خالد عكاشة: إثيوبيا تسعى لاستفزاز مصر والسودان والتشويش على جلسة مجلس الأمن

الإثنين، 05 يوليو 2021 11:45 م
خالد عكاشة: إثيوبيا تسعى لاستفزاز مصر والسودان والتشويش على جلسة مجلس الأمن خالد عكاشه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العميد خالد عكاشة، مدير مركز الفكر للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن خطاب إثيوبيا بشأن بدء الملء الثانى لسد النهضة هو محاولة من الجانب الإثيوبي للإثارة لاستفزاز الجانب المصرى والسودانى، وكذلك محاولة التشويش على جلسة مجلس الأمن القادمة التي ستكون معنية بتلقى الطلبات المصرية السودانية ومناقشتها .

 

وأضاف مدير مركز الفكر للدراسات السياسية والاستراتيجية، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن هناك جلسة طارئة لبحث ملف سد النهضة بالكامل والتناقش والتباحث مع الجانب المصرى والسودانى حول شكواهما حول التعنت الإثيوبى والمراوغة ومخالقة القواعد القانونية .

 

ولفت مدير مركز الفكر للدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى أن ما تقوم به اثيوبيا مخالة لقوانين الأنهار الدولة ومنه نهر النيل وهو ما تحاول إثيوبيا أن تلتف على هذه الحقيقة ، وتضع التصرفات الأحادية وفرض الأمر الواقع باعتباره من المحطات التي يمكن تجاوزها.

 

وأشار مدير مركز الفكر للدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى أن ما قامت به إثيوبيا مخالفة قانونية كبيرة ويهدد حالة السلم والأمن ومقدرات الشعوب المصرية والسودانية ومن الواجب على المجتمع الدولى أن يحفظ تلك المصالح ويحفظ معادلة السلم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة