قطار المحاكمات.. طعن النيابة في براءة سيدة المحكمة والحكم على خلية إمبابة

الإثنين، 05 يوليو 2021 07:00 ص
قطار المحاكمات.. طعن النيابة في براءة سيدة المحكمة والحكم على خلية إمبابة محكمة ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد أروقة المحاكم بالقاهرة والجيزة اليوم الإثنين، نظر العديد من القضايا الهامة، ولعل أبرزها طعن النيابة على براءة سيدة المحكمة المتهمة بالتعدي على ضابط، والحكم على المتهمين بخلية إمبابة.

طعن النيابة على براءة سيدة المحكمة

تنظر محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، طعن نيابة النزهة على حكم أول درجة الصادر ببراءة المستشارة نهى الإمام من تهمتي الاعتداء بالضرب والإتلاف بحق الضابط بمحكمة مصر الجديدة وليد عسل.

وكانت محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار عمرو مختار، قضت في وقت سابق ببراءة المستشارة نهى الإمام من تهمتين، وأمرت بحبسها شهرا مع إيقاف التنفيذ في اتهامها بواقعة الاعتداء على الضابط وليد عسل داخل محكمة مصر الجديدة.

الحكم على 12 متهما بقضية "خلية إمبابة الإرهابية"

تنطق الدائرة الثانية إرهاب، برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار، وأمانة سر سيد حجاج ومحمد السعيد، اليوم الاثنين بحكمها على 12 متهما بـ"خلية إمبابة الإرهابية".

ووجه للمتهم الأول تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصلحته وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة اعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطني والسلام الاجتماعى، بان تولى تأسيس خليه بالجماعة المسماه "داعش".

كما وجه للمتهمين من الثانى وحتى الثانى عشر تهم الانضمام لجماعة إرهابية، بأن انضموا لخلية بالجماعة المسماه "داعش"، وروجا المتهمان الاول والثالث بطرية مباشرة لارتكاب جريمة إرهابية بان روجا معتقدات وأفكار داعش الإرهابية الداعية لاستخدام العنف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة