برشلونة تهنئ الولايات المتحدة بعيد الاستقلال بصورة للاعبها سيرجينو دست

الأحد، 04 يوليو 2021 10:36 م
برشلونة تهنئ الولايات المتحدة بعيد الاستقلال بصورة للاعبها سيرجينو دست سيرجينو دست
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت الصفحة الرسمية لنادى برشلونة الإسباني، على تهنئة الولايات المتحدة الأمريكية بعيد الاستقلال، الذي يحل اليوم، بصورة للاعبها الأمريكي سيرجينو دست، وهو يمسك العلم الأمريكي ويرتدي قميص النادى الكتالوني.

ونشرت الصفحة الرسمية للبارسا عبر "إنستجرام"، صورة لاعبها الأمريكي، لتوجه رسالة تهنئة للشعب الأمريكي، وكتبت: "عيد استقلال سعيد لجميع الأمريكيين".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by FC Barcelona (@fcbarcelona)

تحتفل الولايات المتحدة فى الرابع من يوليو من كل عام بأهم أعيادها الوطنية وهو عيد الاستقلال، والذى يخلد ذكرى موافقة مندوبى 13 مستعمرة على إعلان الاستقلال التاريخى، وهو إعلان هذه المستعمرات الاستقلال الذاتى عن بريطانيا.

وبحسب ما تقول إذاعة صوت أمريكا، فإن الرابع من يوليو أصبحا عطلة فيدرالية منذ عام 1941، وهو يوم يجتمع فيها أفراد العائلة والأصدقاء فى حفلات شواء، والكثير من المدن والبلدات عبر الولايات المتحدة تحتفل باليوم فى المتنزهات وإقامة العروض والحفلات الموسيقية واستعراضات الألعاب النارية، إلا أن تقليد احتفالات يوم الاستقلال يعود إلى القرن الثامن عشر والثورة الأمريكية؛ ففي 2 يوليو 1776، صوّت الكونجرس القارى لصالح الاستقلال قبل أن يوقع الممثلون للمستعمرات الثلاثة عشر على الوثيقة التاريخية التي صاغها توماس جيفرسون.

fcbarcelona_213232045_985087658991557_8802174873228181755_n
 

القصة بدأت عندما اندلعت المعارك الأولية فى الحرب الثورية فى إبريل 1775، حيث أراد عدد قليل من المستعمرين استقلالا عن بريطانيا العظمى، وتم النظر إليهم على أنهم راديكاليون، لكن فى منتصف العام التالى، أصبح عدد أكبر من المستعمرين راغبا فى الاستقلال بسبب تزايد العداء لبريطانيا وانتشار المشاعر الثورية.

وربما يكون عيد الاستقلال هذا العام 2021 المرة الأولى التي ترى فيها العديد من العائلات والأصدقاء بعضهم البعض منذ أكثر من عام من خروج البلاد من القيود التي تم فرضها فى أعقاب تفشى جائحة كورونا، وتحتفل الولايات المتحدة بهذه المناسبة غدا الاثنين، نظرا لأن الأحد عطلة أسبوعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة