إحالة رئيس قطاع أثار ونائبه للمحاكمة بتهمة التستر على المتعدين على الأراضى الأثرية

الأحد، 04 يوليو 2021 10:16 م
إحالة رئيس قطاع أثار ونائبه للمحاكمة بتهمة التستر على المتعدين على الأراضى الأثرية محكمة - أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت النيابة الإدارية في القضية رقم 63 لسنة 63 قضائية عليا إحالة رئيس قطاع أثار ونائبه للمحاكمة التأديبية العاجلة، بعد ثبوت قيام الأخير بتحرير إفادات موجهة للمحاكم الجنائية تتضمن معلومات وبيانات غير حقيقية بقصد التستر على المتعدين على أراضي الآثار، معتمدة من المتهم الأول.
 
 
أكد تقرير الإتهام أن المحالين لم يؤديا العمل المنوط بهما بأمانة وخالفا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها وأرتكبا ما من شأنه الإضرار بمصلحة مالية للدولة، بسبب إرتكابهما المخالفة الإدارية المنصوص عليها في المواد أرقام 57 و 58 و 61 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ومواد لائحته التنفيذية.
 
 
وكشفت التحقيقات أن نائب رئيس قطاع أثار، حرر قبل إحالته للمعاش خطابين موجهين لرئيس محكمة بالجيزة للإفادة بقيام مواطن متعدي على أرض الأثار بعمل محجر طفلة بإزالة التعدي وإرجاع الشئ لأصله على نفقته الخاصة، والتعهد بعدم التعدي مرة أخرى على خلاف الحقيقة في القضية رقم 3322 لسنة 2015 جنح مستأنف جنوب الجيزة، والمقيدة برقم 5841 لسنة 2013 جنح البدرشين، والقضية رقم 6760، جنح البدرشين والحوامدية.
 
 
وحرر المحال خطاب موجه إلى رئيس محكمة جنوب الجيزة الكلية في 29 مايو 2016، بشأن القضية رقم 8548 لسنة 2013 جنح البدرشين والمقيدة برقم 3718 لسنة 2015 مستأنف جنوب الجيزة للإفادة بقيام المواطن عمرو عبدالقادر، المتعدي على أرض الآثار بالحفر والتجريف وتحميل مواد محجرية والبناء بإزالة التعدي وتسوية الأرض وإرجاع الشئ إلى أصله على نفقته الخاصة وتعهد بعدم التعدي مرة اخرى على خلاف الحقيقة.
 
 
 كما حرر خطابين موجهين لرئيس محكمة البدرشين للإفادة بقيام مواطن متعدي على أرض الأثار بعمل محجر طفلة بإزالة التعدي وإرجاع الشئ لأصله على نفقته الخاصة والتعهد بعدم التعدي مرة أخرى على خلاف الحقيقة في القضية رقم 13856 لسنة 2014 جنح البدرشين، والقضية رقم 6758 لسنة 2014 جنح البدرشين.
 
 
وجاء بأوراق القضية أن رئيس قطاع آثار اعتمد قبل إحالته للمعاش الخطابات المشار إليها، والمحررة بمعرفة المتهم الأول والمتضمنة بيانات على خلاف الحقيقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة