أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة تحذر من التهاون فى الإجراءات الاحترازية بعد تراجع إصابات كورونا بنسبة 90%.. وتؤكد: التطعيمات أأمن وسيلة للوقاية.. و2702 إصابة لكل مليون مواطن ونسبة التعافى ترتفع لـ75.5% .. وتراجع نسب الوفيات

الإثنين، 05 يوليو 2021 07:00 ص
الصحة تحذر من التهاون فى الإجراءات الاحترازية بعد تراجع إصابات كورونا بنسبة 90%.. وتؤكد: التطعيمات أأمن وسيلة للوقاية.. و2702 إصابة لكل مليون مواطن ونسبة التعافى ترتفع لـ75.5% .. وتراجع نسب الوفيات فيروس كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان تراجع اصابات كورونا اليومية فى مختلف المحافظات لأكثر من 90% مشيرة إلى أن تراجع الإصابات يرجع إلى الاستمرار فى تطبيق الاجراءات الاحترازية والتوسع فى التطعيمات فى مختلف أنحاء الجمهورية خاصة بعد تضاعف أعداد المسجلين والذين تم تطعيمهم.

وكشفت وزارة الصحة والسكان أبرز إحصائيات الوضع الحالى لمكافحة فيروس كورونا المستجد فى مصر مقارنة بالعالم حيث احتلت مصر المركز رقم 9 فى نسبة الوفيات من إجمالى عدد المصابين بنسبة (5.8%) بعد كل من سوريا (%7.4) والسودان‎ (7.5%) ويسبق مصر كل من الصومال (5.2%) والصين (5.0%) ووتأتى فانواتو فى المرتبة الأولى (25%) تليها إم إس زاندام (22.2%) واليمن (19.7%) والصحراء الغربية (10%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم.

 وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن مصر احتلت المركز 187 فى نسبة التعافى بنسبة (75.5%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التى ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن وتليها زيمبابوى (75.1%) وتأتى جزر مارشال وميكرونيزيا وجزر سليمان وسانت هيلانة وأنغيلا وجزر فوكلاند وساموا ومدينة الفاتيكان نسبه تعافى 100%.

وتابعت تقارير وزارة الصحة والسكان إن مصر حلت فى المرتبة 164من حيث إجمالى الإصابات بها لكل مليون نسمة حيث سجلت 2702 اصابة لكل مليون نسمة وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التى ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن بينما حلت فى المرتبة 65 فى عدد المصابين بالفيروس من بين 222 منطقة ودولة حول العالم.

وقال الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى بوزارة الصحة إن الوضع الوبائى لمصر مستقر وهناك تراجع كبير فى عدد الإصابات على مدار الاسبوع الخامس مشيرا إلى أن التراجع فى الاصابات يعنى إن التطعيمات لها تأثير كبير وكذلك الاستمرار فى تطبيق الاجراءات الاحترازية بالمجتمع مضيفا أن مصر من الدول التى بها نظام صحى قوى وهام واستطاع خلال الجائحة ان يصمد فى وجهها لافتا إلى دور الفر ق الطبية التى تعمل ليل نهار.

وأضاف الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة لشؤن الطب الوقائى بوزارة الصحة إن المستشفيات تقدم خدمات علاج كورونا بكفاءة عالية مشيرا إلى أن هناك توفير لكل ادوية البرتوكولات العلاجية الخاصة بعلاج الكورونا .

ومن جانبه قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان إنه تم إغلاق عدد كبير من مستشفيات العزل وتم الابقاء على مستشفى بكل محافظة فقط للعزل بعد تراجع حالات كورونا مضيفا أن المستشفيات عادت لتعمل بطاقتها الطبيعية مضيفا أن نسب الاشعال بلغت أقل من 25 % وأضاف أه يوجد تراجع كبير فى نسب الوفيات وكذلك حجز الرعايات المركزة وهو نتيجة لانخفاض الاصابات مشيرا إلى أنه لا يوجد أى سلالات متحورة فى مصر وتابع: لا داعى للخوف مطلقا الاصابات الحالية بسيطة وبتم علاجها والبرتوكولات العلاجية تحقق نتائج عظيمة فى العلاج.

وأوضح الدكتور حسام حسنى أن هناك خطوات كبيرة قطعتها الدولة فى مواجهة كورونا مضيفا أن على المجتمع الاستمرار فى تطبيق الاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والحفاظ على النظافة الشخصية والتباعد الاجتماعى، وتابع: التطعيمات هامة وآمنة ونسب المسجلين كبيرة ونستهدف تطعيم جميع الفئات لحمايتهم حتى تعود الأمور والحياة إلى طبيعتها.

وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة