طوكيو 2020.. الصينية مينج أكبر لاعبة تفوز بالذهبية فى تاريخ الأولمبياد

الخميس، 29 يوليو 2021 07:12 م
طوكيو 2020.. الصينية مينج أكبر لاعبة تفوز بالذهبية فى تاريخ الأولمبياد تشين مينج
(إفي)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت نجمة تنس الطاولة الصينية تشين مينج، اليوم الخميس، أكبر لاعبة سنا تحصل على ميدالية ذهبية في منافسات الأوليمبياد، وذلك بعد الفوز بالمركز الأول في منافسات تنس الطاولة في دورة طوكيو، لدى فوزها على مواطنتها صن ينجشا في المباراة النهائية.

وحطمت مينج، المصنفة الأولى عالميا، الرقم القياسي لأكبر رياضية تفوز بذهبية أوليمبية، والمسجل باسم مواطنتها شانج ينينج، والتي فازت بذهبية أولمبياد بكين في عمر 26 عاما و322 يوما. وحسمت النجمة الصينية ذهبية طوكيو في سن 27 عاما و195.

وكانت تشين قد تأهلت إلى النهائي بعد الفوز على السنغافورية يو مينجو بأربع مجموعات دون رد، بينما تفوقت صن على المصنفة الثانية عالميا، اليابانية إيتو ميما في نصف النتائج بأربع مجموعات نظيفة، قبل أن تخسر في المباراة الختامية.

وبانتصارها اليوم، حافظت الصين على رقمها القياسي في منافسات تنس الطاولة بدورة الألعاب الأوليمبية، إذ فازت سيدات البلد الآسيوي بالذهب في 9 دورات متتالية، بينما حققت اليابان أول ميدالية لها في تاريخ منافساتها في تنس الطاولة للسيدات، بعد خطف ميما للميدالية البرونزية بعد الفوز على مينجو في مباراة تحديد المركز الثالث.

وتسيطر الصين أيضا على تنس الطاولة للرجال، بعد تأهل الثنائي فان شيندونج وما لونج إلى نهائي المنافسات، لتضمن البلاد ميداليتين جديدتين على الأقل، بعد النهائي الذي سيقام غدا الجمعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة