أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الشراء الموحد تكشف عن تعاقدها على 93 مليون جرعة من لقاحات كورونا.. أبرزها 40 مليونا من "جونسون" و"سبوتنيك".. و2.75 مليون جرعة من تطعيم الإنفلونزا الموسمية رباعى السلالات فى الطريق إلى مصر لأول مرة

الجمعة، 30 يوليو 2021 08:00 ص
هيئة الشراء الموحد تكشف عن تعاقدها على 93 مليون جرعة من لقاحات كورونا.. أبرزها 40 مليونا من "جونسون" و"سبوتنيك".. و2.75 مليون جرعة من تطعيم الإنفلونزا الموسمية رباعى السلالات فى الطريق إلى مصر لأول مرة التطعيم بلقاح كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشف تقرير لهيئة الشراء الموحد عن سعيها وفقا لتوجهات القيادة السياسية إلى توطين صناعة المستلزمات وأدوية فيروس كورونا مشيرة إلى أنه تم عمل مخزون استراتيجي منة مستلزمات الوقاية والأدوية وأجهزة الرعاية وأجهزة التنفس الصناعي مما أدى إلى تحقيق وفر أكثر من 3 مليارات جنية مصرى .
 
وأوضحت الهيئة العامة للشراء الموحد مجهوداتها في توفير لقاح كورونا محليا حيث تم التعاقد علي 20 مليون جرعة من لقاح جونسون اند جونسون الأمريكى و20 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك والتعاقد علي أكثر من 2 مليون جرعة من لقاح سينوفارم  ومليون جرعة من لقاح سينوفاك و50 مليون جرعة من لقاح استرا الانجليزى وكذلك ما يكفى 20% من السكان مع جافى.
 
وأضافت هيئة الشراء الموحد في تقريرها السنوى أنه تم التعاقد علي 2.75 مليون جرعة من لقاح الأنفلونزا الموسمية رباعى السلالات وذلك لاول مرة في مصر وتابعت : بالنسبة لمشروع مشتقات الدم تم الاتفاق مع شركة جريفولز الأسبانية لتوطين صناعة مشتقات البلازما داخل جمهورية مصر العربية .
 
وأوضحت هيئة الشراء الموحد أنها قامت بتوحيد الأسعار بين الممارسات والمناقصات السارية بل قامت بتوفير الأسعار مما كان له مردود بوفر مباشر يصل إلى 542 مليون جنية .
  
وتابع تقريرهيئة الشراء الموحد : تتولي هيئة الشراء الموحد دون غيرها، إجراء عمليات الشراء للمستحضرات والمستلزمات الطبية البشرية لجميع الجهات والهيئات الحكومية، وذلك مقابل أداء رسم شراء لا يجاوز 7% من صافى قيمة ما تقوم الهيئة بشرائه للجهات والهيئات والشركات ، دون إضافة الرسوم الجمركية أو ضريبة القيمة المضافة أو غيرها من التكاليف، ويحصل نقداً أو بأية وسيلة دفع أخرى.
وتتولي الهيئة أيضا إعداد خطط وبرامج وقواعد التدبير والشراء الموحد من الداخل أو الخارج، طبقا للقواعد والمعايير الدولية المتعلقة بالشراء الموحد وكذا وإعداد الموازنة التقديرية السنوية اللازمة للشراء بالتنسيق مع وزارة المالية والجهات المستفيدة
 
 وتختص الهيئة بتنفيذ الخطط والسياسات الخاصة بالأدوية والتكنولوجيا الطبية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيلها، والعمل بها، وإدراجها ضمن خطة الدولة ومتابعة تنفيذها طبقًا للقوانين المعمول بها، والنظم الصحية المحلية والعالمية كما تتولي وضع المواصفات والمعايير الاسترشادية للجهات الطالبة في إعداد احتياجاتها من المستحضرات والمستلزمات الطبية الخاضعة لاحكام هذا القانون.
 
وتهتم الهيئة بوضع نظام لتقييم التكنولوجيا الطبية طبقا لأحدث النظم العالمية للاستفادة من التكنولوجيا الحديثة ذات القيمة الفعالة، وذلك بالتنسيق مع الجهات الطالبة والاطلاع الدورى على المخزون من المستحضرات والمستلزمات الطبية الخاضعة لاحكام هذا القانون لدى الجهات الطالبة.
 
وتقوم الهيئة بإدارة منظومة التخزين والنقل والتوزيع للمستحضرات والمستلزمات الطبية، والاطلاع على مخازن الجهات المعنيه، وإدارة ومتابعة عمليات الفحص والاستلام وتطبيق أعلى المعايير العالمية، وذلك دون الاخلال بحق تلك الجهات في إنشاء وإدارة مخازن المستحضرات والمستلزمات الطبية الخاضعة لأحكام هذا القانون الخاصة بها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة