صحف عالمية تروج للسفر إلى مصر.. "سى فياجى" الإيطالية: القاهرة مستعدة لاستقبال السياح وضمان إقامة آمنة لهم.. و"ال بويسترو": تجربة فريدة ورحلة تبقى محفورة فى الذاكرة.. "ليبيرداد" الإسبانية: أرض الفراعنة ساحرة

السبت، 03 يوليو 2021 01:00 ص
صحف عالمية تروج للسفر إلى مصر.. "سى فياجى" الإيطالية: القاهرة مستعدة لاستقبال السياح وضمان إقامة آمنة لهم.. و"ال بويسترو": تجربة فريدة ورحلة تبقى محفورة فى الذاكرة.. "ليبيرداد" الإسبانية: أرض الفراعنة ساحرة
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت عدد من الصحف العالمية الضوء على مصر واستعدادها الكامل لاستقبال السياح بعد أزمة كورونا ، خاصة وأنها تعد من أفضل الاماكن فى العالم التى تسحر أى زائر يقوم بزيارتها .

وقالت صحيفة "ليبيرداد ديجيتال" الإسبانية إن مصر تعتبر أكثر بكثير من مجرد أرض الفراعنة فهى الآن متقدمة إلى حد كبير ومليئة بالاماكن التى لابد من زيارتها لاكتشافها فهى بها مبانى رائعة ، وكل شئ فى مصر يسحر زائريها من أساطير مذهلة ايام الفراعنة والقصص على ضفاف النيل حتى الاكتشافات المذهلة لمقابر الفراعنة التى تم اكتشافها مؤخرا ،ونقل المومياوات بشكل أثار اعجاب العالم.

الاهرامات
الاهرامات

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر تقدم العديد من التجارب التى يستحيل ان تكفى رحلة واحدة لاى سائح ، وبذلك فهى تعتبر المكان الأمثل للزيارة ، ففى خلال 8 أيام يمكن ان تزور فى مصر عدد من الاماكن .

يعتبر اهرامات الجيزة وابو الهول وممفيس وسقارة وتمثال رمسيس من الأماكن التى تثير اعجاب ودهشة أى زائر لها .

هذا بالاضافة إلى  العاصمة المصرية القاهرة حيث يوجد العديد من الاماكن التى يجب زيارتها وهى قلعة صلاح الدين ، مسجد المرمر ، سوق خان الخليلى ،والمتحف المصرى ، هذا بالاضافة الى تناول العشاء فى احد المطاعم الفخمة التى تنتشر فى البلاد.

اما عن الحى القبطى ، فيتم زيارة المعلّقة ، والمعروفة أيضًا بالكنيسة المعلقة التي ارتفعت على أنقاض برج بابل ،من هناك سنزور كنيس بن عزرا ، حيث يُعتقد أنه تم العثور على الطفل موسى ، وأيضا  المكان الذي كانت فيه العائلة المقدسة مختبئة في رحلتهم إلى مصر: كنيسة سان سيرجيو أو الكنيسة الكهف.

الاقصر
الاقصر

 

ثم يأتى الدور على الاقصر، طيبة القديمة ، المدينة التي تنطلق منها الرحلة البحرية التي تنطلق فى  الليل ، وزيارة معبد الأقصر المضيء ، وهي الزيارة التي ستكون الصورة الأكثر تسجيلًا وفقًا لمعظم المسافرين الذين قاموا بها. سنقوم بجولة في المركز في عربة تجرها الخيول.

ويعتبر ركوب المنطاد من افضل الاشياء التى تم خلال زيارة مصر حيث يتم رؤية البلد  من ارتفاع كبير ، والاستمتاع برحلة طيران مدتها 50 دقيقة ، ورؤية كيف أن شروق الشمس يرسم صورة جميلة بألوان مختلفة تنير بقايا مصر القديمة التي تقع على ضفة نهر النيل، ومن الاشياء التى ستظل فى الذاكرة ولا يستطيع اى سائح ان ينساها.

وأيضا زيارة معبد الكرنك ، مفصولاً عن الأقصر بالطريق الأسطوري لأبي الهول. حيث يتم زيارة أحد أكثر الأماكن المنتظرة ، وادي الملوك ، حيث توجد مقابر أشهر الفراعنة (مقبرة توت عنخ آمون. ويتم زيارة  أيضًا معبد حتشبسوت وتمثال ممنون، وفقا للتقرير الذى نشرته الصحيفة الإسبانية على موقعها الإلكترونى.

ويعتبر معبد إدفو من الاماكن الساخرة التى توجد فى مصر معبد إدفو المخصص للإله حورس، وبعد هذه الزيارة يتم الابحار  إلى كوم أمبو حيث زيارة  المعبد المخصص للآلهة سوبك وهريوريس ، وهو من أجمل المعبد في البلاد.

القاهرة
القاهرة

 

وتحتوى أسوان على العديد من المعابد الساحرة التى تعود للفراعنة منها معابد أبو سمبل، ثم إلى  سد أسوان ، وهو عمل هندسي مثير للإعجاب من القرن العشرين. كما يوجد أيضا معبد فيلة ، المعروف باسم جوهرة النيل.

ويعد البحر الأحمر أحد أهم ادعاءات مصر ، وهو جنة لعشاق الغوص ، ولكنه أيضًا مكان مميز لأولئك الذين يريدون أن يشعروا بأنهم بدو ويستكشفون الصحراء.

وإحدى أفضل الطرق للاستمتاع بكل ما يقدمه البحر الأحمر ، من زيارة الغردقة والاستمتاع بالغوص وسط الشعاب المرجانية .

المنطاد
المنطاد

 

وأيضا السفارى فى الصحراء، والتى بها يمكن  الاختيار بين القيام بذلك بسيارة جيب أو رباعية. سنتوقف في قرية بدوية لنتعرف على ثقافتهم وسنقوم برحلة جمل عبر الصحراء. سوف نقول وداعا لليوم ونحن نشاهد غروب الشمس في الصحراء والاستمتاع بالشواء.

وأخيرا، جبل سيناء ودير سانت كاترين ، حيث رؤية شروق الشمس على الجبل حيث أعطى يهوه موسى الوصايا العشر وفقًا للكتاب المقدس ، فيعد  دير سانتا كاتالينا ، الأقدم في العالم المسيحي.

كما قالت صحيفة "ال بويسترو جورنال" الإيطالية، إن مصر من أولى الدول فى العالم التى يعتبر السفر إليها يمثل تجربة فريدة من نوعها تغير حياة أى شخص، حيث أن هناك رحلات يجب على الجميع القيام بها ومن أهمهم الرحلة إلى مصر التى تبقى محفورة فى الذاكرة.

وشددت الصحيفة على موقعها الإلكترونى أن القيام برحلة إلى مصر يعنى قبل أى شىء الانغماس فى ثقافة الألفية، فالأراضى المصرية تستضيف بعضا من أكثر المعالم الأسطورية فى العالم، وتحافظ على الأسرار والغموض وأماكن رائعة، حيث إنها بلد روحى يمكن لأى شخص أن يتنفس فيه الهدوء، كما أن بها العديد من الأماكن المخصصة للعبادة سواء المساجد أو الكنائس والمعابد.

وأضافت الصحيفة: ويمكن أن تصبح صحرائها مهدًا للتجارب المثيرة، ركوب الجمال وركوب الدراجات الرباعية والشاي مع البدو، بالإضافة إلى بحر الرمال الكبير (الذى هو في الواقع جزء من الصحراء، بين غرب مصر وشرق ليبيا) وشبه جزيرة سيناء، الصحراء الزرقاء (منطقة شبه جزيرة سيناء بالقرب من مركز دهب السياحي وبها العديد من الصخور المطلية باللون الأزرق) والصحراء الشرقية، وللاسترخاء لا شيء يتفوق على منتجع على شاطئ البحر، لأخذ حمام شمسي على الشواطئ البيضاء، قبل الغطس بين الشعاب المرجانية.

وأضافت "يمكن تنظيم رحلة إلى مصر فى أى وقت من السنة، وذلك بفضل التكوين الجغرافي المختلف للبلاد، فى الصيف يمكنك الحجز في منتجع على ساحل البحر الأحمر، وفي الشتاء ننظم رحلات بحرية على نهر النيل، ستكون التجربة دائمًا لا تُنسى بفضل كرم الضيافة الهائل للسكان.

وهناك العديد من شركات السياحة الإيطالية تنظم رحلات سياحية إلى مصر فى أغسطس القادم، وأيضا مع بداية عام 2022، مع برنامج لرحلات كاملة بحرية وفردية.

 

كما نشرت وكالة "سى فياجى" الإيطالية  حوارا مع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للتنشيط السياحى، احمد يوسف ، وأكدت فيه أن مصر مستعدة لاستقبال السياح وضمان إقامة آمنة لهم في ظل اتخاذها للإجراءات الصحية اللازمة، مشيرة إلى أنه في الوقت الحالي تستقبل منتجعات البحر الأحمر أكثر من 10 الآلاف سائح يوميًا مع الإبلاغ باستمرار عن انخفاض فى معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال الفترة من يوليو 2020 إلى أوائل عام 2021 ، تمكنت مصر من جذب حوالي مليون سائح بالرغم من الوباء، مؤكدة أن البلاد تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من تفشي المرض، بدءا من إلزامية إحضار شهادة "PCR" عند الدخول وحتى تطبيق معايير صارمة للنظافة والسلامة في المطارات ووسائل النقل العام والفنادق والمطاعم والمرافق السياحية المختلفة.

ونقلت الصحيفة  الإيطالية عن رئيس هيئة التنشيط السياحي، قوله: "تم تطعيم 100% من العاملين في شرم الشيخ والغردقة، كما أطلقنا حملة تطعيم طوعية ضد فيروس كورونا لموظفي قطاع السياحة في مواقعنا على البحر الأحمر، َونعتزم في الفترة القادمة جعل التطعيم شرطًا أساسيًا للعمل في هذا القطاع".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة