أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على القيمة الحقيقية للميدالية الذهبية فى أولمبياد طوكيو 2020

الإثنين، 26 يوليو 2021 12:06 م
تعرف على القيمة الحقيقية للميدالية الذهبية فى أولمبياد طوكيو 2020 الميدالية الذهبية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر القيمة المعنوية لأي ميدالية في أي بطولة أولمبية هى الأغلى والأهم، لكن هذا لا يمنع أن لكل منها قيمة سعرية ترجع لقيمة معادنها، وفي كل أولمبياد يقوم المنظمون بتجسيد تصميم فريد على الميدالية يعكس ثقافة البلد ورموزه، ويختلف وزن وحجم الميدالية من أولمبياد لأخرى.

وفي أولمبياد طوكيو، للميدالية الذهبية صفات خاصة كونها مصنوعة في الأساس من المعادن الثمينة المستخلصة من النفايات الالكترونية، وهي مصنوعة من الفضة والذهب، وفقا لموقع "cnbc".

ميداليات اولمبياد طوكيو
ميداليات اولمبياد طوكيو

ولكن المثير للاستغراب إن نسبة الذهب المستخدم في الميدالية لا يمثل نحو 6 جرامات فقط، في حين إن نسبة الفضة في الميدالية الذهبية تبلغ حوالي 92.5%، وتزن الميدالية الذهبية الأولمبية نحو نصف كيلوجرام، ويتعين ألا يقل الذهب فيها عن 6 جرامات.

وإذا تم حساب قيمة هذه الميدالية وفقا لسعر المعادن المكونة لها، فسيبلغ سعرها 820 دولارا، والذي يعد أعلى من قيمة الميدالية الذهبية في الألعاب الشتوية التي أقيمت في مدينة بيونج تشانج بكوريا الجنوبية، حيث كان سعرها 577 دولار، بحسب تقييم موقع coinapps.com.

أولمبياد-طوكيو-2021-جدول-الميداليات-في-أولمبياد-طوكيو-بعد-اليوم

يشار إلى أنه بداية من أولمبياد 1912 في ستوكهولم السويدية، أصبحت الميداليات الذهبية الأولمبية مطلية فقط بالذهب.

ولكن في حالة بيع الميداليات الذهبية  في المزادات العلنية، يصبح الأمر مختلفا، حيث يتراوح سعر الميداليات الذهبية بين 20 و50 ألف دولار، وفقا لموقع "التايم"، حيث يعتمد سعر الميدالية على الرياضي الفائز بها، ومدى شعبية الرياضة، وعادة، ما تقدر ميداليات الألعاب الأولمبية الصيفية بأكثر من نظيرتها الشتوية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة