وزير الصحة الفرنسى يحقن وزيرة فرنسية بلقاح كورونا بنفسه لتشجيع المواطنين

الخميس، 29 يوليو 2021 04:13 م
وزير الصحة الفرنسى يحقن وزيرة فرنسية بلقاح كورونا بنفسه لتشجيع المواطنين وزير الصحة الفرنسي يحقن زميلته بلقاح كورونا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حاول وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران تشجيع المواطنين الفرنسيين على تلق لقاح فيروس كورونا، وذلك على طريقته الخاصة، حيث روج لتلقي اللقاح بقيامه بحقن زميلته بالوزارة، أوليفيا جريجوار وزيرة الدولة للاقتصاد الاجتماعى، أمام شاشات التليفزيون.

135-221612-french-minister-corona-vaccine_700x400

أوليفييه فيران طبيب أصلا، وهو الأمر الذى جعله مؤهلا لحقن أوليفيا جريجوار، ولكن بينما كان يستعد لحقن زميلته أمام كاميرات التليفزيون فى مستشفى نيكر بباريس، وجد صعوبة فى وضع قفاز جراحى لابتعاده عن الممارسة العملية.

لكن مريضته، وهى حامل وكانت تأخذ جرعتها الثانية من اللقاح، الثلاثاء، قالت إنها ليست قلقة بخصوص قدراته المهنية، وأضافت الوزيرة: "أثق فيه تماما"، وبعد أن حقنها قالت جريجوار لفيران إنها لم تشعر بشيء، وخاطبته قائلة: "لم تفقد موهبتك بعد".

ويستهدف التطعيم أمام الكاميرات تشجيع الناس على أخذ اللقاح لتفادى ما حذر بعض مسؤولى الصحة العامة فى فرنسا من أنه قد يتحول إلى موجة رابعة من الوباء.

وكان أوليفييه فيران، قال إن متحور "دلتا" دخل فرنسا منذ أسابيع، ومن المتوقع أن يكون هو الطاغى فى مجموع الإصابات بـ"كوفيد 19" خلال الفترة المقبلة.

وكانت أندلعت احتجاجات و توترات سياسية فى فرنسا حيث تظاهر عشرات آلاف الأشخاص السبت الماضى  احتجاجا على التدابير التي فرضتها الحكومة الفرنسية لمكافحة الطفرة الجديدة من الإصابات بوباء "كوفيد-19" الناجمة عن المتغير "دلتا"، حيث أكدت تقارير صحفية أن إلزامية التطعيم أدى إلى حدوث الاحتجاجات .

وحذرت وزارة الصحة الفرنسية الأسبوع الماضى من أن البلاد قد تتجه نحو موجة رابعة من فيروس كورونا، وحث الفرنسيين على الإسراع فى تلقى اللقاح.

وحتى الآن أخذ نحو 60% من سكان فرنسا جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة