أكرم القصاص - علا الشافعي

طلاب الثانوية العامة بالمحافظات عن امتحان "الديناميكا": الأسئلة صعبة وبعضها معقد وعايزه نيوتن يحلها.. ونسبة حضور الطلاب 99% بكفر الشيخ.. وإصابة مراقبة بحالة إعياء فى الشرقية

الأربعاء، 28 يوليو 2021 03:30 م
طلاب الثانوية العامة بالمحافظات عن امتحان "الديناميكا": الأسئلة صعبة وبعضها معقد وعايزه نيوتن يحلها.. ونسبة حضور الطلاب 99% بكفر الشيخ.. وإصابة مراقبة بحالة إعياء فى الشرقية طلاب الثانوية العامة بالمحافظات عن امتحان "الديناميكا"
المحافظات عادل ضرة – محمد سليمان – فتحية الديب - أحمد مرعى - محمد فتحى - محمد عزام – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى طلاب الثانوية العامة الشعبة "العلمية رياضيات"، مساء اليوم الأربعاء، أداء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" بإجمالي 100 ألف و435 طالبا وطالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية العامة (للمكفوفين) امتحان مادة التاريخ (الورقة الثانية) بإجمالي 225 طالب وطالبة، حيث انطلقت لجنة الامتحان فى العاشرة، وتستمر حتى 12 ظهراً، حيث حرصت لجان امتحانات الثانوية العامة على تطبيق الاجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا حيث تم تسليم الطلاب أكياس جيل مطهر وأيضا قياس حرارة الطلاب باستخدام كواشف حرارية، إضافة إلى التباعد بين الطلاب، كما أجرت اللجان تفتيش دقيق للطلاب باستخدام العصا الإلكترونية لمنع دخول أى وسائل غش سواء إلكترونية أو تقليدية، كما سمحت المدارس للطلاب بدخول اللجان بأجهزة التابلت والكتاب المدرسى استعدادا لأداء امتحان.

طلبة-الثانوية-فى-المحافظات-المختلفة

طلبة الثانوية فى المحافظات المختلفة

وفى هذا الصدد أبدى أحد طلاب الثانوية العامة - الشعبة العلمية بمحافظة بورسعيد، استيائهم من مستوى امتحان مادة الديناميكا قائلاً "الإمتحان عايز نيوتن اللى يحله"، وأكد عدد من طلاب الثانوية العامة ببورسعيد، على صعوبة امتحان مادة الديناميكا اليوم الأربعاء، غير أن الوقت لا يكفى لحل كل هذه الأسئلة.

وأضاف البعض، أنه لو أقدم معلم الرياضيات على حل هذا الامتحان سيستغرق وقت أكثر من ساعتين، مشيرين إلى أنه لابد من مراعاة الطلاب وأولياء الأمور فى مستويات الامتحانات.

طلبة-الثانوية-العامة-ينهون-إمتحان-الديناميكا

طلبة الثانوية العامة ينهون إمتحان الديناميكا

من جانبه قال دكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، إنه قد تغيب عن امتحان الديناميكا طالبين من بين 1014 طالبا وطالبة كان مستهدف حضورهم بالامتحان، موزعين على 19 لجنة بشتى أحياء محافظة بورسعيد ومدينة بورفؤاد، وأكد "باهى"، أنه لم يتم رصد أية حالات غش أو وجود أية مشكلات فنية أو إدارية أو حالات مرضية.



ورصدت عدسة اليوم السابع تباين آراء الطلاب والطالبات بمحافظة كفر الشيخ، عقب أدائهم امتحان مادة الرياضيات التطبيقية" الديناميكا" ، فعبرت أكثرية الطالبات بمدرسة هشام بركات الثانوية للبنات عن صعوبة الامتحان، واشتكت طالبات أخريات من صعوبة الامتحان وأنهن لم يستطعن المراجعة، وأن هناك حوالي 5 أسئلة تحتاج لتفكير في حين أكدت طالبات بمدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية للبنات على صعوبة الامتحان وأنهن لم يتوقعن أن يأتي الامتحان بهذه الطريقة.
 
طالب-ثانوية-عامة-يتحدث-لليوم-السابع
طالب ثانوية عامة يتحدث لليوم السابع

لم ترصد غرفة عمليات المحافظة، وغرفة عمليات التربية والتعليم، أي تجاوزات في أعمال امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، بأن 86 لجنة موزعة على 12 إدارة تعليمية، خلال أداء طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "ديناميكا"، كما لم ترصد أي حالات غش، وتابع اللواء جمال نور الدين، أعمال الامتحانات، موجهاً بتوفير سبل الراحة لإنجاح سير الامتحانات بهدوء ويسر على أبنائنا طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، بإشراف الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.
 
كما تابعت غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية وصول كراسات الامتحان وأوراق الإجابة لمقار اللجان ومتابعة لجان سير الامتحان والعمل على حل كافة المعوقات التي تواجه العمل بها، وعلى جانب آخر عبر الطلاب والطالبات عن سعادتهم بسهولة امتحان مادة علم النفس والاجتماع.

خروج-طلبة-المحافظات-من-اللجان
خروج طلبة المحافظات من اللجان 

وقالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، أدى 1814 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "ديناميكا"، وتغيب عن أداء الامتحان 19 طالبا وطالبة، وكانت نسبة الحضور بين الطلاب 99٪ موزعين على 86 لجنة في 12 إدارة تعليمية بالمحافظة.
 
وأكد تامر وهدان، المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، لم يتم رصد أي شكاوى خاصة داخل اللجان، مشيراً إلى أن أعضاء اللجنة الثلاثية لامتحانات الثانوية العامة، تابعوا تجهيز اللجان قبل وبعد الامتحان، وتوافر أدوات التعقيم بكل لجنة وتجهيز الاستراحات الخاص برؤساء اللجان والملاحظين وتوفير سبل الراحة لهم.

الطلبة-خلال-الخروج-من-اللجان-بالاقصر
الطلبة خلال الخروج من اللجان بالاقصر 

وأضاف أن غرفة العمليات مازالت منعقدة لمتابعة عودة أوراق الإجابة لحين وصولها لمقرات لجان النظام والمراقبة بمحافظة كفر الشيخ.
 

وفى المنوفية تباينت آراء طلاب الثانوية العامة شعبة العلمى بمحافظة المنوفية، حول امتحان مادة الديناميكا، حيث أكد بعض الطلاب سهولة الامتحان وأخربن أكدو إحتواء الامتحان على أسئلة بها آلغاز، حيث يقول أحمد سعيد طالب بالصف الثالث الثانوى شعبة علمى بمحافظة المنوفية، أن الامتحان جاء اليوم سهل وفى مستوى الطالب المتوسط.
الطلبة-خلال-الخروج-من-اللجان
الطلبة خلال الخروج من اللجان

بينما أكد محمد محمود طالب بالصف الثالث الثانوى شعبة علمى بمحافظة المنوفية، أن امتحان مادة الديناميكا اليوم احتوى على أسئلة بها الغاز.

وشهد اليوم قيام الدكتور أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بالمنوفية يرافقه هانى عنتر وكيل المديرية ورئيس غرفة عمليات الثانوية العامة بمتابعة عملية توزيع صناديق اسئلة وكراسات إجابة البابل شيت لامتحانات اللغة العربية لطلبة الشعبة الأدبية على خطوط اللجان الامتحانية وسط حراسة أمنية مشددة لضمان سلامة وصول الصناديق للجان فى التوقيتات المحددة ، حيث يؤدى طلاب 33 ألفا 232 طالبة وطالب بمحافظة المنوفية الاختبارات فى عدد 126 لجنة امتحانية تم تجهيزها بالكامل وتعقيمها باستخدام ادوات ووسائل التعقيم والمطهرات وتم تركيب بوابات التعقيم على ابواب اللجان .

الطالبات-بالمحافظات-خلال-الخروج-من-اللجان

الطالبات بالمحافظات خلال الخروج من اللجان

وفى أسوان رصد "اليوم السابع" من أمام لجان الثانوية العامة من محيط لجنة العقاد الثانوية بنين بمدينة أسوان عقب انتهاء امتحان مادة الديناميكا للشعبة العلمية رياضة، حيث رصد "اليوم السابع" مدي رضي الطلاب عن مستوي الاسئلة وتباينت ٱراء الطلاب حول صعوبة الامتحان، وقال عدد من الطلاب أن الإمتحان يعتبر فوق الطالب المتوسط وان الامتحان تضمن 25 سؤالا، بينها خمسة اسئلة فقط تعتبر سهلة، وان الوقت لا يتوافق مع الساعتين زمن الامتحان

وفى الأقصر أبدى طلبة الثانوية العامة غضبهم من طول مادة الديناميكا حيث أن الإجابة على الأسئلة كانت تحتاج لوقت أطول حسبما يرون، حيث قال أحمد عبد الفتاح بمدرسة إسنا الثانوية، أن الامتحان طويل للغاية وكان يحتاج لأكثر من ساعة آخرى للإجابة على كل الأسئلة ومراجعتها، مناشداً بضرورة توفير اللازم لهم للحل فى النظام الجديد بصورة أفضل، موضحاً أن الامتحان كان فى الغالبية مستواه جيد وبعض الأسئلة كانت معقدة للغاية.

احد-الطلبة-يتحدث-لليوم-السابع

احد الطلبة يتحدث لليوم السابع

فيما أكد الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أنه لم يتم رصد أية شكاوى حتى الآن فى اللجان، موضحاً أن المحافظة تضم عدد 30 لجنة على مستوى المحافظة تتضمن 6 لجان بإدارة الأقصر وعدد لجنتان بالبياضية و 4 لجان بالطود ولجنتان بالزينية و5 لجان بارمنت و4 لجان بالقرنة و7 لجان باسنا، مشيراً الى أنه من المقرر أن يؤدى 6851 طالب وطالبة الامتحانات هذا العام من بينهم 5414 نظاميا و1437 منازلا وبلغ عدد الطلاب فى كل قسم 2211 فى الشعبة الأدبية، و 4094 طالب وطالبة بقسم علمى علوم، و546 طالبا فى قسم علمى رياضة، مؤكدا توفير المناخ الآمن للطلاب لأداء الامتحانات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا على سلامة وصحة الطلاب وجميع المشاركين فى الامتحانات  مع تذليل أى عقبات بالتنسيق بين كافة الأجهزة بالمحافظة.

وفى الشرقية شهدت لجنة امتحانات الثانوية العامة رقم اللجنة 1823 بمدرسة "الشهيد محمد عبدالبصير" الثانوية بنين بمركز ومدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية ، إصابة مراقبة اللجنة بحالة إعياء ، وذلك أثناء الإشراف على امتحان طلاب الثانوية العامة باللجنة فى مادة الديناميكا والإستاتيكا .

وفى كفر الشيخ أعلنت المحافظة إن غرفة عمليات المحافظة، وغرفة عمليات التربية والتعليم ، لم ترصدا أي تجاوزات في أعمال امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، ب 86 لجنة موزعة على 12 إدارة تعليمية، خلال أداء طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الرياضيات التطبيقية " ديناميكا" ،كما لم ترصد أي حالات غش ، وتابع اللواء جمال نور الدين ، أعمال الامتحانات، موجهاً بتوفير سبل الراحة لإنجاح سير الامتحانات بهدوء ويسر على أبنائنا طلاب الثانوية العامة وأولياء الامور، بإشراف الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

كما تابعت غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية وصول كراسات الامتحان وأوراق الإجابة لمقار اللجان ومتابعة لجان سير الامتحان والعمل على حل كافة المعوقات التي تواجه العمل بها ، وعلى جانب أخر عبر الطلاب والطالبات عن سعادتهم بسهولة امتحان مادة علم النفس والاجتماع.

وفى بنى سويف أعلنت سهام يوسف، وكيل التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف، اليوم الأربعاء، عن غياب 38 طالب وطالبة، عن امتحانات الدور الأول للثانوية العامة "الشعبة علمى ـ رياضة" فى مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا".

وأكدت وكيل الوزارة، فى تصريحات صحفية، أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة المقيدون بالشعبة العلمية (2295) طالبا وطالبة، موزعين على 62 لجنة، حضر منهم (2257) طالبا وطالبة، وغاب منهم (38) طالبا وطالبة، وتواصل الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، اليوم الأربعاء، مع وكيلة الوزارة، وذلك لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة فى مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" والاطمئنان على توافر المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال الامتحانات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة