وبيعها يتم عن طريق المزادات لأعلى سعر..

الكلمة شرف.. تعاملات مالية بملايين الجنيهات داخل سوق الجمال بأسوان.. فيديو وصور

الإثنين، 05 يوليو 2021 03:00 ص
الكلمة شرف.. تعاملات مالية بملايين الجنيهات داخل سوق الجمال بأسوان.. فيديو وصور سوق الجمال باسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى "اليوم السابع"، تقريرا تلفزيونيا جديدا من داخل سوق الجمال بمدينة دراو بمحافظة أسوان، والتقى فيه وكلاء الجمال السودانية للتعرف على كيفية عقد مزادات الجمال والتعاملات التجارية والمالية لتجار الجمال.

وقال الحاج محمد فوزى فهمى، وكيل مصرى للجمال السودانية، إنه يعمل فى هذه المهنة منذ سنة 1997 وكان قبل ذلك تاجر جمال، وأن تعاملاتهم المالية مع التجار قد تصل لـ20 مليون جنيه، وتتم بكلمة شرف، حيث لا توجد شيكات وإنما بالثقة المتبادلة بين التجار وهذا عرف متبع منذ زمن بعيد، ويتم تحصيل المبالغ من قبل المكاتب المعتمدة بمدينة دراو والتى تقوم بدورها بتحويل المبالغ للتجار السودانيين بالجنيه المصرى.

وأضاف فوزى، أن أسعار الجمال تشهد ارتفاعا طفيفا نظراً للظروف الجارية، وأنه يجرى المزاد على عدد من الجمال ويتم الصعود بالسعر للوصول إلى السعر المناسب، والجمال تباع حاليا بسعر اللحم بالميزان وأعلى سعر حاليا حوالى 26 ألف جنيه للجمل.

الجدير بالذكر أن سوق الجمال بمدينة دراو يعد من أكبر أسواق الجمال على مستوى الجمهورية، وتنتعش بالسوق حركة تجارة الجمال سواء جمال اللحم أو جمال التسمين، ويتم بيعها وشراءها من سوق دراو وتشحن رسائل الجمال لمختلف مدن ومحافظات الجمهورية.

سوق الجمال باسوان (3)
 
سوق الجمال باسوان (2)
 
محمد فوزى _ تاجر
سوق الجمال 
 
سوق الجمال باسوان (1)
 
اكبر سوق للجمال باسوان (1)
 
اكبر سوق للجمال باسوان (2)
 
سوق الجمال باسوان (1)
محمد فوزى تاجر بسوق الجمال فى اسوان 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة