مسئولو صحة أوروبا: تعزيز الجهود ضرورة لمواجهة متغير دلتا شديد العدوى

الأحد، 25 يوليو 2021 09:41 ص
مسئولو صحة أوروبا: تعزيز الجهود ضرورة لمواجهة متغير دلتا شديد العدوى لقاح كورونا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت منظمة الصحة العالمية في أوروبا والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) بيانًا مشتركًا من أجل تعزيز الجهود من قبل الدول الأوروبية للتحقق من انتشار متغير دلتا شديد العدوى، والذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند.

وتوصي منظمة الصحة العالمية البلدان بزيادة الوصول إلى الاختبارات المجانية، وتحفيز الحجر الصحي للمخالطين وعزل الحالات المؤكدة، وتعزيز تتبع الاتصال لكسر سلاسل الانتقال وضمان تلقيح الأشخاص الأكثر تعرضًا للخطر بين سكاننا.

وقال مسئولى صحة أوروبا فى بيانهم: إن البيانات التي أبلغت بها منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تظهر أنه بين 28 يونيو و 22 يوليو كان متغير دلتا هو السائد في 19 دولة من 28 دولة أبلغت عن معلومات كاملة عن التسلسل الجيني.

وارتفع عدد الحالات هذا الأسبوع بنسبة 9% في جميع أنحاء العالم ، بزيادة 26 % في أوروبا و 60 % في الولايات المتحدة ، مدفوعة بصيغة دلتا ، وفقًا لمسح أجرته وكالة فرانس برس.

وقال المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الذي يتتبع 27 دولة في الاتحاد الأوروبي وثلاث دول من خارج الاتحاد الأوروبي، إنه رفع مستوى قلقه من الوباء إلى المتوسط ​​في أوروبا وأعرب عن مستوى عالٍ من القلق لأربع دول: إسبانيا والبرتغال ومالطا وقبرص.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة