أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا المساء.. السعادة تعم الشوارع فى أمريكا بعد تتويج ميلووكى باكس بلقب دورى كرة السلة.. أمريكية تدمر منزل تاريخي لتجنب الإصطدام بسنجاب على الطريق.. ضبط متهمين هربا كوكايين فى عبوات كعك بولاية ماين

الأحد، 25 يوليو 2021 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. السعادة تعم الشوارع فى أمريكا بعد تتويج ميلووكى باكس بلقب دورى كرة السلة.. أمريكية تدمر منزل تاريخي لتجنب الإصطدام بسنجاب على الطريق.. ضبط متهمين هربا كوكايين فى عبوات كعك بولاية ماين العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

السعادة تعم الشوارع فى أمريكا بعد تتويج ميلووكى باكس بلقب دورى كرة السلة

 
توج ميلووكى باكس بلقب دورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين للمرة الأولى فى 50 عاما بعد فوزه 105/98 على ضيفه فينكس صنز، بقيادة اليوناني يانيس أنتيتوكومبو.
 
وبهذا الانتصار انتزع باكس الفوز 4 / 2 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات وأصبح خامس فريق فقط يفوز بالنهائي بعد خسارة أول مباراتين.
 
وفاز اليوناني يانيس أنتيتوكومبو بجائزة أفضل لاعب في النهائي بعد أن سجل 50 نقطة، وهو أعلى رقم في مسيرته بالأدوار الإقصائية، ليمنح فريقه اللقب الذي سيمحو بالتأكيد إخفاق باكس في الأدوار الإقصائية خلال السنوات الماضية.
ونال يانيس أنتيتوكومبو لاعب ميلووكي باكس جائزة أفضل لاعب في نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بعد أن قاد فريقه للفوز 4/2 على فينكس صنز في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.
 
وانضم أنتيتوكومبو، الذي ولد ونشأ في أثينا لأبوين نيجيريين، إلى ديرك نوفيتسكي (2011) وتوني باركر (2007) وتيم دنكان (2005 و2003) وحكيم أولاجوون (1994 و1995) في قائمة الأجانب الفائزين بجائزة أفضل لاعب في نهائي دوري السلة الأمريكي.

وكان الظهور الأول لأنتيتوكومبو (26 عاما) في نهائي دوري السلة الأمريكي لا ينسى، خاصة في ظل غيابه عن آخر مباراتين في السلسلة السابقة بعد تعرضه لإصابة في الركبة اليسرى.

لكن أنتيتوكومبو نجح في المشاركة في جميع مباريات سلسلة النهائي، وسجل فيها 32.5 نقطة في المتوسط بالمباراة الواحدة على مدى ست مباريات.

واحتفظ أنتيتوكومبو بأفضل ما لديه للنهاية، إذ حقق رقما قياسيا شخصيا في الأدوار الإقصائية بتسجيله 50 نقطة في المباراة التي حسم فيها فريقه اللقب على أرضه، بالإضافة لاستحواذه على 14 كرة مرتدة.

احتفالات بلوكى باكس (1)
 احتفالات التتويج 
 
احتفالات بلوكى باكس (2)
فرحة الجماهيربتتوج ميلووكى باكس 
 
احتفالات بلوكى باكس (3)
دورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين
احتفالات بلوكى باكس (4)
 احتفالات تتوج ميلووكى باكس
 
احتفالات بلوكى باكس (5)
الفرحة فى الشوارع
 
احتفالات بلوكى باكس (6)
كأس كرة السلة للمحترفين
 
احتفالات بلوكى باكس (7)
فرحة التتويج
 
احتفالات بلوكى باكس (8)
جماهير ميلووكى باكس
 
احتفالات بلوكى باكس (9)
 احتفالات تتوج ميلووكى باكس بلقب دورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين
 
احتفالات بلوكى باكس (10)
جماهير ميلووكى باكس 
 
احتفالات بلوكى باكس (11)
الفرحة فى الشوارع
 
احتفالات بلوكى باكس (12)
جماعير ملوكى باكس
 
احتفالات ملوكى باكس
الفرحة فى الشوارع
 

أمريكية تدمر منزل تاريخي لتجنب الإصطدام بسنجاب على الطريق

 
تسببت سيدة أمريكية فى تدمير منزل تاريخي فى ولاية ماساتشوستس الأمريكية لتتجنب الاصطدام بسنجاب، لكن نجاة الحيوان الصغير من الدهس أتت على حساب منزل تاريخي بناه أحد أجداد إبراهام لينكولن، الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة.

وذكرت شرطة مدينة هينجام أن سيارة السائقة المراهقة تجاوزت الرصيف على الجانب الأيمن من الطريق وحطمت جانباً من منزل خشبي بناه صمويل لينكولن عام 1650، وفقا لصحيفة تايمز.

السيارة تدمر المنزل
السيارة تدمر المنزل

ونشرت الشرطة عبر حسابها الرسمي على تويتر، صوراً تُظهر الأضرار التي لحقت بالمنزل العتيق جراء الحادثة، إذ حطمت السيارة جزءاً من الجدار الخارجي وغرفة المعيشة، فيما قال سكان المنزل إنهم كانوا نائمين في الطابق العلوي وقت وقوع الحادثة، ولم يُصب أحد بأذى نتيجتها.

وسحبت الشرطة السيارة من داخل المنزل وأصدرت مخالفة بحق السائقة، البالغة 19 عاماً، والتي بررت الحادثة بمحاولتها تجنب السنجاب، لفشلها في السيطرة على المركبة في مسار الطريق.

السيارة
السيارة

وبعد الحادث، تم إغلاق الطريق المؤدي إلى المنزل لعدة ساعات حتى يتم تنظيف الشارع، تم إصدار تصريح للسائق البالغ من العمر 19 عامًا لفشله في البقاء داخل الممرات المحددة.

تدمير المنزل
تدمير المنزل

أما بالنسبة للمنزل، فقال أصحابه إنهم سيوظفون فريقًا من الخبراء لإصلاح الأضرار، لا سيما اللافتة التي انقطعت بفعل الاصطدام.

وبني المنزل التاريخي على أرض اشتراها صمويل لينكولن، سلف الرئيس الأمريكي الأسبق الذي حكم الولايات المتحدة في الفترة ما بين 1861 إلى 1865.

ضبط متهمين هربا كوكايين فى عبوات كعك بولاية ماين الأمريكية

قالت شبكة "سى إن إن" إن الشرطة الأمريكية ألقت القبض على رجل وامرأة في ولاية ماين، بعد اكتشاف إنهما خبئا الكوكايين في عبوات كعك داخل سيارتهما، وفقا لوكالة مكافحة المخدرات في ولاية ماين.

المخدرات فى ماين
المخدرات فى ماين

 

وبناءً على المعلومات الواردة من مصادر مجهولة، أوقف العملاء سيارة يوم الثلاثاء، وتمكن كلب مدرب على الكشف عن المخدرات من شم مخدرات غير مشروعة في السيارة، وأضافت الوكالة أنهم عثروا داخل صندوق السيارة على أربعة أرطال من الكوكايين ونحو 1900 دولار نقدًا يعتقد أنها عائدات من مبيعات المخدرات غير المشروعة.

وقال بيتر أرنو قائد وكالة مكافحة المخدرات لشبكة CNN إن بعض الكوكايين الموجود في السيارة تم ضغطه في قالب على شكل كعكة، وتم وضع القهوة المطحونة فوق الكوكايين في محاولة للتخلص من الرائحة.

وقال أرنو إن الكوكايين دخل البلاد على الأرجح ملفوفًا في عبوات كعك، وأن الوكلاء سيتحققون من الإدارات الأخرى لمعرفة ما إذا كانت قد تمت مصادرة مماثلة من أجل تحديد مصدرها.

كعكة المخدرات
كعكة المخدرات

 

ويعتقد الوكلاء أنه تم نقل المخدرات إلى ماين لتوزيعها في مقاطعتي كينبيك وسومرست. وتقدر القيمة الإجمالية للكوكايين بـ 200000 دولار.

وتم نقل المشتبه بهما إلى سجن مقاطعة كينبيك ووجهت إليهما تهمة تهريب المخدرات وهي جريمة من الدرجة "A" ، حسبما ذكرت وكالة مكافحة المخدرات في ولاية ماين.

وقال أرنو إنه إذا تمت إدانتهما، فقد يواجهان عقوبة تصل إلى 20 عاما في السجن.

وساعدت إدارة شرطة وينسلو وشرطة ولاية ماين وتحقيقات الأمن الداخلي فى التحقيق ، والذي قالت وكالة مكافحة المخدرات إنه مستمر.

 

 

 

 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة