الحاجة محاسن المهدى قضت 50 عاما فى خدمة حفظة القرآن الكريم بالمحلة.. لايف

الأحد، 04 يوليو 2021 12:57 م
الحاجة محاسن المهدى قضت 50 عاما فى خدمة حفظة القرآن الكريم بالمحلة.. لايف الحاجة محاسن المهدى
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم اليوم السابع بثا مباشراً مع الحاجة محاسن المهدي من أبناء مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية والتي قضت قضت 50 عاماً من عمرها في خدمة القرآن الكريم وأهله وأخرجت عشرات الأجيال من محفظات القرآن الكريم، طيلة فترة عملها واستطاعت بتوفيق من الله تعالى أن تحفظهم القرآن الكريم كاملاً بالتجويد حفظا تاما عن ظهر قلب.
 
 
وأضافت لـ"اليوم السابع"، أنها نشأت في أسرة عاشقة للقرآن الكريم وتأثرت بفضيلة الشيخ محمد بدر حسين، وهو يقرأ خواتيم سورة الأنبياء وسورة غافر وكانت تبكي بكاء شديداً لتأثرها بمعاني الآيات.
 
ورغم صغر سنها كانت تحفظ أجزاءً من المصحف وبعد الزواج أتمت حفظ القرآن الكريم كاملاً، وكانت تستعين بزوجها لتقرأ عليه القرآن الكريم وتراجع عليه ماحفظته.
 
وأشارت لأنها ترأست دار الزيني لتحفيظ القرآن الكريم، بعدما حصلت على رخصة من الأزهر الشريف عن طريق الشيخ عبد الرحمن العراقي، وكانت تحفظ الفتيات والسيدات والأطفال القرآن الكريم، واستطاعت بفضل الله عز وجل أن تخرج أجيالا كثيرة من حفظة القرآن الكريم.
 
وأوضحت أنها تعلمت وحفظت القرآن الكريم بالتجويد واستطاعت أن تعلم ما تعلمته من علم للأجيال الآخري، موضحة أنها حصلت على إجازات في عدد من القراءات العشر ولكنها تخشي أن تمنح الإجازة لأحد خوفاً من ثقل هذه الأمانة التي لا تقدر على تحمل مسئوليتها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة