أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس اتحاد الهجن: إنشاء مضمار جديد للسباقات بالسلوم فى مطروح

الأحد، 04 يوليو 2021 09:00 ص
رئيس اتحاد الهجن: إنشاء مضمار جديد للسباقات بالسلوم فى مطروح مضمار - أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عيد حمدان رئيس اتحاد الهجن الرياضى المصرى، أنه خلال أيام قليلة سييدأ العمل فى ثانى مضمار لسباقات الهجن بمحافظة مطروح فى مدينة السلوم، مضيفا أنه المضمار الجديد يأتى فى إطار مساندة ودعم الدولة لأهل الإبل وتشجيعهم على تربيتها والتوسع فى رياضتها .

وقال إن الإنشاءات تتم بدعم ورعاية من اتحاد الهجن الإماراتى، الذى سبق له وقام بإنشاء مضمار سباق الهجن بالعلمين الذى استضاف أول بطولة لسباقات الهجن فى مطروح .

وكان تبارك القاسمي مدير نادى الهجن بمطروح ، صرح إنه تم استلام مقر السباق والمضمار بمدينة العلمين  وسيكون مكان التقاء ونشاط بدون توقف لرياضات الهجن لافتا إلى أن مضمار العلمين الجديد يتكون من مسار بطول 5 كيلومترات وبوابة وصول وانطلاق وحظيرتين لتجميع الهجن عند خط البداية والنهاية .

وقال مدير نادى الهجن بمطروح، إن فعاليات سباق الهجن بالعلمين جذبت عشاق جدد للرياضة من مناطق مطروح، لافتا إلى أنه المئات وصلوا للمكان وشاركوا أهل الإبل من محافظات مصر فرحة انطلاقة السباق على أرضهم، كما تم على هامش السباق التقاء فى الخيام بين أبناء القبائل وتبادل التعارف والثقافات المختلفة، كما نشطت تجارة الإبل فى مطروح وبدأ الكثير من المهتمين بالهجن الاستعداد لامتلاك سلالات واقامة مناطق تدريب لها بهدف امتلاك سلالات جديدةً والتنافس بها فى الميادين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة