أكرم القصاص - علا الشافعي

أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. سر غياب هارى وميجان ماركل عن حفل زفاف الليدى كيتى سبنسر.. أخطاء ارتكبها الأمير تشارلز وديانا فى ذكرى زفافهما الـ40.. و"كلبة" تنقذ مالكتها من هجوم ذئب برى بأحد شوارع كندا

الأربعاء، 28 يوليو 2021 07:00 م
أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. سر غياب هارى وميجان ماركل عن حفل زفاف الليدى كيتى سبنسر.. أخطاء ارتكبها الأمير تشارلز وديانا فى ذكرى زفافهما الـ40.. و"كلبة" تنقذ مالكتها من هجوم ذئب برى بأحد شوارع كندا كيتى سبنسر وزوجها
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية نقلها "اليوم السابع"، أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى غير تقليدية، تجذب الكثير من الجماهير، بعيداً عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة وطبيعة ومنوعات.

يستعرض "اليوم السابع" أبرز 7 أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

سر غياب هارى وميجان ماركل عن حفل زفاف الليدى كيتى سبنسر
 

غاب الأمير هارى وميجان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، عن حفل زفاف الليدى كيتى سبنسر، ابنة إيرل سبنسر، شقيق الأميرة ديانا، على رجل الأعمال مايكل لويس فى العاصمة الإيطالية روما.

كيتى سبنسر وزوجها
كيتى سبنسر وزوجها

وحضر الزفاف مجموعة من أقارب وأصدقاء العروسين، ورافق العروس البالغة من العمر 30 عاماً"، وهي ابنة شقيق الراحلة الأميرة ديانا في ممر الكنيسة لإيصالها لعريسها الملياردير الإيطالي صاحب الـ62 عاماً، أشقاؤها لويس سبنسر وفيكونت آلثورب، وصمويل أيتكين، وفقا لموقع العين الإماراتى.

هارى وميجان
هارى وميجان

ومن بين الحاضرين للزفاف من العائلة، شقيقتا ليدي كيتي، التوأم إليزا وأميليا، أما الضيوف من الأصدقاء فكانت سابرينا، زوجة الممثل البريطاني إدريس ألبا، ونجمة البوب بيكسي لوت، والممثل مارك فانديلي، وعارض الأزياء أوليفر شيشاير، وعارضات الأزياء من دار دولتشي آند جابانا، إيما ويماوث وماركيونيس أوف باث.

فيما غاب دوق ودوقة ساسكس الأمير هاري، وزوجته ميجان ماركل، عن حفل الزفاف الراقي والفخم الذي أقيم في قلعة إيطالية من القرن السابع عشر وهي فيلا ألدوبرانديني Aldobrandini  التاريخية في بلدة فراسكاتي بروما، على الرغم من أن العروس الليدى كيتى سبنسر قد جضرت حفل زفافهما فى مايو 2018، فى قلعة وندسور جنباً إلى جنب مع أشقائها، إليزا ولويس، ووالدتهما.

وكشفت مجلة "هالو" البريطانية، سر غياب هارى وميجان عن الزفاف، قائلة "بالنظر إلى حقيقة أن الزوجين دوقا ساسكس، لديهما طفلان، هما آرتشي، يبلغ من العمر عامين، وليليبت شهرا واحدا، فقد تكون الرحلة من كاليفورنيا إلى إيطاليا بعيدة للغاية في هذه المرحلة".

جزائرية تصمم حلى وتماثيل من كبسولات قهوة معاد تدويرها لحماية البيئة
 

ومن جهة أخرى أت فنانة جزائرية تعمل على تصميم الحلى، تدعى جميلة بكور، لصنع تماثيل وأقراط وعقود، من كبسولات القهوة المستخدمة وتضعها على طاولة في سوق محلي للسلع المستعملة، لنشر الوعى البيئى.

وتصنع جميلة الحلى منذ سبع سنوات، لنشر الوعى البيئى، وتعمل جميلة على القطع الفنية بشغف كبير في ورشتها الصغيرة إلى جانب وظيفتها النهارية، وتقول إنها أصبحت مصدراً ثانوياً للدخل لها لكنها أيضاً وسيلة لتبعث برسالة عن أهمية الوعي البيئي، وفقا لموقع العين الإماراتى.

جميلة بكور
جميلة بكور

وعن مشروعها قالت جميلة :"إنه مصدر للمال بالنسبة لي وفي نفس الوقت يمثل مبادرة للبيئة والكوكب، في كل مرة يشتري فيها المشتري مجوهرات أو تمثالاً صغيراً، فهو يقوم بمبادرة لحماية الكوكب".

وتحرص جميلة على زيارة مقهى بعينه مرة أسبوعيا، لجمع كبسولات القهوة، مشيرة إلى أنه أول مقهى سمح لها بجمع كبسولات القهوة، وقالت :" يهتم المقهى، بحماية البيئة، وبمجرد أن أخبرته أنني أصنع التماثيل والمجوهرات باستخدام كبسولات القهوة المصنوعة من الألومنيوم، لم يتردد في الاحتفاظ بها لي، ويتصل بي في كل مرة ليخبرني أن لديه كيس لي، لذلك أتيت وأجمعهم".

الحلى
الحلى

ومن جهته قال رضوان الذى يجمع الكبسولات لجميلة:"حتى لا يتم رميها في القمامة، نريد أن نشارك في حماية البيئة، فهي تصنع منهم المجوهرات".

ذكرى زفافهما الـ40.. أخطاء ارتكبها الأمير تشارلز وديانا فى حفلهما الأسطورى
 

ساعات قليلة وتحل الذكرى الـ40 لزواج الأمير تشارلز أمير ويلز من الراحلة ديانا أميرة ويلز، الموافق 29 يوليو وهو الحفل الذى حضره 3500 ضيف فى كاتدرائية القديس بولس فى لندن.

حفل الزفاف الأسطورى تابعه أكثر من 750 مليون شخص حول العالم، إذ تزوج أمير ويلز من ديانا عام 1981، وبحضور هذا العدد الضخم من الضيوف فى الكاتدرائية البريطانية التاريخية، وبالطبع كان العروسان متوترين في ليلة عمرهما الأسطورية والتي اعتبرت أحد أكثر الأحداث مشاهدة في التاريخ البريطاني، وفقاً لموقع العين الإماراتى.

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

 

وارتكب العروسان بعض الأخطاء أثناء عهود زفافهما، بسبب التوتر الشديد، إذ تلا أمير ويلز نذوره أولاً وبدلاً من تلاوة "ممتلكاتى أو بضاعتى الدنيوية my worldly goods" قال "ممتلكاتك الدنيوية thy worldly goods".

ومن جهتها تعثرت ديانا في ترتيب اسم تشارلز، وانتهى بها الأمر بمناداته باسم خاطئ، فاسمه الكامل هو تشارلز فيليب آرثر جورج ولكن عند تلاوتها لنذورها، أطلقت ديانا عليه اسم فيليب تشارلز.

حفل زفاف الأميرة ديانا
حفل زفاف الأميرة ديانا

وكشف مصدر داخلى من العائلة المالكة البريطانية: بينما كانت ديانا ترتدى فستان زفافها الرائع، سكبت زجاجة عطر كاملة على ثوبها الأسطورى.

دبة تقطع الطريق أمام السيارات للبحث عن الطعام لصغارها فى شرق روسيا

تحدت دبة وأبناءها الظروف وعرضوا حياتهم للخطر بسبب الجوع وعدم قدرتهم الحصول على الطعام، مما اضطرهم للتحرك من المناطق الجبلية في شرق روسيا والتوجه إلى الطرق السريعة من أجل البحث عن أي طعام تقتات به الدبة الكبيرة وأبناءها الصغار، ورصد بعض المارة بسيارتهم الدبة وهي تلهث بحثا عن الطعام ويحاولون عرقلة الطريق.

الدبة
الدب

وأظهرت لقطات فيديو عرضتها "روسيا اليوم"، الدبة صاحبة اللون البني الضخمة وهي تقف وسط الطريق شرق روسيا، حيث كانت تقف أمام الشاحنات وتحاول الحصول على طعام، وحاول بعض السائقين تخويف الحيوانات المفترسة بأصوات الأبواق العالية إلا أن ذلك لم يمنع الدبة الجائعة من البقاء والتسول.

"كلبة" تنقذ مالكتها من هجوم ذئب بري بأحد شوارع كندا .. شوف "ميسى" عملت إيه
 

رصدت كاميرا مراقبة لحظة مطاردة ذئب بري لفتاة تدعى ليلى كوان، وتبلغ من العمر 10 سنوات، حينما كانت تتجول مع كلبتها الصغيرة "ميسى" في حي سانت كلير بمحافظة أونتاريو في كندا، وسجلت الكاميرات الفتاة وهي تجري بسرعة ومرعوبة من الذئب الذي يتبعها، وتصرخ طلبا للمساعدة وتسحب معها كلبتها البالغة من العمر ست سنوات بينما يطاردهم الذئب ويهاجم كلبتها.

الفتاة ليلى كوان كانت قد شاهدت مؤخرا منشورات تحذر من أن ذئبا كان يطارد الاطفال في حي سانت كلير بمحافظة أونتاريو، ولكنها قررت الخروج للتنزه بكلبتها الصغيرة وسط النهار ولم تتوقع ان يصادفها الذئب الطليق.

الطفلة وكلبها
الطفلة وكلبها

 

الكب يتلقى العلج
الكلب يتلقى العلاج

وقالت الطفلة ليلى كوان، في تصريحات نقلتها شبكة CNN، لقد فكرت في ما سيحدث لي بعد هجوم الذئب واضطررت إلى التخلي عن المقود الخاصة بكلبي ميسى لأنها لم تتبعني، وركضت الى الرصيف وبدأت اصرخ طلبا للمساعدة ولم يسمعنى أحد، ولقد رأيت للتو هذا الذئب ويحاول مهادمة كلبتي".

وتابعت: "حاولت قرع أجراس أبواب الناس وطرق الابواب وسمح احد الجيران لى بالدخول، والكلبة شجاعة للغاية احبها كثيرا وفكرت في أن هذا الكلب يمكنه حماية هذا الانسان الضخم"، وما حدث بعد ذلك رصدته الكاميرات وشوهدت الكلبة ميسى تستدير وتواجه الذئب لكي تحمى ليلى.

وتقبع الكلبة ميسى الان في وحدة للعناية المركزة في مركز طب بطيري محلي وخضعت لعملية جراحية لعلاج جروح متعددة من هجوم الحيوان البري، إلا أن فاتورة علاج الكلبة الشجاعة مرتفعة وتحتاج إلى المساعدة المادية.

 

عازف بيانو يحصل على 60 ألف دولار إكرامية في يوم واحد

تمكن الكاتب والمدون كارلوس ويتاكر، من مدينة ناشفيل الأمريكية، من المساعدة في تغيير حياة عازف بيانو في مطار أتلانتا الدولي، بعدما طلب من متابعيه على إنستجرام معرفة قيمة الإكرامية التي يمكنهم تركها لصديقه الجديد خلال وقت وجيز.

والتقى ويتاكر، الذي يتابعه أكثر من 200 ألف حساب على إنستجرام، بالعازف توني كارتر بالصدفة قبل صعوده إلى الطائرة للعودة لمنزله عقب إلغاء الحدث الذي تلقى دعوة للمشاركة فيه بولاية أركنساس.

عازف البيانو
عازف البيانو

وبحسب صحيفة واشنطن بوست، قرر ويتاكر الاقتراب من العازف الذي يرسل ألحانه الهادئة إلى عدد قليل من المسافرين، وتعرف إليه، وعلم أن الموسيقي البالغ 66 عاماً، يعاني مرض الكلى ويخضع لعلاج الغسل كل يوم ولمدة 8 ساعات قبل حضوره للمطار للعزف على البيانو.

وعبر سلسلة من مقاطع الفيديو عبر حسابه على إنستجرام، تمكن المؤلف والمؤثر على مواقع التواصل من تحفيز متابعيه لدفع 10 آلاف دولار خلال نحو 30 دقيقة، وارتفع حجم الإكرامية إلى أكثر من 60 ألف دولار خلال يوم واحد.

وفي أحد مقاطع الفيديو يمكن سماع ويتاكر وهو يسأل عازف البيانو ما إذا كان لديه تطبيق للدفع النقدي، ثم يسأل متابعيه ما إذا كانوا سيتبرعون بإكرامية لصديقه الجديد.

وقال ويتاكر لمتابعيه خلال الفيديو: "أريده أن يحصل على إكرامية كبيرة قبل مغادرتي إلى الطائرة في غضون 40 دقيقة، كل ما يأتي لحسابي خلال الدقائق القادمة سيتحول مباشرة لحسابه".

وبدا توني مصدوماً بشكل واضح بعدما أخبره المتحدث التحفيزي بحصوله على 10 آلاف دولار وقت وجيز من غرباء أحبوا عزفه على البيانو.

قتل فقمة مهددة بالانقراض يثير الغضب فى جزيرة يونانية

وقتل حيوان من نوع فقمة الراهب الذى تشتهر به جزيرة ألونيسوس اليونانية يوم السبت ببندقية رماح، فى عمل أثار غضبا لدى السكان والناشطين البيئيين، وفقا لــ"يورو نيوز".

وتشكل الجزيرة إحدى أهم المحميات البحرية فى أوروبا، ويوجد فى هذا الجزء من بحر إيجة "مناطق محددة يُسمح فيها بالصيد للهواة".

فقمة
فقمة_ أرشيفية

وقالت منظمة "موم" اليونانية غير الحكومية "لسوء الحظ، ثبت مرة أخرى أن شر الإنسان لا حدود له، علمنا اليوم أن فقمة الراهب اليافعة كوستيس التي أصبحت في الأشهر الأخيرة شعار ألونيسوس، قُتلت عمداً".

وقالت المنظمة التي تنشط للدفاع عن هذا النوع المهدد بالانقراض في البحر المتوسط، على فيس بوك "إن الحيوان أُعدم من مسافة قريبة ببندقية رماح".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة