أكرم القصاص - علا الشافعي

كمال محمود

تأهل المنتخب الأولمبي ودراما اللحظات الأخيرة

الأربعاء، 28 يوليو 2021 04:03 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بطريقة درامية تأهل المنتخب الأولمبى إلى دور ربع النهائي لمواجهة البرازيل السبت المقبل 12 ظهرا.. وكل الآمال في المضي قدما نحو تأهل جديد في الطريق إلى ميدالية أولمبية تضاف إلى رصيد مصر.. وليه منحلمش ؟.
 
كل التوقعات كانت تصب نحو وداع الفراعنة منافسات الأولمبياد من دور المجموعات، في ظل الأداء غير المقنع الذى قدمه أبناء شوقي غريب في المباراتين الأوليتين أمام إسبانيا بالتعادل السلبى والثانية بالخسارة أمام الأرجنتين.. ولكن دائما وأبدا يبقى الرهان على المعدن المصري الأصيل الذى يظهر وقت الشدائد.. وهو ما كنت أراهن عليه بشكل شخصى وكتبته قبل مباراة أستراليا بعنوان (المنتخب الأولمبى قادر في طوكيو).
 
فارق هدف واحد منحنا التأهل على حساب الأرجنتين التي خسرنا أمامها بعد التساوى في النقاط (4).. ولعل هذا التأهل الدرامي الذى جاء في اللحظات الأخيرة من منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات، يؤكد أهمية اللعب الهجومى وأهمية التسجيل وهز شباك المنافسين.. وليكن ذلك بمثابة الدرس لشوقى غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبى الذي يصر على اللعب الدفاعى الذى لا يعطينا أي أفضلية أمام أي منافس، بخلاف أنه غير مناسب لطبيعة وشخصية الاسكواد الذى يضمه المنتخب الأولمبى وأغلبهم من نوعية اللاعبين أصحاب الأسلوب والطابع الهجومى.
 
ما حدث بتأهلنا يدفعنا دفعا، نحو أهمية دعم لاعبينا وفرقنا حتى النهاية فى أى منافسة رياضية، دون توجيه سهام انتقادات مبالغ فيها، على الأقل حتى تكون هناك نتيجة نهائية دون الحكم المبكر مهما كانت المستويات، خاصة وأن الظروف التي تلعب فيها المنافسات يكون لها حساباتها وظروفها .. وليكن هذا الدعم بمثابة قوة الدفع نحو تغيير المسار إذا كان سلبيا أو تعديله إذا خرج عن الإطار المرسوم له والآمال المعقودة.
 
في الأخير .. فرحنا وتناسينا ما سبق، وعلينا النظر إلى الأمام والإيمان بعقيدة الفوز والمنافسة الشريفة مهما كانت قوة المنافس – البرازيل- فلم يعد هناك فارقا بينا وبينهم إلا داخل الملعب وهو ما نتمنى أن نتفوق فيه وهذا ليس ببعيد، في ظل الإمكانيات الفنية الكبيرة التى يملكها لاعبينا وتجعلهم ندا قويا لمنتخب السامبا ، ولكن بشرط وحيد هو تجاوز أخطاء دور المجموعات وإحداث نوع من التنظيم في الأداء والابتعاد عن العشوائية واللعب الفردي.
 
الفوز على البرازيل وهو ليس بعيد المنال، سيقربنا من تحقيق ميدالية أولمبية، إذ أن التأهل لنصف النهائي على حساب السامبا سيضعك فى مواجهة في المتناول أمام الفائز من كوريا أو المكسيك والمنتخبين ليس بالقوة الكبيرة وبإمكاننا الفوز على كلايهما خاصة وأنك حينها ستملك قوة معنوية كبيرة حال الفوز على البرازيل أقوى منتخبات العالم.. الميدالية قريبة .
 








الموضوعات المتعلقة

المنتخب الأولمبي قادر فى طوكيو

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 12:48 م

يورو 2020 .. بطولة المكافحين !

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 11:46 ص

إيطاليا بطل يورو 2020

الخميس، 17 يونيو 2021 02:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة