أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. إطلاق مبادرة "قدم صحيح" لتوفير علاج بالمجان لمرضى القدم السُكرى

الجمعة، 30 يوليو 2021 06:06 م
أخبار مصر.. إطلاق مبادرة "قدم صحيح" لتوفير علاج بالمجان لمرضى القدم السُكرى توقيع برتوكول التعاون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع مجموعة من الأخبار الهامة خلال الساعات القليلة الماضية على رأسها، أطلاق  المجلس الأعلى للمستشفيات مبادرة "قدم صحيح" لدعم مرضى القدم السُكرى لغير القادرين، من خلال تجهيز غرف متخصصة لتقديم العلاج بالمجان للمرضى في 14 مستشفى جامعي بمختلف أنحاء الجمهورية، بالتعاون مع مؤسسة "صُناع الخير للتنمية"، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تم إطلاقها تحت رعاية مجلس الوزراء. 
 
 

السكة الحديد: تصادم قطار بصدادات محطة نجع حمادى وإجراء تحليل مخدرات للسائق

 
أعلنت هيئة السكك الحديدية  في بيان صادر عنها اليوم عن واقعة  اصطدام جرار قطار 735 / 3980 ركاب نجع حمادى / سوهاج المكون من 7 عربات مطورة بالصدادات الخرسانية الموجودة بنهاية سكة مخزن محطة نجع حمادي.
 
وأوضحت الهيئة، أن حركة القطارات لم تتأثر  بهذه الواقعة ولم ينتح عنها أى إصابات، وأنه تم إيقاف السائق عن العمل وإجراء تحليل المخدرات له وتحويله للتحقيق الفوري لتطبيق بنود لائحة هيئة السكك الحديدية عليه.
 
 

صحيفة برازيلية: التغلب على محمد الشناوي الطريق لنصف نهائي الأولمبياد

 
أبرزت صحيفة UOL البرازيلية في تقرير لها الدور الكبير لحارس مرمى المنتخب الوطني محمد الشناوي، في قيادة منتخب الفراعنة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم رجال، في أولمبياد طوكيو المقامة في الوقت الحالي.
 
وقالت الصحيفة البرازيلية للوصول إلى نصف نهائي مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد طوكيو للمرة الرابعة على التوالي، يتعين على المنتخب البرازيلي التغلب على محمد الشناوي حارس المرمى.
 
 
 

القبض على المتهمين بتهشيم نوافذ مسجد أثناء مشاجرة بأسيوط

 
تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين بالتشاجر في أسيوط والتراشق بالحجارة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
 
وتداولت صفحات مواقع التواصل الإجتماعى مقطع فيديو تضمن حدوث مشاجرة بين عائلتين بإحدى قرى مركز القوصية بمحافظة أسيوط ، وتراشق طرفى المشاجرة بالحجارة ، ما أدى إلى قيام الأهالى بالاحتماء بأحد المساجد داخل القرية وتهشم بعض نوافذه.
 
 
 

حرائق شمال لبنان تخرج عن السيطرة وتتمدد نحو الحدود السورية.. ودعوات لإعلان "عكار" منطقة منكوبة.. والرئيس عون يطلب سرعة محاصرتها والجيش يكثف جهوده وسط نزوح الأهالى.. وطائرات مروحية أردنية لدعم عمليات الإطفاء

 
يستمر اشتعال حرائق الغابات فى شمال لبنان لليوم الرابع على التوالى، ملتهمة مساحات شاسعة من الأحراج، حيث اقتربت من منازل السكان وتوسعت نحو الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا، وفق الوكالة الوطنية للإعلام بلبنان.
 
فيما طالب نقيب المهندسين فى طرابلس والشمال ​بهاء حرب، ​ الدولة اللبنانية بإعلان عكار منطقة منكوبة والعمل وفق هذا القرار للإسراع فى إخماد الحرائق.
 
 

محمد شريف يعتذر لأهالى مركز الصف بسبب سوء تفاهم

 
اعتذر محمد شريف، مهاجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، لأهالي مركز الصف بمحافظة الجيزة بسبب سوء تفاهم، وكتب شريف عبر حسابه الشخصي على فيس بوك، "بشكر أهلي فى مركز الصف الجيزة على دعمهم لى الفترة اللي فاتت، أنا بكتب الكلام ده لأني وصلي بعض معلومات من أقاربي هناك أنهم زعلانين مني لأساب لم أكن أقصدها إطلاقا، وسوء فهم لا أكثر".
 
 

السفينة "إيفر جيفن" تصل ميناء روتردام فى هولندا وتبدأ تفريغ الحمولة

 
بدأت السفينة البنمية "إيفر جيفن" التى جنحت فى قناة السويس فى 23 مارس الماضى لمدة 6 أيام، فى تفريغ حمولتها فى ميناء روتردام فى هولندا، بعدما استمرت الحمولة عليها أكثر من 4 شهور.
 
ووصلت السفينة لميناء روتردام فى هولندا، وبدأت فى تفريغ الحمولة، تمهيداً لتوصيل البضائع المتواجدة على متنها، حيث تحتوى على 18000 صندوق حاويات من البضائع المختلفة.
 
 

لوسى ترد على أزمة "فيديو اللفظ الخارج بالساحل": أنا ست محترمة ومتربية

 
قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، أعدها رامى نوار وقدمتها رغدة بكر، عن تصدر الفنانة لوسى، محركات البحث وتريندات شبكات التواصل الاجتماعى، عقب انتشار فيديو لها في إحدى الحفلات بالساحل الشمالى وهى تغنى، وتعرضت لانتقادات بزعم أنها تفوهت بأحد الألفاظ الخارجة على أنغام الموسيقى وهي تغني على المسرح.
 
وأكدت الفنانة لوسى لتليفزيون اليوم السابع، فى اتصال هاتفى، أن ظهورها على المسرح لم يكن في حفل جماهيري تحييه بل كان في عيد ميلاد أحد أصدقائها وبحضور عدد من الفنانين، بينهم محمد فؤاد ومصطفى حجاج وأنها صعدت للمسرح كي تحيي الجمهور وتقول "أحلى أحلى ناس".
 

 مصدر بالزمالك يكشف تحذير الدحيل قبل التعاقد مع فرجانى ساسي فى خطاب رسمى

 
فجر مصدر مسئول داخل نادي الزمالك مفاجأة جديدة فى قضية التونسي فرجاني ساسي لاعب الفريق الذى أعلن نادي الدحيل القطرى التعاقد معه فى صفقة انتقال حر لمدة 3 سنوات منذ ساعات قليلة، رغم تأكيد النادى الأبيض استمرار عقد اللاعب حتى نهاية الموسم الحالي.
 
وكشف المصدر الزملكاوي أن النادى أرسل خطابا رسميا لنادى الدحيل القطري منذ شهور لتحذيره من التفاوض مع فرجاني ساسي نهائيا خلال الوقت الحالي، نظرا لامتداد عقده مع الزمالك لنهاية الموسم، وأن هذه المفاوضات تؤثر علي علاقة اللاعب بناديه الحالي – الزمالك – نظرا لانقطاعه عن التدريبات منذ بدء المفاوضات ورفضه المشاركة في المباريات.
 
 

 800 جمل تشعل منافسات ثانى سباق للهجن بالساحل الشمالى.. هجانة من كل المحافظات يشاركون بسلالات أصيلة.. 30 شوطا على يومين وجوائز مالية قيمة لأول 10 فائزين.. وأول الفائزين يحصلون على جائزة 5000 درهم إماراتى.. فيديو

 
انطلقت فى مدينة العلمين على الساحل الشمالى فعاليات سباق الهجن فى نسخته الثانية بميدان مدينة العلمين، بمشاركة 800 جمل تنافست على أول المراكز التى خصصت لها جائزة مالية قيمة، وبدأت انطلاقة السباق بـ10 أشواط افتتاحية وسط احتفاء من ملاك الهجن بانطلاقة الفعاليات.
 

تفاصيل العرض المالى للأهلي لضم ميكيسوني من سيمبا فى الصيف

 
يواصل مسئولو النادى الأهلى محاولاتهم لتدعيم الفريق بصفقات قوية خلال ميركاتو الصيف الجارى، وفتح الأهلى الفترة الماضية خطوط اتصال مع أكثر من لاعب أجنبى تمهيداً للتعاقد معهم خلال الصيف.
 
ويُعد الموزمبيقى لويس ميكيسونى جناح فريق سيمبا التنزانى أحد أبرز اللاعبين المُرشحين للانتقال للقلعة الحمراء، بعدما نال إشادة الجهاز الفنى ومسئولى القلعة الحمراء.
 

 حمار يتجول داخل محطة قطارات المحلة رغم تجديدها في الغربية

 
فوجئ رواد محطة سكك حديد المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بتسلل حمار إلى رصيف المحطة وسيره على الرصيف دون تدخل العاملين بالمحطة لمنعه وإخراجه منها.
 
وقام أحد المواطنين بتصوير الحمار أثناء تواجده على رصيف المحطة، وسير الحمار على الرصيف دون أى إجراء من العاملين بالمحطة و التى تم تجديدها وتطويرها بالكامل.
 
 

مقتل 5 أشخاص من فريق صومالى فى هجوم إرهابى بمدينة كيسمايو

 
قالت وكالة الأنباء الصومالية، إن هجوما إرهابية استهدف حافلة لاعبي فريق "JCCI" لكرة القدم، مما أسفر عن مقتل 5 منهم، أثناء مرورها في مدينة كيسمايو الساحلية.
 

 كسر خط مياه بطريق المريوطية فى الجيزة والمحافظ يتفقد أعمال الإصلاح.. صور

 
تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، موقع إصلاح الكسر المفاجئ لخط المياه الكائن بطريق المريوطية أمام شارع العروبة بحى الطالبية، ووجه المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتكثيف مجهودات شفط المياه الناتجة عن الكسر ومضاعفة أعداد سيارات الشفط لسرعة إنجاز الأعمال بالتوازى مع إصلاح الكسر لإعادة ضخ المياه للمناطق التى تأثرت بضعف فى الضغوطات نتيجة لذلك . 
 
وأشار محافظ الجيزة، إلى أنه تم الدفع بـ 11 سيارة لشفط المياه الناتجة عن الكسر، كما تم إجراء تحويله مرورية امام شارع العروبة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لعدم إعاقة الحركة المرورية بالطريق .
 
 
 

حمدى النقاز لـ"اليوم السابع": كل ما يتردد عن عودتى للزمالك غير صحيح

 
كشف الدولى التونسى حمدى النقاز، الظهير الأيمن لفريق الترجي التونسي، حقيقة الأنباء الواردة حول عودته من جديد لصفوف الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لاسيما أن إدارة القلعة البيضاء تلقت ترشيحًا بعودة النقاز من جديد وأن اللاعب لديه رغبة فى ذلك.
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة