أهداف الجمعة.. إيطاليا تُقصى بلجيكا من اليورو والبرازيل بنصف نهائي كوبا أمريكا

السبت، 03 يوليو 2021 09:00 ص
أهداف الجمعة.. إيطاليا تُقصى بلجيكا من اليورو والبرازيل بنصف نهائي كوبا أمريكا منتخب ايطاليا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس الجمعة، والساعات الأولى من صباح السبت، عديد المباريات الحاسمة سواء فى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، أو بطولة كوبا أمريكا، والتى شهدت تسجيل مجموعة من الأهداف الرائعة. 

 

وجاءت أهداف مباريات الجمعة على النحو التالى: 

أهداف مباريات يورو 2020 
 

إيطاليا 2 - 1 بلجيكا 

حجز منتخب إيطاليا مقعده في الدور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد الفوزعلى نظيره المنتخب البلجيكي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "آليانز آرينا" بمدينة ميونخ الألمانية، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي من البطولة.

وبتلك النتيجة سيلتقي منتخب إيطاليا مع نظيره الإسباني في الدور نصف النهائي من "يورو 2020" يوم الثلاثاء المقبل على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

أحرز نيكولا باريلا الهدف الأول للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 31 بعد تباطؤ مدافعو منتخب بلجيكا في تشتيت الكرة ليضعها نجم إنتر ميلان بقوة في المرمى.

وسجل لورنز إنسيني هدف منتخب إيطاليا الثاني في الدقيقة 44 من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

ونجح النجم روميلو لوكاكو في تسجيل هدف منتخب بلجيكا في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، تم احتسابها بعد تعرض جيريمي دوكو للعرقلة، ليرفع مهاجم إنتر ميلان رصيده إلى 4 أهداف في البطولة.

 

إسبانيا 1 - 1 سويسرا  "3 - 1 بركلات الترجيح" 

حسم المنتخب الإسبانى بطاقة التأهل الأولى للدور نصف النهائي من يورو 2020، بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره السويسرى، بركلات الترجيح 3-1 عقب انتهاء الوقت الأصلى والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، فى المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، على ملعب "جازبروم آرينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، التي تستمر حتى 11 يوليو الجاري.

جاء هدف التقدم لمنتخب إسبانيا بعد التسديدة القوية من جوردى ألبا خارج منطقة الجزاء لتصطدم بقدم دينيس زكريا لاعب وسط سويسرا وتسكن الشباك في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة ليتم احتسابه هدفا عكسيا.

ونجح شيردان شاكيري قائد المنتخب السويسرى في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب بلاده في الدقيقة 68 من زمن اللقاء.

أهداف مباريات بطولة كوبا أمريكا 
 

البرازيل 1 - 0 بيرو 

تأهل منتخب البرازيل إلى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021، بعد فوزه الصعب على نظيره التشيلي بهدف وحيد، فى اللقاء القوى الذى جمع المنتخبين فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، على ملعب "أوليمبيكو بيدرو لوديفيكو"، ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة كوبا أمريكا، والتى تستضيفها البرازيل وتستمر حتى يوم 11 يوليو الجاري.

سيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول، حيث كان المنتخب البرازيلى الأكثر سيطرة على مجريات اللعب، ولكن دون تشكيل خطورة على مرمى المنتخب التشيلي، الذى أعتمد على الهجمات المرتدة من أجل مباغتة دفاع السيليساو. 

ومع بداية الشوط الثانى نجح البديل لوكاس باكيتا الذى دخل بين الشوطين بديلا لروبرتو فيرمنيو نجم ليفربول الإنجليزي، فى تسجيل هدف فوز منتخب السيليساو بالمباراة فى الدقيقة 46. 

 

بيرو 3 - 3 باراجواى   "4 - 3 بركلات الترجيح" 

تأهل منتخب بيرو إلى دور نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا، بعد تخطيه نظيره باراجواى بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3، عقب نهاية الوقت الأصلى من اللقاء بالتعادل الإيجابي 3 - 3، والتى جمعتهما مساء الجمعة على ملعب "نيلتون سانتوس"، فى أولى مواجهات دور ربع نهائي البطولة. 

وكان منتخب باراجواى البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب جوستافو جوميز فى الدقيقة 11، بعد متابعته لكرة مرتدة من الحارس البيروفى. ونجح منتخب بيرو الرد بهدفين عن طريق اللاعب جيانلوكا لابادولا، فى الدقيقتين 21 و40 من عمر اللقاء.

وتعرض جوستافو جوميز، لاعب منتخب باراجواى، للطرد فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع من الشوط الأول، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية. 

ومع بداية الشوط الثاني نجح منتخب باراجواى فى إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 54، عن طريق اللاعب جونيور الونسو. 

ولكن أعاد يوشيمار يوتون التقدم من جديد للمنتخب البيروفى بتسجيله الهدف الثالث فى الدقيقة 80، قبل أن يطرد نجم الفريق كاريلو فى الدقيقة 85 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية. 

ونجح جبريل أفالوس فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب باراجواى فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلى للمباراة، ليلجأ المنتخبين إلى ركلات الجزاء، لحسم المتأهل إلى دور نصف النهائي. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة