روسيا تجرى تدريبات قتالية فوق البحر الأسود على خلفية مناورة "سى بريز"

الأحد، 04 يوليو 2021 05:00 ص
روسيا تجرى تدريبات قتالية فوق البحر الأسود على خلفية مناورة "سى بريز" الجيش الروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أجرى طيران أسطول البحر الأسود الروسي بالإشتراك مع طيران المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية رحلات تدريب قتالية فوق البحر الأسود، وذلك على خلفية مناورة "سي بريز" (نسيم البحر) السنوية، التي تجريها الولايات المتحدة مع أكثر من 30 دولة من جميع أنحاء العالم. 
 
وذكر بيان لإدارة دعم المعلومات بأسطول البحر الأسود - حسبما أفادت وكالة أنباء (نوفوستي) السبت- "لقد بدأت مناورات "سي بريز" يوم الاثنين الماضي في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود، وستستمر حتى 10 يوليو الجاري، ومن المتوقع أن يشارك فيها 5000 جندي و40 طائرة و32 سفينة من 32 دولة، بما في ذلك أوكرانيا والولايات المتحدة وأعضاء الناتو".
 
 
وأضاف البيان:"أن أكثر من عشر طائرات تابعة لأسطول البحر الأسود والمنطقة العسكرية الجنوبية قاموا برحلات تدريبية فوق البحر الأسود، تتضمن توجيه ضربات صاروخية وقنابل ضد سفن العدو الإفتراضي".
 
وأوضح البيان أن مقاتلات "سو-30 إس إم" متعددة الأغراض وقاذفات الخطوط الأمامية من طراز "سو-24 إم" تم استخدامها من الطيران البحري لأسطول البحر الأسود وقاذفات "سو-34" و"سو-27" من سرب المنطقة العسكرية الجنوبية في هذه التدريبات.
 
يُذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت الجمعة أن قوات أسطول البحر الأسود الروسي تنفذ حاليا مجموعة من الإجراءات للسيطرة على تحركات السفن المشاركة في مناورات " سي بريز ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة