أكرم القصاص - علا الشافعي

تصنيف منتخبات أمم أفريقيا.. مصر مستوى ثانى ومنتخبات الشمال فى الأول.. الفراعنة يتجنبون مواجهة الأفيال و"البلاك ستارز".. مواجهات عربية "قوية محتملة".. وكتيبة حسام البدرى بقيادة صلاح تستهدف النجمة الثامنة

الخميس، 29 يوليو 2021 07:30 م
تصنيف منتخبات أمم أفريقيا.. مصر مستوى ثانى ومنتخبات الشمال فى الأول.. الفراعنة يتجنبون مواجهة الأفيال و"البلاك ستارز".. مواجهات عربية "قوية محتملة".. وكتيبة حسام البدرى بقيادة صلاح تستهدف النجمة الثامنة محمد صلاح نجم منتخب مصر
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلك منتخب مصر، تاريخ طويل فى المشاركة بأمم إفريقيا ويستهدف منتخبنا تحت قيادة حسام البدرى حصد النجمة الثامنة متسلحا بنجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح وكتيبة النجوم التي يضمها الفراعنة سواء من لاعبين محليين أو محترفين، بعدما نجح منتخب مصر فى الوصول لنهائي كأس الأمم الأفريقية في 9 نسخ مختلفة على مر تاريخ البطولة واستطاع من خلالها إحراز اللقب 7 مرات وهو الرقم الذي وضع منتخب مصر على عرش صدارة المنتخبات الأفريقية فى حصد لقب البطولة.

ونجح منتخبنا الوطنى فى حجز مقعده فى أمم أفريقيا للمرة الـ 25 فى تاريخه بعد صدارته للمجموعة السابعة فى التصفيات، برصيد 12 نقطة، لينضم إلى منتخبات غينيا، بوركينا فاسو، مالى، الجزائر، تونس، الكاميرون، السنغال، جامبيا، جزر القمر، غينيا الاستوائية، زيمبابوي، الجابون، غانا، السودان، نيجيريا، كوت ديفوار، المغرب، مالاوي، موريتانيا، إثيوبيا، غينيا بيساو والرأس الأخضر، وأخيرا سيراليون، وكان منتخب مصر من أوائل المنتخبات المشاركة في أمم أفريقيا خلال النسخة الأولى.

ويستعرض

"اليوم السابع"

 فى التقرير التالى، موقف مصر فى التصنيف قبل مراسم قرعة كأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2021"، التى ستقام يوم 17 أغسطس المقبل، استعدادا للبطولة الأفريقية التي ستنطلق في شهر يناير من عام 2022، وذلك بعد تأجيلها لمدة عام بسبب أزمة جائحة كورونا.

تصنيف المنتخبات قبل قرعة "الكاميرون"

وكشف اتحاد جزر القمر لكرة القدم النقاب عن تصنيف المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة من خلال 4 مستويات، كل مستوى يضم 6 منتخبات، حسب التصنيف الدولي للفيفا، وجاء المنتخب المصري في المستوى الثاني، فيما ضم المستوى الأول المنتخب الجزائري (حامل اللقب)، ومنتخب الكاميرون (البلد المضيف).

وفيما يلي تصنيف منتخبات أمم أفريقيا في الكاميرون:

المستوى الأول: الكاميرون - نيجيريا - السنغال - تونس - الجزائر - المغرب

المستوى الثاني: مصر - كوت ديفوار - غانا - بوركينا فاسو - غينيا - مالي

المستوى الثالث: الجابون - زامبيا - موريتانيا - غينيا بيساو - الرأس الأخضر - سيراليون

المستوى الرابع: السودان - جزر القمر - مالاوي - جامبيا - غينيا الإستوائية - إثيوبيا

تصنيف قرعة أمم أفريقيا
تصنيف قرعة أمم أفريقيا

مواجهات عربية "قوية " وتجنب لقاء الأفيال والبلاك ستارز

وبتواجد مصر في التصنيف الثاني سيؤدى إلى تجنب منتخبات كوت ديفوار "الأفيال" وغانا "البلاك ستارز" لتواجدهم رفقة الفراعنة فى المستوى الثانى إلى جانب أيضًا كلا من بوركينا فاسو، غينيا، مالي، إلا إن المنتخب الوطنى قد يصطدم بمواجهة عربية قوية محتملة سواء في دور المجموعات حيث يتواجد في التصنيف الأول حامل اللقب "الجزائر" إلى جانب كلا من المغرب وتونس أو سيقع المنتخب الوطنى مع واحدا من الثلاثي الكاميرون "البلد المستضيف" والسنغال ونيجيريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة