أكرم القصاص - علا الشافعي

حافلة تجوب شوارع سالزبورج فى النمسا لحث الشباب على التطعيم ضد كورونا.. فيديو

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 12:16 م
حافلة تجوب شوارع سالزبورج فى النمسا لحث الشباب على التطعيم ضد كورونا.. فيديو الحافلة المتجولة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفرت السلطات المحلية في مدينة سالزبورج النمساوية، حافلة تجوب الشوارع لتطعيم السكان في شوارع مدينة سالزبورج في النمسا، وذلك لتشجيع المواطنين، وخاصّة الشباب منهم، من أجل الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حيث بيّنت أحدث إحصاءات رسمية نمساوية، تسجيل أكثر من 655 ألف حالة إصابة بـ"كوفيد-19"، فيما تلقى نحو 5.2 مليون شخصاً جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

 

 

وعرضت شبكة "يورو نيوز" لقطات من انطلاق حافلة التطعيم في شوارع مدينة سالزبورج، وسط اهتمام بالشباب وحثهم على الحصول على التطعيمات للوقاية من العدوى، ورفعت الحافلة المجهزة باللقاحات شعار "إن لم يكن بإمكانك المجىء إلى مركز التطعيم، فإن اللقاح سيأتيك أينما كنت".

 

الحافلة المتجولة
الحافلة المتجولة

 

وتشهد حملة التلقيح في مدينة سالزبورج إقبالاً شبابياً منخفضاً نسبياً، وسيّرت الحافلة فى الشوارع لتوفير التطعيم بإجراءات ميسّرة، حيث لا يحتاج المرء سوى إلى بطاقة الهوية الشخصية، لمن تزيد أعمارهم عن الـ18 عامًا، وهؤلاء يتمّ إعطاؤهم لقاح "جونسون أند جونسون" لسهولة تخزينه.

 

الحافلة من الداخل
الحافلة من الداخل

 

تجهيز الحافلة بالتطعيم
تجهيز الحافلة بالتطعيم

 

وأظهرت لقطات توقف الحافلة أمام بيت المسرح الذي يستضيف حفل افتتاح مهرجان سالزبورج، أما اليوم الذى سبقه، فقد توقفت الحافلة أمام السينما الصيفية "أوبرتروم"، حيث يمكن العثور على عدد كبير من الشباب الذي سيجدون في الحافلة فرصة سانحة للحصول الفوري والسريع على اللقاح، وفق يورو نيوز.

 

ونفذت الحافلة 400 عملية تلقيح في سالزبورج ، بينما تسعى السلطات إلى تطعيم 70% من سكانها قبل نهاية فصل الخريف، ومن أجل هذا ستواصل الحافلة رحلتها "التطعيمية" فى مختلف أرجاء المدينة.

 

وفى نفس السياق، بحثت الحكومة النمساوية خلال اجتماع مع خبراء الفيروسات سبل اتخاذ إجراءات تشديد جديدة فى مكافحة انتشار طفرة "دلتا" من فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة