقم الشباب المتطوعون بمركز شباب نجيلة لجان الامتحانات فى نطاق قريتهم.

أضاف، أن أعمال التعقيم للجان الثانوية العامة التى نفذها الشباب شملت لجان مدرسة الخربة وبئر العبد وسالمانه والروضة ونفذها مجموعات متطوعين من مراكز شباب بئر العبد و الخربة والجنادل والروضة.

وأكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن إجمالى عدد اللجان (23) لجنة، وإجمالى عدد الطلاب (2677) طالبا وطالبة مقسمين بإدارة العريش التعليمية (1664) طالبا وطالبة، وإدارة بئر العبد التعليمية (660) طالبا وطالبة، وإدارة الشيخ زويد التعليمية (246) طالبا وطالبة، وإدارة نخل التعليمية (38) طالبا وطالبة، (3) طلاب من مدارس التربية الخاصةا(مكفوفين).

سوهاج

انتظم ما يقرب من 7000 طالب وطالبة داخل لجان الثانوية العامة البالغ عددها 79 لجنة ولجنة للمكفوفين لأداء امتحان مادة التاريخ القسم الأدبى ولم تشهد اللجان الامتحانية خلال الساعة الأولى من أداء الامتحان أى شكاوى مع وصول كافة الأوراق الخاصة بالأسئلة فى الموعد المحدد.

ومن جانبها، مازالت مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج مستمرة فى كافة الإجراءات الإحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد من خلال عمليات تطهير وتعقيم اللجان وعملية المرور على الطلاب على اللجان للتأكد من سلامة الإجراءات وإرتداء المراقبين والملاحظين والطلاب للكمامات داخل اللجان.

الطلاب-يتوافدون-علي-اللجان
الطلاب-يتوافدون-علي-اللجان

وعلى جانب آخر، تابعت غرف عمليات الوحدات المحلية المكلفة الامتحانات بعمل المرور الدورى على اللجان من الخارج والتواصل مع رؤساء اللجان لتوفير كافة الاحتياجات وإزالة أى معوقات قد تطرأ للتأكد من سلامة وصول التيار الكهربائى لكافة اللجان على مستوى المحافظة.

أما على مستوى مرفق الإسعاف فقد دفع المرفق بعدد مايزيد عن 80 سيارة إسعاف إلى محيط اللجان الإمتحانية على مستوى المحافظة مدعمه بأطقم طبية للتحرك والتعامل مع أى حالات مرضية قد تطرأ فى اللجان بين الطلاب أو الملاحظين والمراقبين.

بنى سويف

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا من أمام أحد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة بنى سويف لرصد دخول الطلاب بأداء امتحان التاريخ، ورصد اليوم السابع تطبيق الإجراءات الاحترازية  أثناء دخول الطلاب والطالبات مع توزيع الكمامات والمطهرات المعقمة قبل دخول اللجنة.

وشهدت لجان محافظة بنى سويف، اليوم الأحد، وللأسبوع الثالث على التوالى لامتحانات الثانوية العامة قياس الزائرات الصحيات لدرجات الحرارة للطلاب قبل الوصول إلى للجان بالإضافة للمرور من على بوابات تعقيم، وتوزيع أكياس المطهرات عليهم، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الكيمياء وسط إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا.

وأعلنت سهام يوسف، وكيل التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف، عن غياب 26 طالب و طالبه، عن امتحانات الدور الاول للثانوية العامة شعبة الادبي، فى مادة التاريخ.

وأكدت وكيل الوزارة، فى تصريحات صحفية، أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة المقيدون بالشعبة الادبية 5 الاف و285 طالبا وطالبة، موزعين على 62 لجنة، وحضر منهم 5 الاف و259 طالبا وطالبة، وغاب منهم 26 طالبا وطالبة.

كفر الشيخ

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا حول توافد طالبات الثانوية العامة الشعبة الأدبية بكفر الشيخ،اليوم الاحد، وعددهم 6 الف و446 طالب وطالبه ،لاداء امتحانات مادة التاريخ ،وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية،وتوزيع الكمامات والمطهرات ،اضافة للكشف عن المحمول بالعصا الالكتروني، فى ظل تفائل الطالبات.

لايف

الغربية

وقدم "اليوم السابع" بثا مباشرا حول توافد طلاب الشعبة الأدبية على لجان امتحانات الثانويه العامه لأداء امتحان مادة التاريخ وسط إجراءات احترازية ووقائية  بجميع اللجان وتوزيع الكمامات والمطهرات على الطلاب.

لايف

 

وخضع الطلبه والطالبات للتفتيش لمنع دخول ادوات الغش والمحمول داخل اللجان، كما يمر الطلبه من بوابات التعقيم كإجراء وقائى للحد من انتشار كورونا.

لايف

 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.    

وكان قد أدى طلاب الثانوية العامة قبل إجازة عيد الأضحى امتحان مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجبر والهندسة الفراغية، والجغرافيا والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، بينما يؤدى الطلاب بداية من السبت 24 يوليو الجارى امتحان مواد الفيزياء والتاريخ وعلم النفس والاجتماع واللغة الأجنبية الأولى والاحياء والاستاتيكا والجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل والديناميكا لشعبة علمى رياضة.

 

إقبال-الطالبات
إقبال-الطالبات

 

بوابة-تعقيم
بوابة-تعقيم

 

تعقيم-لجان-سيناء
تعقيم-لجان-سيناء

 

تفتيش-الطالبات
تفتيش-الطالبات

 

توافد-الطالبات-على-لجان-الثانوية
توافد-الطالبات-على-لجان-الثانوية

 

طالبات-يتوافدون
طالبات-يتوافدون

 

طلاب-المنوفية
طلاب-المنوفية

 

لجان-الغربية
لجان-الغربية

 

لجنة-ببنى-سو=يف
لجنة-ببنى-سو=يف

 

مدرسة-الشهيد-هشام-بركات
مدرسة-الشهيد-هشام-بركات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة