3 سيناريوهات تنتظر المنتخب الأولمبى لحسم التأهل بأولمبياد طوكيو.. كتيبة شوقى غريب تحلم بتخطى أستراليا فى موقعة لا تقبل القسمة على اثنين.. رفقاء حجازى أمام تحد جديد.. ورمضان وطاهر وريان فى مهمة تسجيل الهدف الأول

الأربعاء، 28 يوليو 2021 11:15 ص
3 سيناريوهات تنتظر المنتخب الأولمبى لحسم التأهل بأولمبياد طوكيو.. كتيبة شوقى غريب تحلم بتخطى أستراليا فى موقعة لا تقبل القسمة على اثنين.. رفقاء حجازى أمام تحد جديد.. ورمضان وطاهر وريان فى مهمة تسجيل الهدف الأول المنتخب الأولمبى
كتب حسن السعدنى- لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تنتظر الجماهير المصرية أول انتصار للمنتخب الأولمبى فى أولمبياد طوكيو.. انتصار يخطو بحلم الفراعنة للأمام في المحفل العالمي، حينما يواجه منتخب مصر نظيره الإسترالي في موقعة لا تقبل القسمة على اثنين في الجولة الثالثة والأخيرة بالدور الأول بأولمبياد طوكيو والمقرر لها الواحدة ظهر اليوم الاربعاء. 
 
وبعد بداية مثالية بالتعادل أمام إسبانيا سلبيا في أول مباراة بمجموعات الأولمبياد، سقط المنتخب الأولمبي أمام الأرجنتين بهدف دون رد، ما جعل الانتصار على أستراليا في ختام مباريات الفراعنة بالمجموعات شرطا أساسيا لضما التأهل لربع نهائي الأولمبياد.
 
وبعد انتهاء مباراة مصر والأرجنتين بفوز الأخير، تراجع المنتخب المصري لقاع المجموعة برصيد نقطة، بفارق الأهداف عن إسبانيا التي ستواجه أستراليا بعد قليل.
 
وأمام المنتخب سيناريوهين لحسم التأهل، وسيناريو ثالث يودع من خلاله البطولة مبكرا، وهما كالتالي:

الفوز بفارق هدف

تحقيق المنتخب للفوز على استراليا بفارق هدف سيدخل الفراعنة حسابات التأهل، لكن مع بعض الحسابات المعقدة وانتظار نتائج المباراة الأخرى التي تجمع الأرجنتين وإسبانيا.

فوز المنتخب بهدف واحد مع تعادل الأرجنتين وإسبانيا ستنحصر المنافسة بين الأرجنتين ومصر على البطاقة الثانية، حيث يتأهل عن كل مجموعة في أولمبياد طوكيو المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني.
 
 
 
ويتم ترتيب المنتخبات وفقًا للمعايير الآتية:
 
النقاط، ثم فارق الأهداف، ثم عدد الأهداف التي سجلها كل فريق، ثم النقاط التي حققها كل فريق في مواجهة المتساوي معه في النقاط، وفارق الأهداف في مباريات المنتخبات المتساوية في النقاط، وكذلك عدد الأهداف التي سجلها كل منتخب في مباريات المتساوي معهم في النقاط، وأخيرا نقاط اللعب النظيف.
 
أما فوز الأرجنتين فهذا يعنى انحصار البطاقة الثانية بين مصر وإسبانيا، وفي هذه الحالة يمكن اللجوء لقاعدة اللعب النظيف بعدما تعادل المنتخبين في انطلاقة المشوار، أما فوز إسبانيا يعنى وقتها تأهل مصر مباشرة.

الفوز بفارق أكثر من هدف

فوز المنتخب بفارق هدفين أو أكثر يعنى تأهل الفراعنة مباشرة، وقتها التعادل في المباراة الأخرى أو فوز أحدهما سيعنى اقصاء منتخب اخر ومنح مصر بطاقة الوصول لدور الثمانية مهما كانت نتيجة اللقاء الثاني في المجموعة.


وداع مبكر للخسارة أو التعادل

أى نتيجة يحققها المنتخب الأولمبى غير الفوز تعنى وداعا مبكرا للبطولة، لذلك تبدو مواجهة استراليا التى تلعب على أكثر من خيار وهو الفوز أو التعادل صعبة للغاية على كتيبة شوقي غريب.

جلسات مكثفة لشوقى غريب مع الفراعنة الصغار 

وحرص شوقى غريب على عقد جلسات مكثفة مع اللاعبين خلال الساعات الماضية من أجل تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق أمام الأرجنتين وخاصة الكرات العرضية، حيث جاء هدف الفوز لراقصى التانجو من كرة عرضية رغم أن الجهاز الفني حذر اللاعبين من خطورتها وركز في التدريبات على كيفية التعامل معها.
 
 
كما ركز الجهاز الفني خلال التدريبات على المهاجمين من أجل استغلال أنصاف الفرص وترجمة الفرص إلى أهداف محققة، خاصة وأنه لا بديل عن الفوز على استراليا من أجل التأهل للدور التالى.


التشكيل المتوقع للمنتخب الاوليمبى أمام استراليا 

من المتوقع أن يدفع شوقى غريب بتشكيل مكون من: محمد الشناوى في حراسة المرمى، وأحمد حجازى ومحمود الونش وأسامة جلال وأحمد أبو الفتوح وكريم فؤاد في الدفاع ، وأكرم توفيق وعمار حمدى في الوسط، وطاهر محمد طاهر ورمضان صبحي وأحمد ياسر ريان في الهجوم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة