أكرم القصاص - علا الشافعي

"كلنا واحد" تؤمن غذاء البسطاء.. مبادرات إنسانية للداخلية ترفع العبء عن كاهل المواطن.. توفر أغذية وأضاحى العيد بتخفيض 40%.. وتحرك مساعدات وقوافل طبية.. ورجال الشرطة يتبرعون بدمائهم وسيارات متنقلة تلبي الخدمات

الأحد، 04 يوليو 2021 12:01 م
"كلنا واحد" تؤمن غذاء البسطاء.. مبادرات إنسانية للداخلية ترفع العبء عن كاهل المواطن.. توفر أغذية وأضاحى العيد بتخفيض 40%.. وتحرك مساعدات وقوافل طبية.. ورجال الشرطة يتبرعون بدمائهم وسيارات متنقلة تلبي الخدمات مبادرة كلنا واحد
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت وزارة الداخلية الاهتمام بملف "الأمن الإنساني" من خلال المبادرات الإنسانية التي تطلقها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف مد يد العون للمواطنين، وعلى رأسها مبادرة "كلنا واحد".

وفي هذا الإطار، أطلقت الداخلية بإشراف اللواء محمود توفيق، المرحلة الثامنة عشر من مبادرة كلنا واحد، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لتوفير كافة مستلزمات ومتطلبات المواطنين من "سلع" غذائية إستراتيجية، أساسية، لحوم الأضحية"– مستلزمات طبية وقائية" بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق تيسيراً على المواطنين، وذلك بالتنسيق مع 19 من السلاسل التجارية الكبرى بإجمالى 755 فرعا على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى تلك المجالات للمشاركة فى المبادرة .

جاء ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين، وبمناسبة الاحتفال بثورة 30 يونيو وقرب حلول عيد الأضحى المبارك 2021، واستمراراً لثوابت إستراتيجية وزارة الداخلية فى تكريس الدور المجتمعى لمنظومة العمل الأمنى من خلال المساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين، وذلك بالتنسيق مع كبرى الشركات والموردين وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، الأمر الذى يضمن توافرها بشكل دائم وبالكميات التى تُلبى كافة احتياجات المواطنين، وتكفل الحصول عليها دون حدوث تكدسات، بما يكفل سلامة المواطنين فى ضوء الإجراءات المتبعة للوقاية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد والحد من تداعياته.

تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 40% ، كما تم التنسيق مع مسئولى "عدد من الكيانات التجارية الكبرى والموردين" وإنشاء "7 شوادر" بالميادين الرئيسية بمحافظات "القاهرة ، الجيزة ، القليوبية" بجوار بعض فروعهم لعرض وبيع "الأضاحى الحية بكافة أنواعها"، وذلك بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها بالأسواق وبنسب تخفيض تصل إلى 10%.

من جانبها، تشارك منظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية فى المبادرة للمساهمة فى تلبية احتياجات المواطنين، حيث تضطلع المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة لطرح السلع الغذائية والمنتجات بأسعار مخفضة للمواطنين بالأماكن النائية والقرى بكافة المحافظات ، بالتنسيق مع مديريات الأمن لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، بما يعد ترجمة واقعية لإهتمام الوزارة بالمساهمة فى تلبية الإحتياجات المجتمعية للمواطن من خلال توفير السلع والمستلزمات الأساسية ، والإستجابة لمتطلباتهم بما يرسخ الدور المجتمعى للوزارة ويحقق توطيد العلاقات الإيجابية مع المواطنين ويسهم فى تحقيق مفهوم جودة العمل الأمني، وتم التنسيق مع كافة السلاسل التجارية لإتخاذ كافة الإجراءات الصحية والوقائية والإحترازية اللازمة لضمان سلامة المواطنين حال ترددهم على مختلف الأفرع.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما وجهت وزارة الداخلية قافلة خدمية وإنسانية بحى المحروسة بمحافظة القاهرة فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتقديم كافة أوجه الدعم للمواطنين واستمراراً للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف فى أحد محاوره إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين، حيث تم توزيع عدد من المساعدات العينية "مواد غذائية متنوعة" بالمجان على المواطنين، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا، ولاقى ذلك قبولاً واستحساناً من الأهالى، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.

واستمرارًا للأمن الإنساني، حرصت وزارة الداخلية على تقديم تسهيلات لكبار السن والمرضى بالمواقع الشرطة الخدمية وخارجها، حيث اتخذت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية الإجراءات اللازمة، والتى من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم لتسهيل حصولهم على الخدمات الشرطية.

واستقبلت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية  عددا من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها بمقرات الأقسام ، وتم اتخاذ الإجراءات الخاصة بهم، وذلك بعد إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الداخلية مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين، حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

وحركت الأحوال المدنية سيارات متنقلة لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين في المحافظات، حتى لا يتكبدوا أي عناء.

ولم يقتصر الأمر على هذا الحد، وإنما واصل رجال الشرطة التبرع بدمائهم لصالح المرضى، حيث نظمت مديرية أمن الأقصر بإشراف اللواء خالد عبد الحميد مدير الأمن، واللواء طارق يحيى مدير المباحث، بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية والجهات المختصة حملات للتبرع بالدم، شارك فيها رجال الشرطة بالمديرية، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 ومن جانبهم أعرب القائمون على الحملة عن خالص شكرهم وامتنانهم لوزارة الداخلية ولجميع المتبرعين بها على هذا الدور الإنسانى الذى يسهم فى إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين، حيث جاء ذلك فى إطار الدور المجتمعى لأجهزة وزارة الداخلية وحرصها على مد جسور التواصل الإجتماعى من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية فى شتى المجالات ، ولاسيما المساهمة فى رعاية المرضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة