رئيس تحرير اليوم السابع عضوا بلجنة تحكيم مشاريع تخرج شعبة الصحافة بإعلام عين شمس.. صور

الإثنين، 26 يوليو 2021 03:44 م
رئيس تحرير اليوم السابع عضوا بلجنة تحكيم مشاريع تخرج شعبة الصحافة بإعلام عين شمس.. صور لجنة تحكيم مشاريع تخرج صحافة بإعلام عين شمس
كتب ـ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف قسم علوم الاتصال والإعلام، بكلية الآداب جامعة عين شمس برئاسة الدكتورة هبة شاهين نخبة متميزة من رؤساء تحرير الصحف المصرية لتحكيم مشاريع تخرج طلاب الفرقة الرابعة لدفعة 2021، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور مصطفي مرتضي عميد الكلية.

وضمت لجنة تحكيم المشروعات شعبة الصحافة عددًا من أبرز القامات الصحفية، وهم، أكرم القصاص رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، و خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، ومحمد الباز رئيس تحرير جريدة الدستور.

وقدم مصطفي مرتضي عميد كلية الآداب، التهنئة للطلاب، مشيرا إلى أن قسم علوم الاتصال والإعلام الذى أنشئ عام 1996 قدم إضافة قوية للكلية على مدى السنوات الماضية ، مؤكدا الحرص على الحفاظ علي مستوي طلاب وخريجي القسم، مشدداً على أن الصحافة هي أساس الإعلام وهي نبض المجتمع.

من جانبها، أكدت الدكتورة هبة شاهين رئيس قسم علوم الاتصال والإعلام، أن الصحافة هي الوسيلة الأبقى والأقوي، سواء كانت ورقية او رقمية وهي التي يخرج من رحمها كل ما نراه في مختلف وسائل الإعلام اليوم، مضيفة أننا اليوم نشهد نماذج صحفية مضيئة كافحت وناضلت حتي تصل لصدارة المؤسسات الصحفية المصرية.

وقال أكرم القصاص رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إن هناك العديد من المتغيرات التي طرأت علي الصحافة ولكن يجب أن ننظر الي مميزات التكنولوجيا التي أتيحت للصحافة وساهمت فى تطورها.

وأشار إلى أن التنافس بين الصحافة الورقية والرقمية يعد منافسة بين المؤسسات والأفراد، مما يستلزم مزيدا من الجهد والعرق لكي يصقل الصحفى مهاراته و يستخدام العديد من ادوات العصر لتحقيق طموحاته.

وأعرب عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق عن سعادته برؤية هذا الجيل من طلاب شعبة الصحافة بقسم الإعلام بجامعة عين شمس، مشيرا إلى أن الصحافة تشمل كافة الشعب مثل الإذاعة والتليفزيون والعلاقات العامة، مخاطبا الشباب أنها مهنة تحتاج لبذل جهد وعرق وتضحية من أجل الوصول إلي أحلامكم.

وأكد خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، أن الصحافة الورقية هي قلب صناعة الإعلام في العالم، موضحا أن وسائل الإعلام تكمل بعضها البعض، وأن الصحفي لابد أن يعمل في جميع الوسائل والوسائط الإعلامية.

كما أكد الدكتور محمد الباز رئيس تحرير جريدة الدستور، أن اختيار الطلاب للصحافة هو الاختيار الأصح، فالعمل الإعلامي الآن أصبح بلا فروق، لأن الصحافة هى التأسيس الحقيقي لتقديم محتوي لائق، وأوضح أن العالم يعانى من أزمة صحافة ورقية وليست أزمة صحافة، فإذا اختفت الصحافة الورقية فلن تختفي الصحافة بشكل عام، وأضاف أن الذي يواجه ظروفا صعبة هو من لا يمتلك أدواته.

وأعلنت لجنة التحكيم فوز مشروع مجلة الليلة الكبيرة بالمركز الأول وجاءت مجلة فاترينة في المركز الثاني، وجاءت الجوائز كالآتي:

مجلة الليلة الكبيرة:


فن التحقيق:


جائزة أفضل تحقيق صحفي مناصفة بين:


-    تحقيق سد النهضة للطالبتان عزيزة تادرس – آية محمود
-    تحقيق الدراما للطلاب رانا أحمد – رضوى عطية – إيمان شريف – سلمى السيد – أحمد عاطف
-    تحقيق النداهة للطلاب منى صلاح – شريف عبدالرحمن – ندى العجمي – نوران أشرف – زينب عماد.


 فن الحوار:


جائزة أفضل حوار صحفي:


حوار الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء للطالبتان زينب عماد – نوران أشرف


الشكل الثالث:


جائزة أفضل شكل ثالث
فيتشر الأفلام التي غيرت القوانين للطالبتان هدير إسماعيل – سارة أشرف

جوائز مجلة "فاترينا"
فن التحقيق:


جائزة أفضل تحقيق صحفي
تحقيق العاصمة الإدارية وتأثيرها على الاقتصاد المصري
"حكاية بكرة.. الطريق إلى العاصمة الجديدة" للطلاب أمنية حسين – استيفن بطرس – أمنية أبو الخير – رنا وليد – إسراء نصر – آية محمد


فن الحوار:
جائزة أفضل حوار صحفي
حوار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للطالبان أحمد هاني – خلود بدوي


الشكل الثالث:
جائزة أفضل شكل ثالث
تقرير عن الصناعات المصرية التي ازدهرت في جائحة كورونا "رب ضرة نافعة.. الرابحون الجدد من انتشار كورونا" للطالبتان ياسمينا سمير – منار طارق.

 

أكرم القصاص رئيس تحرير جريدة اليوم السابع
أكرم القصاص رئيس تحرير جريدة اليوم السابع

 

WhatsApp Image 2021-07-26 at 3.18.21 PM (1)
 
عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق
عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق
 
WhatsApp Image 2021-07-26 at 3.18.23 PM
محمد الباز رئيس تحرير جريدة الدستور
محمد الباز رئيس تحرير جريدة الدستور
 
WhatsApp Image 2021-07-26 at 3.18.22 PM (1)
 
WhatsApp Image 2021-07-26 at 3.18.20 PM (1)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة