أنيلكا ينصح كيليان مبابي بالرحيل عن باريس سان جيرمان

الإثنين، 05 يوليو 2021 01:05 م
أنيلكا ينصح كيليان مبابي بالرحيل عن باريس سان جيرمان كيليان مبابي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نيكولا أنيلكا، لاعب منتخب فرنسا السابق، أنه يتعين على مواطنه كيليان مبابي الرحيل عن فريقه الحالي باريس سان جيرمان، إذا أراد التألق على المستوى العالمي مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

ويرتبط مبابي، 22 عاما، مع باريس سان جيرمان المنافس في الدوري الفرنسي، بعقد يستمر حتى يونيو 2022، لكن هناك أحاديث تتردد عن إمكانية انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني، وشارك مبابي مع باريس سان جيرمان في 47 مباراة الموسم الماضي، سجل خلالها 42 هدفا ومرر 11 تمريرة حاسمة، وقال مبابي، إن مسيرته مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا 2020 لم تكن موفقة، بعد فشله في هز الشباك وإهداره ركلة ترجيح حاسمة خلال المواجهة مع سويسرا، في دور الـ16، والتي ودّع على إثرها أبطال العالم المسابقة القارية.

وكتب أنيلكا في عموده بموقع " أتليتيك" الرياضي، "إذا أردت الفوز بأرفع الجوائز فعليك الرحيل عن باريس سان جيرمان في مرحلة ما.. لا يمكنك القول إنك تتنافس مع الأفضل طوال الوقت عندما تكون في سان جيرمان".

مبابي
مبابي

وأضاف اللاعب المتوج ببطولة أوروبا 2000 مع منتخب فرنسا، "إذا أردت الفوز بالكرة الذهبية، وهو ما يتعين عليك التطلع إليه، للسير على خطى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، فعليك المنافسة مع الأفضل".

وسبق لرونالدو وميسي التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم أكثر من مرة.وأشار أنيلكا إلى أن الدوري الفرنسي ليس سهلا، لكن الدوري الإنجليزي الممتاز هو الدوري الأصعب.

وواصل أنيلكا نصائحه لمبابي :"لذا، إذا أردت أن تكون من بين الأفضل فعليك القيام بما تقوم به في باريس، لكن في صفوف تشيلسي أو مانشستر يونايتد أو أرسنال أو مانشستر سيتي أو ليفربول، أو الرحيل إلى إسبانيا والانضمام إلى ريال مدريد، أو برشلونة، أو ربما التوجه إلى إيطاليا، حتى يتسنى لك التطلع إلى التألق بشكل أفضل على المستوى العالمي".

وشارك مبابي مع منتخب فرنسا في أربع مباريات خلال يورو 2020، لم يسجل أي هدف، وأهدر ركلة الترجيح الأخيرة أمام سويسرا في ثمن النهائي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة