حصاد دور المجموعات في أولمبياد طوكيو 2020.. الشناوي يحضر برقم مميز

الأربعاء، 28 يوليو 2021 10:11 م
حصاد دور المجموعات في أولمبياد طوكيو 2020.. الشناوي يحضر برقم مميز محمد الشناوي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت فعاليات الدور الأول (مرحلة المجموعات) من منافسات كرة القدم ببطولة الألعاب الأوليمبية (أولمبياد طوكيو) المقامة حالياً والتي ضمن فيها المنتخب المصري بقيادة شوقي غريب العبور للأدوار الفاصلة من المسابقة العالمية العريقة.

وشهدت فعاليات البطولة خلال دور المجموعات تسجيل 57 هدفاً بواقع 2.85 هدف في المباراة الواحدة بواقع 40% للفريق صاحب الأرض ومثلهم للمضيف فيما شهد 20% من النتائج التعادل.

وتصدر البرزايلى ريتشارليسون هدافي البطولة حتى الأن بواقع 5 أهداف لنجم فريق ايفرتون الإنجليزي والمنتخب البرازيلي، يليه أندريه بيير جينياك مهاجم المنتخب الفرنسي بواقع 4 أهداف وثالثاً كانغ إن لي لاعب فالنسيا الاسباني ومنتخب كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف بالتساوي مع تاكيفوسا كوبو لاعب وسط منتخب اليابان، بالإضافة الى يو جو هوانج مهاجم كوريا الجنوبية.

وتصدر الحارس الدولي محمد الشناوي قائمة الكلين شيت بواقع مباراتين بالتساوي مع الحارس الاسباني أوناي سيمون، وكوسي تاني حارس اليابان، وميهاي أيواني نجم رومانيا، ومايكل وود حارس أستراليا.

ويعد المنتخب الكورى الجنوبى صاحب أقوى هجوم برصيد 10 أهداف، والأضعف رومانيا بهدف وحيد، والمنتخب الفرنسي الأضعف دفاعيا بعد تلقيه 11 هدفا. 

وتصدر برونو جيماريس لاعب منتخب البرازيل قائمة مستر أسيست بعدما صنع هدفين بالتساوي مع ميتشل ديو جناح المنتخب الفرنسي، وكارلوس رودريجيز لاعب وسط المكسيك.

وحجز المنتخب الأولمبي مقعداً في الدور ربع النهائي ضمن منافسات دورة الألعاب الأولبية طوكيو 2020، بعد الفوز الثمين الذي حققه على نظيره الاسترالي بهدفين نظيفين، في ختام دور المجموعات ليتأهل الفراعنة برفقة أسبانيا إلى ربع النهائي.
 
وفاز المنتخب الاولمبى على نظيره الاسترالي بهدفين نظيفين، سجلهما، أحمد ياسر ريان قبل نهاية الشوط الأول، وعمار حمدي في الشوط الثاني، ليتأهل الفراعنة بفارق الأهداف عن منتخب الأرجنتين والذي تعادل مع إسبانيا بهدف لمثله.
 
ونجح محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة في حماية مرماه من طوفان الهجوم الأسترالي منقذاً العديد من الفرص الخطيرة، خاصة مع الدقائق الأخيرة من عمر المباراة والتي شهدت ضغطاً كبيراً من المنتخب الأسترالي في محاولة لتعديل النتيجة.
 
ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره البرازيلي، بعدما تأهل منتخب البرازيل إلي ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020، بعد الفوز علي السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت صباح اليوم، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة