أكرم القصاص - علا الشافعي

نظريات المؤامرة تعيق توزيع اللقاحات فى "لويزيانا" الأمريكية.. نيويورك تايمز: مسئولو الصحة المحليون يكافحون لتشجيع المترددين بعد تراجع وتيرة التطعيم.. وصف اللقاح بـ"علاج جينى تجريبى" يقتل الآلاف أبرز الشائعات

الإثنين، 26 يوليو 2021 07:30 م
نظريات المؤامرة تعيق توزيع اللقاحات فى "لويزيانا" الأمريكية.. نيويورك تايمز: مسئولو الصحة المحليون يكافحون لتشجيع المترددين بعد تراجع وتيرة التطعيم.. وصف اللقاح بـ"علاج جينى تجريبى" يقتل الآلاف أبرز الشائعات بايدن والبيت الأبيض
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد حملة تطعيم ناجحة فى معظم الولايات الأمريكية، بدأت وتيرة الحصول على اللقاح تفقد زخمها مع زيادة عدد المترددين، وبعد فشل الرئيس الأمريكى، جو بايدن فى الاحتفال بـ"الاستقلال" من الوباء فى عيد الاستقلال الذى يحفتل به فى 4 يوليو، انتشرت المعلومات المضللة ونظريات المؤامرة مما أعاق أكثر توزيع اللقاحات خاصة فى ولايات مثل لويزيانا.

وألقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على الصعوبة التى يجدها مسئولو الصحة المحليون فى ولاية لويزيانا الأمريكية لإقناع الناس الحصول على لقاحات كورونا فى ظل انتشار نظريات المؤامرة  والمعلومات المضللة المتعلقة بآثار التطعيم.

 

مارتن وايت
مارثا وايت

 

وسردت كيف سأل المواطنون الدكتورة مارثا وايت ، كبيرة مسئولي الصحة العامة في الركن الشمالي الغربي من لويزيانا فى اجتماع مجلس المدينة، عما إذا كانت إدارة الرئيس الأمريكى، جو بايدن ترسل الناس من باب إلى باب "لتوثيق الأمريكيين غير المطعمين" - وهي نظرية مؤامرة تقول الصحيفة إنها خاطئة ولكنها منتشرة على نطاق واسع.

 

كما سألها الحاضرون عما إذا اللقاح "علاجًا جينيًا تجريبيًا" قتل الآلاف في الولايات المتحدة.

 

وصرخ أحد الحضور وسط تصفيق "يجب أن نرفض تعقبنا ، أو التمييز ضدنا ، أو رشوتنا ، أو السيطرة علينا ، أو تهديدنا ، أو فضحنا ، أو إكراهنا على الامتثال".

 

وردت الدكتورة وايت بهدوء على التساؤلات حول اللقاح، وقالت إنه لا يندمج في الحمض النووي للفرد، وأضافت أنه لم يمت أي شخص في لويزيانا بسبب اللقاح - وهو أحد أكثر اللقاحات أمانًا على الإطلاق. وصرخ عليها عدد من النساء قبل أن يُطلب منهن المغادرة.

 

قالت الدكتورة وايت، البالغة من العمر 55 عامًا، في مقابلة بعد ذلك بأيام في مكتبها الحكومي بالطابق الخامس: "نحن عالقون" ، متغيرات فيروس كورونا تجتاح المنطقة وتهدد بزيادة كبيرة في الإصابات والوفيات.

 

وفي مواجهة انعدام الثقة العميق الذي أذكته وسائل الإعلام المحافظة والمشرعون والمعلومات المضللة المتفشية عبر الإنترنت، يقاتل مسئولو الصحة المحليون مثل الدكتور وايت من أجل تغيير وجهات النظر هذه حيث أن الإستراتيجية الوحيدة المؤكدة للتغلب على الفيروس هي تطعيم المزيد من الناس.

وقالت الصحيفة إنه بعد مرور عام ونصف العام على الأزمة ، تكافح إداراتهم المتضررة الآن لاحتواء انتشار متغير دلتا من خلال الاختبارات وتتبع المخالطين في العديد من الأماكن حيث لا تزال معدلات التطعيم منخفضة.

 

وأوضحت الصحيفة أن المنطقة تواجه زيادة عدد الحالات وسط موجة جديدة من العداء ، وتلوح في الأفق معارك جديدة حول تدابير السلامة التي يجب على المدارس والشركات وضعها في الخريف ، وهي قرارات قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إنه ينبغي اتخاذها بالتشاور مع مسئولي الصحة المحليين.

 

واعتبرت الصحيفة أنه لا يوجد مكان يُعتبر فيه الوضع مُلحًا كما هو الحال في هذه المنطقة من لويزيانا، أحد المراكز البيضاء الساخنة. وتم تطعيم 30 في المائة فقط من أكثر من 500000 شخص في المنطقة بشكل كامل ، أي أقل بحوالي 20 نقطة من الأرقام الوطنية. أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة جورج تاون أن شريفبورت كانت في وسط واحدة من خمس مجموعات رئيسية من الأشخاص غير المحصنين في الولايات المتحدة عرضة لحدوث طفرات كبيرة ومتغيرات جديدة ، مما يعرض بقية الأمة للخطر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة