تضم سلالة محسنة.. تعرف على أكبر مزرعة جاموس بالمنيا بمنطقة الـ1.5 مليون فدان.. فيديو

الخميس، 29 يوليو 2021 12:42 م
تضم سلالة محسنة.. تعرف على أكبر مزرعة جاموس بالمنيا بمنطقة الـ1.5 مليون فدان.. فيديو المزرعه
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا من داخل مزرعة الجاموس بمنطقة غرب المنيا، والتى يتم فيها زراعة 20 ألف فدان ضمن مشروع الـ1.5 مليون فدان، حيث تحتوى المنطقة على زراعات مختلفة، وعلى رأسها البنجر، بالإضافة إلى مزرعة جاموس نموذجية محسنة وراثيا.

المهندس رمضان الشرقاوى مدير محطة الإنتاج الحيوانى لتحسين الجاموس بمنطقة غرب المنيا قال لـ"اليوم السابع"، إن مساحة المزرعة 15 فدانا وتضم 1264 رأس متنوعة بين أمهات ورضع وتسمين، وتنتج 2 طن ألبان فى اليوم يتم استخدام جزء منه فى الرضاعة والجزء الآخر للبيع، كما يتم إنتاج سماد بلدى عالى الجودة يتم استخدامه فى الأرض الزراعة.

ولفت إلى أن المزرعة تضم جاموس إيطالى بيور وآخر بلدى بيور يتم الخلط بينهما لإنتاج سلالة محسنة، ونحاول عمل إحلال وتجديد فى القطيع داخل المزرعة، من خلال إخراج أى رأس بها أضرار كذلك نلجأ إلى زيادة الأمهات بالمزرعة، وقال إن هناك اتجاه للتوسع خاصة أن المزرعة تسع إلى 1500 رأس.

وأضاف: "نقوم بتخزين السلاج الخاص بالأعلاف بحوالى 7 آلاف طن طوال الموسم، بالإضافة إلى العلف المركز وغيره من الأعلاف هذا إلى جانب الرعاية الطبية الدائمة"، موضحًا أن المحطة بها أعمار مختلفة، وتم إنشائها على أساس أن عملية التوسع يكون من خلال الناتج من المزرعة.

ولفت إلى أن المحطة بها معمل ألبان خاص بها ويتم أعمال الحلب للجاموس بطريقة آلىية،وهناك صالة انتظار للجاماموس فى مواعيد الحلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة