أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن يدعو لإصلاح نظام الهجرة وخلق مسار لمنح الجنسية للمهاجرين

السبت، 03 يوليو 2021 10:05 ص
بايدن يدعو لإصلاح نظام الهجرة وخلق مسار لمنح الجنسية للمهاجرين جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس الأمريكى جو بايدن إلى اتخاذ إجراءات بالتعاون بين الحزبين لإصلاح نظام الهجرة وخلق مسار لمنح الجنسية لبعض المهاجرين وذلك خلال حفل التجنس أمس الجمعة في البيت الأبيض، حيث احتفل بالمساهمات التي قدمها المهاجرون إلى الولايات المتحدة.

 

وقال الرئيس الأمريكى، "نحن بحاجة إلى نظام هجرة يعكس قيمنا ويدعم قوانيننا"، مؤكدا: "يمكننا أن نفعل كلا الأمرين".

 

وقال الرئيس، إنه يجب أن يكون هناك مسار للحصول على الجنسية للمهاجرين الذين تم إحضارهم إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني كأطفال، وللأشخاص المولودين في الخارج الذين يتمتعون بوضع الحماية المؤقت بسبب النزاع في بلدانهم ولعمال المزارع.

 

ومع ذلك ، قالت وكالة "الأسوشيتيد برس" الأمريكية، إن تعليقات بايدن لم تصل إلى حد الاقتراح التشريعي، والذي يتضمن خيارًا أوسع بكثير لمعظم المهاجرين لتقديم طلب للحصول على وضع قانوني ثم السعي للحصول على الجنسية.

 

في فبراير ، اقترح بايدن والديمقراطيون في الكونجرس إصلاحًا كبيرًا للهجرة شمل مسارًا مدته ثماني سنوات للحصول على الجنسية لما يقرب من 11 مليون شخص يعيشون في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني. عرقل المشرعون الجمهوريون هذه الجهود وانتقدوا الإدارة بسبب زيادة عدد الأشخاص الذين يحاولون عبور الحدود الجنوبية بدون تأشيرات.

 

ويتضمن النقاش حول الهجرة قضايا أساسية تتعلق بالأمن القومي والنمو الاقتصادي. ويقول المشرعون الجمهوريون الذين يسعون للحد من الهجرة إن ذلك سيساعد في الحفاظ على الولايات المتحدة آمنة وحماية الوظائف للمواطنين المولودين في البلاد. لكن الاقتصاديين - وكثير منهم مرتبطون بالديمقراطيين - يقولون إن الهجرة المتزايدة ستعزز النمو الاقتصادي ، المثقل حاليًا بتراجع معدلات الخصوبة.

 

لكن بايدن أكد يوم الجمعة على المساهمات التي قدمها المهاجرون إلى الولايات المتحدة ، مشيرًا إلى أن عائلته جاءت من أيرلندا منذ أجيال.

 

وقال: "أحلام المهاجرين أمثالك هم الذين بنوا أمريكا ويواصلون ضخ طاقة جديدة وحيوية جديدة وقوة جديدة".

 

وأشار بايدن إلى دور المهاجرين خلال جائحة فيروس كورونا حيث ساعدوا في إنقاذ الأرواح كعاملين في الخطوط الأمامية وعلماء وباحثين. كما لفت إلى هبوط مركبة المريخ الأخيرة ، التي قادها فريق مليء بالمهاجرين ، ليثبت وجهة نظره.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة