كتب معرض الكتاب.. نور عبد المجيد: "أنين الدمى" تناقش قضايا اجتماعية

الأحد، 04 يوليو 2021 06:30 م
كتب معرض الكتاب.. نور عبد المجيد: "أنين الدمى" تناقش قضايا اجتماعية غلاف الرواية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا، رواية "أنين الدمى" للكاتبة نور عبدالمجيد، والتى تشارك خلال فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الثانية والخمسين، التى تستمر فعالياتها حتى 15 يوليو الجارى، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار "فى القراءة حياة".

غلاف الرواية
غلاف الرواية

فى روايتها الجديدة " أنين الدمى" عن منطقتها التى اعتادتها حيث لونها الاجتماعى الذى يناقش قضايا مثل إنجاب ب الاناث فى "أريد رجلا" أو قضيه رد الخيانة بخيانة فى ثنائيتها "أنا شهيرة" و"أنا الخائن" لتدخل منطقة جديدة تخوضها للمرة الاولى فى حيث تدور الرواية فى قالب جديد أقرب إلى الغموض والإثارة لكشف جريمة كلما اقترب البطل من حل طلاسمها وجد جرائم أخرى تقوده الى طرق و منحنيات اكثر غموضا و تعقيد، وتحمل الرواية الكثير من الإسقاطات التى تحاول فيها أن تشرك القارئ فى السير قدماَ مع السطور ليكتشف أن هناك فئات من البشر تتعرض إلى النفى  والإقصاء حيث أن لا جريمة ارتكبوها سوى التشبث بالمبادئ، كما تناقش الراوية قضايا اجتماعية فنجد مثلا أحقية الذكر والأنثى فى الإنجاب وكيف أن الإنجاب يكون أحيانا خطيئة ترتكب فى حق جميع الأطراف أبا أو أمًا أو مجتمع بأكمله.

كما تقول فى سطور الرواية: "الانجاب مسؤولية  لا يجب أن تريدها... الإنجاب جريمة لا تود ارتكابها.. كل أطفال الأرض مرضى بعقد آبائهم و جنون جيرانهم و خطايا أوطانهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة