أكرم القصاص - علا الشافعي

حارس كايزر تشيفز: خبرة الأهلي تفوقت على غيابنا الذهني بعد الطرد

الإثنين، 26 يوليو 2021 01:16 ص
حارس كايزر تشيفز: خبرة الأهلي تفوقت على غيابنا الذهني بعد الطرد دانيال أكبيبي - حارس مرمى فريق كايزر تشيفز الجنوب الأفريقي
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال دانيال أكبيبي، حارس مرمى فريق كايزر تشيفز الجنوب الأفريقي، إن خبرة الأهلى حسمت لقب نهائي دورى أبطال أفريقيا، موضحا أن الطرد الذى تعرض له فريقه أثّر على سير المباراة وتسبب في فشل ذهنى بالنسبة لهم.

وأضاف أكبيي، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج جمهور التالتة المذاع على قناة أون تايم سبورتس ويقدمه الإعلامى إبراهيم فايق: "تواجدنا في نهائي أفريقيا شعور عظيم، والمحزن أننا لم نحقق الفوز، ولم تصل الأمور كما أردنا".

وتابع حارس مرمى فريق كايزر تشيفز الجنوب الأفريقي:"فريق الأهلى ذو الخبرة الكبيرة في أفريقيا استغل غيابنا الذهنى، ودرست لاعبي الأهلى شخصيا وكل شيء كان سهلا في الشوط الأول ولكن فشلنا ذهنيا بعد الطرد".

وتُوج فريق الأهلي بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه، على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بعد الفوز الكاسح بثلاثية دون رد، فى اللقاء الذى جمع الفريقين، بالمباراة النهائية للبطولة القارية نسخة 2021، والتي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.

سجل ثلاثية الأهلى كل من: محمد شريف حينما تلقى تمريرة سحرية من أكرم توفيق في الدقيقة 52، ومحمد مجدي أفشة بعد جملة فنية مع طاهر ومحمد شريف أنهاها المايسترو في شباك كايزر تشيفز فى الدقيقة 61، وعمرو السولية الذى تلقى تمريرة فنية بالكعب من شريف وضعها في الزاوية المستحيلة لحارس الفريق الجنوب أفريقي في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

ونجح الأهلي في بلوغ نهائي البطولة في 14 نسخة مسجلا رقما قياسيا لم يحققه أي فريق إفريقي من قبل، وتمكن من حصد اللقب الغالي في 10 مناسبات، وهو رقم قياسي غير مسبوق أيضا.

وتمكن الأهلي من حصد لقب دوري الأبطال في نسختين متتاليتين ثلاث مرات، الأولى عامي 2005 و2006، وعاد ليكرر نفس الإنجاز في2012 و 2013، وأخير نسختى 2020 و2021، وعلى مدار 13 نهائيا سابقا، كما نجح الأهلي في تسجيل 35 هدفا واستقبلت شباكه 18 هدفا.

وأصبح كايزر تشيفز الضحية رقم 11 للأهلى في النهائي الأفريقي، حيث التقى الأهلي بـ11 فريقا في نهائي دوري الأبطال على مدار13 نهائيا وهي فرق «كوتوكو الغاني «مرتين»ــ الهلال السوداني - صن داونز الجنوب إفريقي ــ النجم الساحلي التونسي «مرتين»ــ الصفاقسي التونسي ــ القطن الكاميروني ــ الترجي التونسي «مرتين» ــ أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي ــ الوداد المغربي ــ الزمالك مصر، كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة