أكرم القصاص - علا الشافعي

الحجر جالب السعادة.. الجرام بـ2000 جنيه فى سوق خان الخليلى "فيديو"

الإثنين، 05 يوليو 2021 05:00 م
الحجر جالب السعادة.. الجرام بـ2000 جنيه فى سوق خان الخليلى "فيديو" الأحجار الكريمة
كتبت ــ فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سوق خان الخليلي، يبلغ من العمر حوالي 600 عام، وهو من أقدم الأسواق في جذب السياح وما زال مُحتفظًا بمعماره القديم، فهو يتميز بوجود بازارات ومحلات لبيع الأحجار الكريمة والدهب والمجوهرات تجذب وتخطف أبصار السياح، وأثناء سيرنا بداخل سوق خان الخليلي وجدنا أحد التجار يقوم بصناعة سبح من الكهرمان، وسألناه كيف يتم صناعة الأحجار الكريمة؟ وما هي أنواع الأحجار ومن أين تستخرج؟.
 
 
يقول المهندس محمد صابر تاجر مصوغات ومجوهرات بخان الخليلي: إن الحجر الذى تلمسه بيدك أو أي شخص فينا وهو مرتاح له نفسيا وعينه ترتاح لرؤيته يعتبر أحسن حجر تقدر تقتنيه، وقديما كان الملوك والفراعنة وفى الاساطير القديمة كانوا يتشاءمون ويتفاءلون بالأحجار الكريمة وهناك من عمل أبحاث عن الأحجار الكريمة قال إنها تريح الأجسام وتفيد الجسم وسحب الطاقة السلبية.
 
وأكد في تصريح خاص لـ" اليوم السابع": ان الأحجار الكريمة تنقسم لعدة أنواع منها الذى يستخرج من باطن الأرض و منها ما يستخرج من البحار وما يستخرج من الأنهار من الأحجار القيمة الكهرمان من الراتنجيات والمواد الصمغية التي تتكون على حوافى الأنهار وينزل من شجر الصمغ، والراتنج هو السائل اللزج المسؤول عن حماية الشجرة من الطفيليات والفطريات التي قامت بافرازها إحدى الأشجار منذ ملايين السنين وبذلك فان الكهرمان هو النسغ المتصلب لشجرة قديمة.
 
وأضاف، أن أسعار الكهرمان البولندي بيتراوح سعره بين 150 الى 200 جنيه، وسعر الكهرمان الالمانى القديم 2000 جنيه الجرام وهو أغلى أنواع الأحجار الكريمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة