أكرم القصاص - علا الشافعي

يورو 2020.. هارى كين: علينا ضغط كبير ونتطلع للمباراة النهائية

الأحد، 04 يوليو 2021 12:25 ص
يورو 2020.. هارى كين: علينا ضغط كبير ونتطلع للمباراة النهائية هاري كين
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد قائد المنتخب الانجليزي هاري كين بوصول منتخب إنجلترا إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعد تغلبه على نظيره الأوكراني بفوز عريض بنتيجة 4-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة، حيث نجح كين في تسجيل هدفين من الأربعة.

وفي حديثه إلى "بي بي سي"، قال كين: "يا له من أداء رائع في مباراة كبيرة، كان هناك الكثير من الضغط علينا، وكنا المرشحون للفوز في هذه المباراة، ولكن هناك الكثير من الضغط والتوقعات، لذا، لأداء مثل ما فعلناه كان الدرج الأول، شباك نظيفة أخرى وأربعة أهداف، كانت ليلة مثالية بالنسبة لنا".

أضاف: "هذا ما نبني عليه، نحن لا ننجرف، لدينا وحدة كبيرة هنا من الأمام إلى الخلف، ونعمل بجد من أجل الفريق وهو جزء حيوي من الفوز بالمباريات والفوز بالبطولات".

تابع: "بالطبع لدينا مباراة نصف نهائي كبيرة قادمة، لكننا على الطريق الصحيح، نحتاج إلى مواصلة العمل الجاد والتعافي بشكل جيد الآن ثم نتطلع إلى الدور قبل النهائي، إنه المكان الذي أردنا أن نكون فيه، لقد وضعنا رؤية قبل كأس العالم لما أردنا تحقيقه".

وواصل: "كأس العالم كانت رائعة لكننا فشلنا، كان لدينا دوري الأمم الأوروبية، وقدمنا ​​جولة جيدة هناك والآن نحن في نصف نهائي آخر، ولكن الأمر الآن يتعلق بتجاوز الخط، واتخاذ الخطوة التالية وهذا ما يتعين علينا القيام به يوم الأربعاء".

أتم: "خبرة أكثر، كنا نلعب مع أنديتنا الآن في مباريات كبيرة، والكثير منا يلعب في أكبر المباريات، نهائيات دوري أبطال أوروبا، سباقات لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لذلك نحن ننظر إلى الثقة هناك، المهمة لم تنته بعد ، هناك الكثير من كرة القدم لنلعبها ، لكننا على المسار الصحيح".

أوكرانيا ضد إنجلترا

وجاء الهدف الأول عبر قائد المنتخب الانجليزي هاري كين من انفراد بالمرمى، وذلك بعد تمريرة سحرية من رحيم سترلينج، بعد مضي 4 دقائق فقط من بداية المباراة.

وفي الشوط الثاني، ومن أول دقيقة سجل نجم مانشستر يونايتد هاري ماجواير هدفا ثانيا للإنجليز من رأسية مميزة في الدقيقة 46 إثر ركلة حرة مباشرة.

وفي الدقيقة 50، أضاف القائد هاري كين الهدف الثاني له والثالث لمنتخب الانجليز من خلال رأسية متقنة في المرمى.

ثم في الدقيقة 63 استغل نجم ليفربول جوردان هندرسون والذي حل بديلا في الشوط الثاني ضربة ركنية ليضع رأسية جديدة وسط غفلة من الدفاع الأوكراني، لينتهي اللقاء بفوز منتخب إنجلترا وتأهله للدور نصف النهائي.

وبهذه النتيجة يواجه منتخب إنجلترا في الدور نصف النهائي نظيره المنتخب الدنماركي الذي فاز اليوم على نظيره التشيكي بنتيجة 2-1، بينما سيكون طرفي المواجهة الأخرى العملاقين إيطاليا وإسبانيا.

وكان منتخب إنجلترا قد تصدر مجموعته التي ضمت كرواتيا واسكتلندا والتشيك، ثم نجح في عبور منتخب ألمانيا في ثمن النهائي بالفوز بهدفين نظيفين في ملعب "ويمبلي".

أما منتخب أوكرانيا ورغم البداية السيئة بالخسارة أمام هولندا، لكنه عاد بالفوز على مقدونيا الشمالية وضمن التأهل كأفضل 4 ثوالث فى دور المجموعات، قبل أن يفوز فى اللحظات الأخيرة على السويد بهدفين لهدف في دور الـ16.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة