جزائرية تصمم حلى وتماثيل من كبسولات قهوة معاد تدويرها لحماية البيئة

الأربعاء، 28 يوليو 2021 03:00 ص
جزائرية تصمم حلى وتماثيل من كبسولات قهوة معاد تدويرها لحماية البيئة جميلة بكور
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأت فنانة جزائرية تعمل على تصميم الحلى، تدعى جميلة بكور، لصنع تماثيل وأقراط وعقود، من كبسولات القهوة المستخدمة وتضعها على طاولة في سوق محلي للسلع المستعملة، لنشر الوعى البيئى.

وتصنع جميلة الحلى منذ سبع سنوات، لنشر الوعى البيئى، وتعمل جميلة على القطع الفنية بشغف كبير في ورشتها الصغيرة إلى جانب وظيفتها النهارية، وتقول إنها أصبحت مصدراً ثانوياً للدخل لها لكنها أيضاً وسيلة لتبعث برسالة عن أهمية الوعي البيئي، وفقا لموقع العين الإماراتى.

وعن مشروعها قالت جميلة :"إنه مصدر للمال بالنسبة لي وفي نفس الوقت يمثل مبادرة للبيئة والكوكب، في كل مرة يشتري فيها المشتري مجوهرات أو تمثالاً صغيراً، فهو يقوم بمبادرة لحماية الكوكب".

جميلة بكور
جميلة بكور

وتحرص جميلة على زيارة مقهى بعينه مرة أسبوعيا، لجمع كبسولات القهوة، مشيرة إلى أنه أول مقهى سمح لها بجمع كبسولات القهوة، وقالت :" يهتم المقهى، بحماية البيئة، وبمجرد أن أخبرته أنني أصنع التماثيل والمجوهرات باستخدام كبسولات القهوة المصنوعة من الألومنيوم، لم يتردد في الاحتفاظ بها لي، ويتصل بي في كل مرة ليخبرني أن لديه كيس لي، لذلك أتيت وأجمعهم".

ومن جهته قال رضوان الذى يجمع الكبسولات لجميلة:"حتى لا يتم رميها في القمامة، نريد أن نشارك في حماية البيئة، فهي تصنع منهم المجوهرات".

حلى وعرائس من كبسولات القهوة
حلى وعرائس من كبسولات القهوة

وتعرض جميلة عملها بالأساس في سوق محلية مفتوحة للسلع المستعملة، لكن ومع حد جائحة فيروس كورونا لإقامة مثل تلك الأسواق، اتجهت جميلة لوسائل التواصل الاجتماعي للترويج لحُليها.

وقالت: أنها شعرت بالمفاجأة من إقبال النساء على شراء حلى معاد تدويرها، وأضافت: "ومع الوضع الحالي بسبب كوفيد، هناك معارض أقل بسبب الأزمة الصحية، لكنني أبيع على الإنترنت عبر صفحتي على فيسبوك وهناك طلب على المجوهرات والتماثيل التي أقوم بصنعها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة